التعليم عن بعد

رابط تسجيل منظومة التعليم الموحدة 2020 للتعليم عن بعد

رابط تسجيل منظومة التعليم الموحدة أصبح أحد الروابط الهامة لطلاب وطالبات المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن قامت وزارة التعليم بتعليق الدراسة،  لكافة الصفوف الدراسية في كل مناطق المملكة العربية السعودية، تزامنًا مع جائحة كورونا التي يعاني منها العالم بشكل كبير، وعلى هذا الأساس عملت المملكة على اتخاذ كافة الإجراءات بهدف مكافحة الفيروس، والحد من انتشاره، إذ جعلت الدراسة للطلاب والطالبات من حاملي الجنسية السعودية وغير حامليها عبر الانترنت، وهذا بشكل مجاني من خلال دخول منظومة التعليم الموحد، لنتعرف على كيفية التسجيل في هذا الموقع التعليمي الهام.

رابط تسجيل منظومة التعليم الموحد

العثور على رابط التسجيل في منظومة التعليم الموحد أصبح محل بحث بكثافة داخل المملكة العربية السعودية، نظرًا لأن تلك البوابة التعليمية هي مركز رئيسي للتعلم عن بعد، وذلك لأنها تقوم بتقديم المناهج الدراسية، التي لم يستطيع الطلاب إكمالها بسبب تعليق الدراسة بالمدارس، إذ أصبحت المدرسة الافتراضية هي السبيل الوحيد لاستذكار الدروس.

يمكنك الوصول إلى الرابط المخصص للتسجيل في منظومة التعليم الموحدة 2020، من خلال الولوج إلى الرابط التالي ” منظومة التعليم الموحدة 2020 “

خطوات التسجيل في منظومة التعليم الموحدة

الحصول على رابط تسجيل منظومة التعليم الموحد سوف يأخذك إلى عملية التسجيل، وهي العملية الأهم لكل طلاب المملكة العربية السعودية، الذين يبحثون عن المناهج الدراسية المتوفرة أون لاين.

  • يتم الدخول على رابط التسجيل الذي تم عرضه
  • تتم عملية التسجيل من خلال إدخال اسم المستخدم المُسجل بالفعل على منظومة التعليم الموحد.
  • يتم إدخال كلمة المرور الخاصة بالمستخدم، ومن ثم تدوين الرمز المرئي الخاص بالتحقق.
  • يتم الضغط على عبارة ” تسجيل الدخول “.
  • سوف تتمكن من الحصول على المناهج الدراسية، كما يمكنك الاطلاع على دليل الاستخدام من خلال الصفحة الرئيسية للموقع.

 

تردد شبكة قنوات عين التعليمية

تتمتع شبكة قنوات عين بمشاهدات عالية خلال الفترة الحالية، فإلى جانب رابط تسجيل منظومة التعليم الموحدة؛ يحظى تردد قنوات عين بعمليات بحث كثيرة، إذ أعلنت وزارة التعليم عن توفير تردد ثابت لقناة عين، هذا التردد هو المسئول عن عرض المحتوى التعليمي الذي تقوم القناة بتقديمه إلى الطلاب، نعرض الآن كيفية تثبيت قناة عين على التلفاز.

 

  • يتم إدخال التردد التالي 12437
  • يتم إدخال معدل الترميز كالآتي 27500
  • يتم إدخال الاستقطاب الخاص بالقناة وهو عمودي، (بالإنجليزية: (Vertical polarization والاختصار على أجهزة الاستقبال V
  • تصحيح الخطأ هو 5/6

رابط قنوات عين على يوتيوب

الحصول على رابط تسجيل منظومة التعليم الموحدة لن يكتمل إلا بالحصول على رابط قنوات عين، تلك القنوات المسئولة عن عرض كل ما يخص الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية، فقد أصبح من السهل متابعة ما تقدمه قنوات عين، بعد أن تم إطلاق قناة عين على اليوتيوب.

من الجدير بالذكر أن قناة عين دروس كذلك تحظى باهتمام كبير من قبل الطلاب، فتلك القناة تستقطب الكثير من الاهتمام، لما تقدمه من دروس تعليمية، وذلك لكل من المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، إذ يتم تقديم المحتوى التعليمي تلك المراحل أون لاين من خلال القناة، وبصورة مُبسطة.

  • رابط قناة عين على اليوتيوب ” من هنا “.
  • رابط قناة عين دروس على اليوتيوب ” من هنا “.
  • يمكنك الاشتراك بالقناتين من أجل الاستفادة من المحتوي المقدم

بذلك نكون قد قدمنا رابط تسجيل منظومة التعليم الموحدة للتعلم عن بعد، كما نكون قد قدمنا خطوات التسجيل على المنظومة وتردد قناة عين على التلفاز، بالإضافة إلى عرض الروابط الخاصة بقناة عين وعين دروس على موقع اليوتيوب.

السابق
رابط التسجيل في منظومة التعليم الموحد 2020 وضبط تردد قنوات عين التعليمية للتعليم عن بعد
التالي
رابط منظومة التعليم الموحد 2020 ومنصة عين المدرسة الافتراضية.. تردد قناة عين التعليمية

اترك تعليقاً