الحياة والمجتمع

زيت البابونج لتفتيح البشرة

زيت البابونج لتفتيح البشرة

زيت البابونج 

يعرف زيت البابونج على انه سائل لزج، لون زيت البابونج ازرق ثقيل بشكل ما، ورائحة زيت البابون هي نفس رائحة زهرة البابونج، كما ان زيت البابونج به العديد من المركبات التي تعطيه عدة خصائص مميزة، فزيت البابونج يحتوي على مادة الفابايسابولو، وأيضا مادة الباسيابول، وأيضا يوجد أوكسيد أ، وأيضا أوكسيد ب، كما يحتوي الزيت على مادة بيتا ترانس فارنسين، كما يوجد به مركب يسمى الكمازولين وهي المادة التي تعطي الزيت اللون الأزرق المميز، ويوجد بالزيت أيضا مركب سباثولينول.

ازهار البابونج أيضا تحتوي على نسبة كبيرة من مركب  الفلافونويدات ، كما انه يحتوي على مادة ايزورهامتين، وتحتوي الزهرة أيضا على مادة هيدروكسي كومارين، كما انه يوجد بها مادة هلامية بنسبة 10 في المئة.

أهمية زيت البابونج 

ان زيت البابونج له الكثير من الفوائد الهامة لجسم، فهي تستخدم أيضا في الكثير من العلاجات للبشرة والشعر، كما ان زيت البابونج يمكن ان يتم استخدامه كمطهر ومضاد للالتهابات، ويكون مطهر للمعدة وطارد للرياح ومعالج جيد لعدد كبير من مشاكل الجهاز الهضمي، ويعمل على طرد الديدان، كما ان هناك عدد من أنواع زيت البابونج، فيوجد منه الروماني وأيضا الألماني وعدد كبير من الأنواع الأخرى.

ما هي فوائد زيت البابونج للبشرة 

1_ مفيد جدا لعلاج حب الشباب و الاكزيما، فيعتبر زيت البابونج واحد من العلاجات الهامة نظرا لأنه مضاد للالتهابات، وبذلك يعمل على علاج حب الشباب، كما انه يتم وضع الزيت على الجزء المصاب بشكل دائم حتى يعمل على علاج البشرة من الاكزيما بأنواعها، كما ان الزيت يعمل على التخلص من اثار الحبوب ومن الندبات، ولكن عليك التأكد من استخدام الزيت بشكل دائم حتى تتم عملية الشفاء.

2_ يخفف الزيت من الطفح الجلدي وأيضا من الندبات، فيمكن خلط كمية من زيت البابونج الروماني مع بعض من زيت جوز الهند، وبعدها يتم تدليك الزيوت على البشرة، فهي تعمل على تهدئة البشرة من أي تهيج في الجلد يحدث، لذا يجب الحرص على ترطيب البشرة او المنطقة المصابة بشكل دائم، كما ان زيت البابونج معالج جيد للبشرة عند اصابتها باي من حروق الشمس، وذلك عن طريق وضع بعض من قطرات زيت البابونج بداخل حوض الاستحمام، فهي تقلل من حروق البشرة بشكل كبير.

3_ يعمل أيضا زيت البابونج على حماية البشرة من أي عيوب يمكن ان توجد بها، فزيت البابونج له القدرة في تخليص البشرة من الهالات السوداء التي توجد أسفل العين، فهي من الأشياء التي تشوه المنظر الخارجي للبشرة، كما ان زيت البابونج أيضا يعمل على تقليل التجاعيد التي من الممكن ان تظهر على البشرة مع مرور العمر، لذا ينصح باستخدام زيت البابونج بشكل مستمر على البشرة وذلك عن طريق تدليك الوجه بشكل دائري، فهي تعمل على تخفيف تعب الوجه وتقليل الهالات، كما انه يعمل على تجديد خلايا البشرة والتي تعطيها مظهر خارجي حيوي ومنتعش.

ما هي القيمة الغذائية الموجودة في زيت البابونج 

زيت البابونج يحتوي على عدة فيتامينات ومعادن هامة، فمقدار كوب واحد من شاي البابونج يحتوي على حوالي 2 ونصف سعرة حرارية، كما ان فيتامين أ موجود بنسبة 47.4، وعلى 0.2 من الحديد، وأيضا على 4.7 من الكالسيوم، و2.4 من المغنيسيوم، وعلى حوالي 21.3 من البوتاسيوم، وعلى 30.8 من الفلورايد.

فوائد زيت البابونج للشعر 

1_ له القدرة في تطهير فروة الراس ويعمل على تخليصها من أي فطريات او ميكروبات موجودة بها.

2_ له القدرة أيضا في تخفيف الألم الناتج من تسريح الشعر ويعطيك إحساس بالاسترخاء.

3_ يعمل على زيادة جمال الشعر ويعطيه النعومة والرونق المناسبين، لذا فان الكثير من الخبراء ينصحون بوضع زيت البابونج على الشعر بشكل مباشر، او من الممكن استخدام شامبو يحتوي على نسبة كبيرة من زيت البابونج.

4_ يعمل زيت البابونج أيضا على تخفيف القشرة الموجودة في الراس والتي توجد بشكل كبير في فروة الراس، كما انها تزيل القشرة سواء كانت سطحية او حتى قشرة مزمنة.

5_ يعمل زيت البابونج على تخفيف الحكة التي تحدث في الراس وفي فروة الراس.

6_ يعمل زيت البابونج على إعطاء فروة الراس والجذور الرطوبة اللازمة التي يحتاجها، فتلك الطريقة التي تعمل على الحفاظ عليه وعلى صحته، وبذلك يعمل على تخفيف الهيشان ويمنع جفافه.

7_ كما ان زيت البابونج واحد من اهم الزيوت المقوية للشعر.

8_ له القدرة أيضا في تخلص الشعر من القمل بكل سهولة.

9_ كما ان زيت البابونج له القدرة في تفتيح لون الشعر بكل سهولة ويمنحه اللون الاشقر، ويمكن التحكم في درجة تفتيح الشعر عن طريق مرات استخدام الزيت على الشعر.

السابق
خواتم القدم لمرأة أكثر جمالا
التالي
زيوت ووصفات لتكثيف شعر الحواجب

اترك تعليقاً