الامومة والطفولة

زوجي عنده تشوهات 99 وحملت

زوجي عنده تشوهات 99 وحملت

زوجي عنده تشوهات 99 وحملت

زوجي عنده تشوهات 99 وحملت

اسباب تشوهات الحيوان المنوي

وجود مرض الدوالى في الخصية، أو وجود خلل في الجينات، مما يؤثر في طبيعة وجودة الحيوانات المنوية، أو خلل في التوازن الهرموني، أو حدوث تشوهات أثناء تكوين الحيوان المنوي، أو الزيادة في الوزن، وأخيراً الاستخدام الخاطئ للأدوية.

تشوهات الحيوان المنوى 85 %

السؤال

أنا متزوج منذ عام, وزوجتي حملت من أول شهر, ولكنها أجهضت في الشهر الثالث بسبب خروج الجنين خارج الرحم, ومن ثم تأخر الحمل أكثر من 6 شهور, إلى أن ذهبت إلى دكتور, وعملت تحليلا, وطلعت النتيجة:

الحيوانات المنوية 3 ملايين, والصديد 18.20, والتشوه 20% , فقال لي دكتور المسالك البولية: إن عندي دوالي الخصية, ولكني ذهبت إلى دكتور آخر, وعملت دوبلر, ولم يظهر وجود دوالي, وقام دكتور الأمراض التناسلية بإعطائي فيتامينات, ومضادا حيويا للصديد, ودواء عبارة عن زجاجة بها قرصان صغيران لتخفيض الغدة اللبنية, أو ما شابه, وبعد شهرين ونصف قمت بعمل تحليل آخر, وظهرت المصيبة:
الحيوانات المنوية 2.9 مليونا, والتشوه 85%, والصديد 15.20, ماذا أفعل بالله عليكم؟

أنا عمري 23 عاما, وغير معتاد تماما على أخذ العقاقير, علماً بأني مدخن -شيشة فقط- ووزني زاد 20 كيلو بعد الزواج, وأصبح 112, وطولي 183.

يمكنك مشاهدة المقالة هل الفلفل الأبيض يمنع الحمل

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

في مثل تلك الحالات يجب عمل تحليل هرمون؛ لبيان هل هناك خلل هرموني أم لا؟ وبعدها يتم تحديد الحالة بصورة أدق, مع ضرورة التوقف عن التدخين بكل صوره؛ حيث إنه يؤثر بشكل سلبي كبير على السائل المنوي, والتحاليل المطلوبة هي:
– FSH, LH
-Prolactin
مع بيان هل تعاني من أي أمراض مزمنة؟ أو هل تتناول أي أدوية بشكل مزمن أم لا؟ وكذلك بيان طبيعية الانتصاب, والرغبة الجنسية, مع بيان هل الدورة منتظمة لدى الزوجة أم لا؟
مع بيان نتيجة التحليل بالتفصيل -خاصة نسبة الصديد-.

يمكنك مشاهدة المقالةهل مرارة الفم من علامات الحمل بولد عالم حواء

زوجي عنده تشوهات وحملت

انا جوزي عنده مشكلة التشوهات عالية جدا النسبة في التسعين ‏وحملت طبيعي الحمدلله وماكنش بيكبر يعني وقف نموه في الأسبوع الخامس والدكاترة بيقولو احتمال يكون المشكلة عندي وملوش علاقة بالتشوهات اللي عند جوزي واقترحو علينا اني اعمل تحاليل التجلطات والمناعة وعملتها وطلعت الحمدلله سليمة
ودلوقتي حملت للمرة التانية نفس الموضوع مبيكبرش عن خمس أسابيع + نزيف وقطع بتنزل اسفة
الدكتورة بتقول ان 88٪‏ من الإجهاض بسبب نقص البروجسترون مش مصدقة لاني مبحسش بنقص البروجسترون وغير كدا انا حللت دم من كزا شهر يوم 21 من الدورة وكان الرقم في الرينج الطبيعي هل ممكن يكون فعلا بسبب نقص البروجسترون ؟
انا بصراحة مقتنعة ان السبب خلل في كروموسومات الجنين بسبب الحيوان المنوي اللي لقحة مكنش كويس او مشوه بس بديت أشك ان ممكن يكون عندي مشكلة ونفسيتي تعبانة اوي من الكابوس دا وكل يوم بعيط خايفة يكون عندي اجهاض متكرر وكمان الحل اني اعمل كحت عشان يحللو كروموسوم الجنين عشان يعرفو اذا كان هو المشكلة فيه ولا في أسباب تانية وانا مش عايزة أعمل كحت وتنظيف عشان بتعب اوييي اويي رأيكم اييه خصوصا اللي حملت طبيعي وجوزها عنده تشوهات ؟

يمكنك مشاهدة المقالة أخذ حبوب منع الحمل بدون ترتيب

تشوهات الحيوان المنوى 70 %

أهم المؤثرات التي تضر الحيوانات المنوية عند الرجل:

  • التدخين والمخدرات مثل الماريجوانا والبانجو والهيروين وإدمان الكحوليات والخمور
  • التعرض المتكرر للتلوث الكيميائي مثل الاستنشاق المستمر لمبيدات الحشرات وكذلك التعرض المستمر لمنطقة الحوض للحرارة العالية (الوقوف باستمرار أمام فرن ولبس الملابس الداخلية الضيقة باستمرار ومزاولة التدريبات الرياضية العنيفة التي تولد حرارة مستمرة حول الخصيتين)
  • نقص فيتامين ج
  • استعمال بعض الأدوية لفترة طويلة مثل هرمونات البناء المنشطه التي يستعملها الرياضيون في بناء العضلات وأدوية النيتروفيورانتوين والسلفاسلازين والكيتوكنازول.
  • ارتفاع ضغط الدم قد يفسد الأوعية الدموية في القضيب بحيث تقل درجة انتصابه .
  • سمنة الرجل تصعب عملية الجماع من ناحية ، كما يعمل انسداد الشرايين على عدم الانتصاب الكامل للقضيب.

يعيش بالحيوان المنوى لمدة تصل إلى (48) ساعة داخل الرحم وذلك بقدرة الخالق سبحانه وتعالى.فى حين لا يعيش فى المعامل الطبية أكثر من ساعة أو ساعتين فقط حتى يتسنى له الوصول إلى البويضة وتخصيبها، مما يعطى قدرة أكثر للوصول إلى البويضة، خاصة أن الأنثى تنتج بويضة واحدة شهرياً، فإن لم يستطع الحيوان المنوى تخصيبها فى يوم ما من الممكن أن يصل إليها فى اليوم التالى وهذا يبين قدرة وعظمة الخالق.أما بالنسبة لعدد الحيوانات المنوية الذى يصل إلى البويضة، فالذكر يضخ ما يقرب من (20) إلى (40) مليون حيوان منوى فى كل سم مكعب، فلك أن تتخيل أن هذا العدد الهائل الذى يتواجد فى الرحم لا يصل منه إلى البويضة إلا حيوان منوى واحد أو اثنين على الأكثر.

ما المدة التي يعيشها الحيوان المنوي داخل الرحم؟ وتمر هذه الحيوانات المنوية عبر الرحم إلى أن تصل إلى قناة فالوب وهذه المسافة الصغيرة جداً التى تصل إلى بضع سنتمترات فقط تمثل مسافة يتخيلها الإنسان مثل المسافة من مصر وحتى أمريكا (سبحان الله) يمر من خلالها الحيوان المنوى بتغيرات جسمية قد يموت من خلالها الملايين ولا يصل إلى جدار البويضة إلا واحد فقط يخترق غشائها ومن ثم يقوم بعملية التخصيب.

ما هو سبب تشوه الحيوانات المنوية ؟ تشوه الحيوان المنوي يعني أن شكل الحيوان المنوي غير مناسب للقيام بتلقيح البويضة ، وبالتالي فإن زيادة تشوهات الحيوانات المنوية تقلل من فرصة حدوث الحمل ، ولكنه اذا حدث حمل مع وجود التشوه فإن ذلك لايسبب اية تشوهات للأجنة ويكون حمل طبيعيا.. بالنسبة لوجود الحيونات المنوية غير الطبيعية، فهذه أغلب أسبابها قابلة للعلاج، مثل التهابات ميكروبية يمكن عمل مزرعة وإعطاء المضادات الحيوية المناسبة لفترة كافية وإعادة التحليل بعد ثلاثة شهور على الأقل لبيان نتيجة العلاج و عن تشوه الحيوانات المنوية فقد أجمعت منظمة الصحة العالمية ومنظمات الخصوبة والعقم أن نسبة التشوهات في الحيوانات المنوية لدى الرجال الطبيعيين قد تصل إلي 70% ولا يؤثر ذلك في مقدار خصوبة السائل المنوي وللأسف فان الاطباء لم يتوصلوا الى علاج الحيوانات المنوي المشوهة.

علاج تشوه الحيوانات المنوية نقصد بتشوه الحيوان المنوي اي أن شكل الحيوان المنوي غير مناسب للقيام بتلقيح البويضة ، وان زيادة تشوهات الحيوانات المنوية تقلل من فرصة حدوث الحمل ، ولكنه اذا حدث حمل مع وجود التشوه فإن ذلك لا يسبب اية تشوهات للأجنة ويكون الحمل طبيعيا.

ما الأطعمة التي تساعد على كثرة الحيوانات المنوية وتنشيطها؟ اعتقد الاطعمه البحريه ( جمبرى . استاكوزا . كابوريا . اسماك . خيار البحر .و راحه البال )اللوز . والكاشو.وجميع المكسرات.

يمكنك مشاهدة المقالة أعراض الحمل بعد حبوب بريمولوت

علاج ضعف الحركة والتشوهات

كيفية معرفة سرعة تحرك الحيوانات المنوية؟

كي يعرف الرجل أن معدل حركة الحيوانات المنوية طبيعي أم بطيء، يجب أن يقوم بإجراء تحليل السائل المنوي، وسوف يتم تحديد سرعة الحركة بنسبة مئوية.

يمكنك مشاهدة المقالة

وكلما زادت عدد الحيوانات المنوية كلما زادت السرعة والتدفق في طريقهما للتخصيب، مما يعني فرص أكبر لحدوث الحمل.

أسباب بطء حركة الحيوانات المنوية

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى بطء حركة الحيوانات المنوية داخل السائل المنوي، وتشمل:

  • الإصابة بدوالي الخصية: فهي من الأمراض التي تؤثر على قوة وسرعة الحيوانات المنوية، كما أن دوالي الخصية من المشكلات الصحية التي تسبب صعوبة الإنجاب.

وهناك مشكلات صحية أخرى قد تسبب هذا البطء، مثل إلتهاب البروستاتا أو خلل في تصنيع جهاز الحركة في الحيوان المنوي “وتسمى بمتلازمة عدم تحرك الحيوانات المنوية”.

  • صديد السائل المنوي: من الأسباب التي تؤدي إلى بطء حركة الحيوانات المنوية في السائل المنوي، لأن هذا الصديد يحول دون تحركها الطبيعي.
  • لزوجة السائل المنوي: من الطبيعي أن يسيل السائل المنوي بعد عملية القذف لتتمكن الحيوانات المنوية في التحرك، ولكن إذا كان هناك مشكلة في هذا السائل وإستمر بسماكته، فسوف تقل هذه الحركة.
  • التدخين: حيث أن التدخين يؤثر على القدرة الجنسية عموماً ويؤدي إلى إنخفاض الخصوبة لديه، وكذلك يعيق الحركة الطبيعية للحيوانات المنوية.

وينطبق هذا على التدخين الإيجابي والسلبي أيضاً، فالجلوس مع المدخن بكثرة يؤثر على قوة وسرعة الحيوانات المنوية.

  • تكون أجسام مضادة: إذا كان هناك أجسام مضادة في السائل المنوي، فإنها قد تهاجم الحيوانات المنوية وتسبب ضعفها وبطء حركتها.

وتفسير وجود هذه الأجسام هو أن عملية البلوغ لدى الرجل تكون من عمر 12 إلى 14 عام تقريباً، وخلال هذه الفترة يكون نمو الجهاز المناعي قد إكتمل، وتصبح الحيوانات المنوية غير معروفة للجهاز المناعي.

ومن المفترض أن يكون هناك حاجز أو غلاف يمنع الجهاز المناعي من التعرف على الحيوانات المنوية تفادياً لهذه المشكلة.

ولكن قد يحدث خلل في هذا الحاجز، وحينها سوف يتمكن الجهاز المناعي من إكتشاف الحيوانات المنوية التي تعتبر عدو له يجب محاربته، وبالتالي يقوم بتكوين هذه الأجسام المضادة.

  • الإصابة بالسمنة: كلما تكدست الدهون في منطقة البطن، كلما إرتفعت درجة حرارة منطقة الخصية، مما يعيق الحركة الطبيعية للحيوانات المنوية.

كما أن السمنة تؤدي إلى ضعف الخصوبة وإضطرابات الهرمونات والكثير من المشكلات الجنسية.

  • تشوه الحيوانات المنوية: وخاصةً تشوهات الذيل الذي يساعد في دفعها للحركة وكذلك تضخم أو صغر حجم رأسها، فكل هذه المشكلات تخفض قدرتها على الحركة.

يمكنك مشاهدة المقالة افرازات التبويض والحمل بولد

علاج بطء حركة الحيوانات المنوية

من خلال بعض الطرق الطبيعية، يمكن الوقاية وعلاج بطء حركة الحيوانات المنوية لدى الرجال، وتتمثل في:

  • تناول بعض الأغذية: فالأطعمة التي تحتوي على مركب الليكوبين تساهم في تعزيز حركة وقوة الحيوانات المنوية، وهذا المركب يتوفر في الطماطم والبطيخ.

كما أن الحفاظ على نظام غذائي صحي قليل الدهون وكثير الخضروات والفاكهة التي تحتوي على الفيتامينات سوف يضمن الحفاظ على صحة الحيوانات المنوية والصحية الجنسية عموماً.

وإلى جانب الخضروات والفاكهة، هناك بعض المأكولات الأخرى التي تعزز صحة الحيوانات المنوية مثل العسل الأبيض، المكسرات، والمأكولات البحرية.

  • أخذ المكملات الغذائية: فقد يكون الجسم ضعيفاً ويحتاج إلى بعض العناصر والفيتامينات التي تسهم في تنشيط حركة الحيوانات المنوية.

ولكن يجب إجراء الفحوصات أولاً لمعرفة حاجة الجسم لهذه العناصر من قبل الطبيب، فهو من سيصف لك المكملات الغذائية اللازمة للحالة.

  • تجنب التدخين: فكما ذكرنا أنه من الأمور التي تؤثر على الصحة الجنسية بشكل مباشر وبالتالي تؤدي لضعف الحيوانات المنوية وقلة الخصوبة.

وإذا لم تكن مدخن، فلتتجنب الجلوس المستمر مع الأشخاص المدخنين، لأن التدخين السلبي يؤدي لأضرار كبيرة قد تكون أكثر من التدخين المباشر.

  • الحفاظ على الوزن: حيث أن للوزن علاقة مباشرة بالصحة الجنسية والخصوبة وقوة الحيوانات المنوية، وأي زيادة وتكدس في الدهون خاصةً بمنطقة البطن سوف يعيق الوظائف الطبيعية لكافة الأجزاء التناسلية بما فيها الحيوانات المنوية.

وينصح بالإنتظام على ممارسة الرياضة اليومية التي تضمن الحفاظ على الوزن من الزيادة، كما أنها تقلل الشعور بالتوتر الذي يؤثر على ممارسة العلاقة الحميمة.

  • علاج المشكلات التي تسبب هذا البطء: إذا كان هناك إصابة بدوالي الخصيتين، تشوه الحيوانات المنوية، أو صديد السائل المنوي، فيجب زيارة الطبيب لمعرفة العلاج اللازم لهذه المشكلة.

كما أن الأجسام المضادة الموجودة في الجسم والتي تهاجم الحيوانات المنوية تحتاج إلى علاج.

يمكنك مشاهدة المقالة هل ألم باطن القدم له علاقة بالحمل

نسبة التشوهات 96

نسبة التشوهات 96%، وهي نسبة مقبولة جداً، حيث إن المطلوب أن تكون نسبة الحيوانات المنوية السليمة 4% فقط أو أكثر. وكذلك تركيز الحيوانات المنوية 31 مليوناً ممتاز جداً، حيث إن المطلوب 15 مليوناً فقط، ونسبة الحركة 35%، وهي نسبة ممتازة، لأن المطلوب أن تكون 32%، بشرط أن تكون حركة أمامية. وبناءً على ذلك، فالتحليل سليم في كل الجوانب التي ذكرتها، ونتمنى لك التوفيق، وهذا ملخص للنسب الطبيعية.
– التركيز يجب أن يزيد على 15 مليوناً في الملل أو يساويه.
– الحركة الأمامية يجب أن تزيد على 32% أو تساويها.
– نسبة الحيوانات المنوية السليمة 4% أو أكثر.

حامل وزوجي عنده تشوهات

اختي لا تخافي ولا تحزني واعلمي ان الله على كل شيء قدير

انا نفس مشكلتك وبصراحه تاركين الموضوع فقط على الدعاء حاولت قبل كم سنه طفل انبوب وطلع نسبه الحمل ضعيف وسقطت بعد حوالي 20 يوم من الترجيع وما كررت العمليه مرة ثانيه لاني تعقدت وتعبت نفسيا وزااااااد وزني
والان قررنا نعمل عمليه تلقيح صناعي وزوجي الان يأخذ خلطة الاعشاااااااااب وغذا الملكات موجوده هنا بالمنتدى والله جيده ان شاء الله خلي زوجك يأخذها وفيه كثيييير تحسنت عندهم التشوهات بعد هذه الخلطه بفضل من الله عز وجل

اما عن اهلك فانا ايضا لا يعلم اهلي واعتقد ان المساله شخصية وبعدين لاننسى قوله تعالى((فصبر جميل والله المستعان))

والصبر الجميل هو الذي لا شكوى فيه
وعليكي بالدعاء والاستغفار واعلمي ان الله على كل شيء قدير

يمكنك الاطلاع على المقالة دعاء الرزق بالحمل مجرب

السابق
افضل خميرة لتسمين الغنم
التالي
الاحسان الى ذوي القربى

اترك تعليقاً