الحياة والمجتمع

زبدة الكاكاو للوجه

زبدة الكاكاو للوجه

زبدة الكاكاو

زبدة الكاكاو هي دهون نباتية مأخوذة من حبوب الكاكاو ، و يتم استخراجها من حبوب الكاكاو المحمصة ، و بشكل عام ، زبدة الكاكاو هي كريم ترطيب غني ، يمكن تعبئة زبدة الكاكاو النقية بمفردها أو معالجتها بمكونات أخرى وتباع ككريم للجسم .

زبدة الكاكاو لترطيب الوجه

– يمكن لغسول زبدة الكاكاو تجديد البشرة وخلق حاجز لحمايتها من فقدان الرطوبة للوجه ، و بالمقارنة مع الزيوت و الكريمات الأخرى ، فإن زبدة الكاكاو تتميز بالامتصاص بشكل جيد دون أن تترك البشرة دهنية ، و مع ذلك ، فإن زبدة الكاكاو تساعد البشرة على الحفاظ على مرونتها ونغمتها .

– يعتقد الناس في كثير من الأحيان أن زبدة الكاكاو يمكن أن تمنع علامات الشيخوخة ، و استنتجت دراستان منفصلتان ، واحدة مع مجموعة من 300 امرأة وأخرى أتمت فيها 175 امرأة الدراسة ، أن زبدة الكاكاو لم تمنع علامات الشيخوخة من التشكل ، و لم تؤدي أي فعالية أكثر من المرطبات الأخرى .

– وقد استخدمت أجزاء من نبات الكاكاو لعلاج حب الشباب ، والصدفية ، و سرطان الجلد ، والجروح ، ولكن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث للتحقق من مدى فعالية منتجات الكاكاو في صحة الجلد.

فوائد تناول الكاكاو

– نبات الكاكاو يحتوي على مستويات عالية من المواد الكيميائية النباتية المضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ، تمت دراسة المغذيات النباتية لخصائصها المضادة للسرطان ، و وجدت الأبحاث أن الكاكاو يحتوي على المزيد من المواد الكيميائية النباتية (أساسًا المكون النشط للمصنع) مقارنة بالشاي و النبيذ الأحمر.

– وجدت نظرة عامة على العديد من الدراسات أن المواد الكيميائية النباتية في الكاكاو قد تزيد أيضًا من تدفق الدم في الجلد وتحمي من أضرار أشعة الشمس ، و كل من هذه الفوائد يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة الجلد وكذلك تقليل العلامات المرئية للشيخوخة .

طريقة استخدام زبدة الكاكاو للوجه

– يمكنك تطبيق زبدة الكاكاو على بشرتك مرة واحدة أو عدة مرات في اليوم ، و قد يؤدي استخدام زبدة الكاكاو إلى تحسين الصحة العامة ومظهر الجلد على وجهك. إن الرطوبة والمرونة وحماية الشمس كلها سمات مرغوبة للحفاظ على صحة البشرة.

– بما أن زبدة الكاكاو النقية تصبح دهنية عند ذابها ، سيكون من الجيد تجربتها كمزيل طبيعي للماكياج ، و قد تكون زبدة الكاكاو السميكة ، أقرب إلى درجة حرارة الغرفة ، تعمل بشكل جيد على الشفاه الجافة.

استخدام زبدة الكاكاو لندبات الوجه

إذا كنت قلقًا بشأن ظهور الندوب ، يوصي الأطباء بالتدليك الروتيني على البشرة ،مع العلم أن التدليك لا يمكنه الحد من ظهور الندوب التي مضى عليها أكثر من عامين ، و لكن تستفيد الندوب الحديثة أكثر إذا قمت بما يلي :

1- تدليك في حركة دائرية على الندبة.
2- تدليك عموديا عبر الندبة.
3- تدليك أفقيا عبر الندبة.

– للحصول على أفضل النتائج ، قم بتدليك 2 أو 3 مرات في اليوم لمدة 10 دقائق في كل مرة ، اعتمادا على روتين العناية بالبشرة الخاص بك ، قد تفضل استخدامه بعد أن يتم تطهير وجهك وتقشيره حتى يتمكن جلدك من امتصاصه ، و مع ذلك ، و يمكن أن تسد زبدة الكاكاو المسام ، لذلك قد يكون من الأفضل استخدامها في مناطق أخرى غير الوجه .

معلومات قبل استخدام زبدة الكاكاو للوجه

– تعتبر زبدة الكاكاو آمنة ، طالما أنك لست مصابًا بالحساسية من نبات الكاكاو ، لا تحتوي زبدة الكاكاو على أي مادة تحتوي على الكافيين ، على عكس مسحوق الكاكاو ، و مع ذلك ، من المعروف أن زبدة الكاكاو تسد المسام ، و لذا يجب توخي الحذر قبل وضع زبدة الكاكاو على وجهك .

السابق
أحدث صيحات النظارات من Gucci لموسم ربيع/ صيف 2019
التالي
طريقة عمل قناع الأفوكادو

اترك تعليقاً