أمراض

راحت مني البواسير

راحت مني البواسير

راحت مني البواسير: تعرف على قصة أحد المرضى “راحت مني البواسير”، والبواسير هي عبارة عن أوردة منتفخة وملتهبة حول فتحة الشرج أو الجزء السفلي من المستقيم، ويعتمد نوعها على أساس مكان حدوثها، فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن راحت مني البواسير.

مدة شفاء البواسير الداخلية

تتفاوت درجة الإصابة بالبواسير الداخلية، في مُعظم الحالات يكون الالتهاب مُتوسط، وتستغرق مدة شفاء البواسير الداخلية في هذه الحالة من يومين وحتى أسبوع من استخدام العلاج، إلا أن في بعض الحالات يكون الالتهاب شديد وقد تحتاج هذه الحالات العلاج لمُدة أطول، وقد تصل في بعض الأشخاص أن تُصبح مُشكلة مُزمنة عند توفر مُسببات التهاب البواسير الداخلية بشكل مُستمر.

يمكنك مشاهدة مقالة طرق الوقاية من البواسير

علاج للبواسير الملتهبة

تعمل المراهم والكريمات المستخدمة في علاج البواسير على التخفيف من الالام المصاحبة لأعراض البواسير ، بالإضافة إلى مضادات البكتيريا والالتهابات المضافة إليها ومن أفضل المراهم والكريمات المستخدمة في علاج البواسير ، ما يلي :

  • مرهم فاكتو – Faktu ؛ وكذلك يأتي على هيئة مرهم ولبوس ، وهو أفضل المراهم المستخدمة في علاج البواسير لاحتوائه على السينكوكايين كمخدر موضعي لآلام البواسير ، والبوليكريسولين التي تعمل كمضاد للالتهابات ومطهر في نفس الوقت.
  • كريم بروكتوجليفينول ؛ ويعتبر من أفضل المراهم لاحتوائه على الترابينوسيد كمضاد للالتهابات والليدومايين كمخدر موضعي للتخفيف من الألم وتهدئة التهاب الجلد.
  • مرهم سيديبروكت – Sediproct ؛ يأتي مرهم سيديبروكت على شكل كريمي ، او لبوس ، ويتم استخدامه بشكل كبير في حالات البواسير الخارجية ؛ حيث يحتوي المراهم على الهيدروكورتيزون كمضاد للالتهابات ، وسينكوكايين الذي يعطي تأثير مخدر موضعي ، بينما يزيد لبوس سيديبروكت في احتوائه على اسيكيلوسايد المقوي للأوعية الدموية والفرامستين مضاد للبكتيريا.
  • مرهم بروكتوسيديل – Proctosedyl ؛ يأتي على شكل مرهم ولبوس ، ويعد من أفضل المراهم المستخدمة في علاج البواسير الملتهبة لاحتواء المرهم على الهيدروكورتيزون والسينكوكايين ، بينما يزيد الأبوي عن المرهم باحتوائه على الايسكولين والفرامستين.

علاج البواسير مجرب 100

من ضمن العلاجات الناجحة والمجربة للبواسير الخارجية هي تجربة الثوم، فهي من التجارب المجربة 100% والتي ساهمت في علاج الكثير من الحالات، والتي تتم بعدة طرق وهي :

الطريقة الأولى :

  1. يطحن الثوم الطازج ناعما
  2. يضاف إلى الثوم بعض من قطرات زيت الزيتون النقي.
  3. يوضع الخليط على قطعة من الشاش.
  4. تثبت على فتحو الشرج لبضع ساعات.

الطريقة الثانية :

تكون عن طريق وضع فصوص الثوم صحيحة مثل اللبوس داخل فتحة الشرج.

الطريقة الثالثة :

  1. تغلى فصوص الثوم الصحيحة في وعاء به ماء لمدة دقائق معدودة.
  2. يترك الماء منقوع به الثوم حتى يبرد تماما.
  3. يوضع الماء على ضمادة على منطقة البواسير.
  4. هذه الوصفة تشبه عمل كمادات البواسير.

تعرف على ما الفرق بين البواسير وسرطان القولون, وهل البواسير تسبب السرطان؟

التخلص من البواسير في دقيقتين

التخلص من البواسير في دقيقتين .. البواسير ذاتها تحتاج لأسبوعين لكي تنتهي، ولكن ربما تقوم ببعض الطرق المنزلية السريعة للتخفيف من آلامها وهي كالتالي :

  • التخلص من البواسير في دقيقتين يمكن من خلال الاستحمام بالماء الدافيء والجلوس في حمام دافيء لمدة ربع ساعة .
  • استخدام الثلج والكمادات الباردة وتوضع على المنطقة التي تؤلمك .
  • تناول المسكنات الطبية اذا اشتد الألم عليك .

إقرأ أيضاً هل القولون العصبي يسبب البواسير, ومضاعفات البواسير على الجسم

شفاء البواسير تلقائيا

عادة ما تتوقف البواسير المؤلمة عن الألم من تلقاء نفسها خلال أسبوع إلى أسبوعين، عندما لا تنفع العلاجات السابقة، ولم يختفِ الألم، فقم باستشارة الطبيب، فقد تحتاج إلى علاجات أخرى مثل:
  • ​الحقن (العلاج بالتصليب): حيث يتم حقن مادة كيميائية في البواسير التي تخدر الألم، وتوقف أي نزيف، وتؤدي إلى تقليل حجم البواسير.
  • الربط: حيث يتم وضع شريط مطاطي ضيق للغاية حول البواسير لقطع إمدادات الدم عنها، هذا يتسبب في سقوط البواسير وإخراجها من الجسم.
  • العلاج بالتخثر: يستخدم الطبيب الأشعة تحت الحمراء أو الليزر، ويؤدي ذلك إلى تصلب البواسير الداخلية، وبالتالي ذبولها وسقوطها.

ننصحك بقراءة تجربتي في علاج الشرخ والبواسير, وفوائد المغطس الساخن وأعشاب لعلاج الشرخ والبواسير

علامات شفاء البواسير الخارجية

تشمل علامات شفاء البواسير الخارجية زوال جميع الأعراض التي تظهر أثناء المشكلة، والتي تشمل ما يأتي:

  • ألم شديد في المنطقة، وشعور بعدم الراحة.
  • نتوءات بارزة خارج فتحة الشرج.
  • حكة حتى بعد تنظيف المنطقة المصابة، خصوصًا خلال أول 24 إلى 48 ساعة من ظهور المشكلة.
  • تورم بالقرب من فتحة الشرج.
  • إحساس حارق عند التبرز أو أثناء الجلوس.
  • وجود دم في البراز.
السابق
bevetalin
التالي
أفضل الصدقات لدفع البلاء

اترك تعليقاً