فيزياء

رؤية الضوء والإحساس بالحرارة يدلان على وجود تغير فيزيائي

رؤية الضوء والإحساس بالحرارة يدلان على وجود تغير فيزيائي صح أم خطأ؟، بشكل عام قد تكون هذه الجملة قد تكون صحيحة وقد تكون خاطئة، لذا سوف نتعرف على الإجابة الصحيحة من خلال هذا المقال عبر موقعنا، حيث أن هذه العبارة يريد التأكد من صحتها عدد كبير من الطلاب.

رؤية الضوء والإحساس بالحرارة يدلان على وجود تغير فيزيائي صح أم خطأ؟

قد تكون هذه الجملة صحيحة وقد تكون خاطئة، فهي تتعلق بدراسة عدد كبير من الطلاب والطالبات، لذلك سوف نتحدث بالتفصيل عن هذه العبارة بكل دقة، حيث أن:

رؤية الضوء والإحساس بالحرارة يدلان على وجود تغير فيزيائي، هذه الجملة خاطئة وليس لها أي أساس من الصحة، حيث أن رؤية الضوء والإحساس بالحرارة يدلان ويعبران عن تغير كيميائي وليس فيزيائي.

لماذا لا تعد رؤية الضوء والإحساس بالحرارة دليل على وجود تغير فيزيائي؟

حيث تتعرض المواد إلى عدة تغيرات يؤدي إلى تغير كبير في الخواص والشكل والحجم، كما قد يحدث تغير في الرائحة وأيضاً الطعم، هذه التغيرات تسمى تغيرات كيميائية حيث أن التغير الكيميائي يساعد على تغير المادة لتصبح مادة جديدة.

فعند تغير المادة تتحول إلى مادة جديدة ويصعب إعادتها إلى حالتها السابقة، أي أنها تتغير بشكل كلي وتكتسب صفات وخواص جديدة تابعة للمادة الحديثة، فعلى سبيل المثال عند حرق عود ثقاب تجد أن لونه وشكله قد تغير بشكل كبير.

لقد حدث هذا نتيجة تعرضه إلى الحرارة وهو الحرق لذلك تغيرت كل خواصه وشكله وأيضاً صفات أصبح تابع للمادة الجديدة، لذلك يمكننا القول أن رؤية الضوء والإحساس بالحرارة يدلان على وجود كيميائي.

السابق
تفسير رؤية اكل الكيك في المنام
التالي
رقم خدمة موجود سوا

اترك تعليقاً