الصحة الجنسية

زيت الزيتون كمزلق!

استخدام زيت الزيتون كمزلق للجماع

نذكر هنا معلومات عن استخدام زيت الزيتون كمزلق اثناء العملية الجنسية

  • يُعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها كمزلق أثناء العلاقة الجنسية حيث أنه يتميز بدرجة حموضة تتناسب مع الجلد.
  • يزيد زيت الزيتون من الشعور بالمتعة ويُقلل من الألم نظرًا إلى أنه يستمر لفترة طويلة وذلك على خلاف الكثير من المزلقات المائية التي تجف بعد وقت قصير جدًا.
  • يُفضل الكثير من الأزواج استعمال زيت الزيت كمزلق حيث أنه من الزيوت المتوافرة ويمكن تحضيره في المنزل بسهولة.

اضرار استخدام زيت الزيتون للجماع

يتسبب زيت الزيتون عند استخدامه كمزلق للجماع في الكثير من الأضرار مثل:

  • يُغلق زيت الزيتون مسام الجلد حيث أنه واحد من أثقل الزيتون ولا يتاح للجلد امتصاصه بسهولة وهو ما ينتج عنه التهاب أو طفح الجلد.
  • يؤدي إلى الحساسية أحيانًا ومن أعراضها التورم في اللسان أو الحلق والحكة الشديدة بالإضافة إلى الشعور بالدوار.
  • ينقل عدوى الفطريات وخصوصًا فطر الخميرة.
  • يعمل على تراكم البكتيريا الضارة في المهبل.
  • إن لم يكن هناك رغبة لدى الزوجين في الحمل وذلك من خلال ارتداء الزوج للواقي الذكري، فيجب التوقف عن استخدام زيت الزيتون لأنه يثقب الواقي الذكري خصوصًا إذا كان مصنوعًا من اللاتيكس أو السيليكون.
  • قد يُلطخ زيت الزيتون الأقمشة خلال استخدامه كمزلق.

هل استخدام زيت الزيتون للجماع يمنع الحمل

يُساهم زيت الزيتون في التقليل من حركة الحيوانات المنوية حيث أنه لا يُرطب المهبل بالقدر المطلوب، وربما لا يقتصر الأمر على تقليل حركة الحيوان المنوي، ويتعدى ذلك إلى إصابة الرجال بالعقم في بعض الحالات النادرة.

طريقة استخدام زيت الزيتون للمهبل

  • يعد زيت الزيتون أحد الوسائل الفعالة بشكل كبير خاصةً أنها تساعد في التخلص من مشاكل التهابات المهبل، حيث أكدت الكثير من الدراسات العلمية أن هذا الزيت يحتوي على مجموعة كبيرة من الخصائص التي تملك فعالية عالية في علاج الالتهابات، لذا إن استعمال زيت الزيتون يساهم في علاج مشكلة الالتهابات المهبلية يساعد زيت الزيتون في التخفيف من حدة الآلام التي قد تصيب المهبل، والتي من الممكن أن تعاني المرأة منها بسبب الإصابة بالتهابات المهبل، ويعود السبب في ذلك إلى أن زيت الزيتون يتميز باحتوائه على العديد من الخصائص التي تعمل على تهدئة الآلام، مما يؤدي إلى تخفيف حدة تلك الالتهابات والتخلص من كافة الأعراض الجانبية التي ترافق مشكلة التهابات المهبل.
  • لا بد من الانتباه إلى أن استعمال زيت الزيتون البكر هو فقط المفيد للمهبل لأن زيت الزيتون البكر يمتلك رقم هيدروجيني مناسب الذي يعد من الأمور الأساسية التي تتعلق في العناية الشخصية، حيث إن زيت الزيتون يساهم في عدم تغيير قيمة الرقم الهيدروجيني داخل المهبل عند المرأة.
  • يساهم زيت الزيتون في التخلص من جفاف المهبل، حيث تستعمله الكثير من النساء التي تعاني من وجود العديد من الآلام خلال العلاقة الزوجية بسبب قلة التقلبات الهرمونية المتعددة سواء خلال فترات الولادة والحمل، أو خلال الدورة الشهرية، ولكن تم الإعلان من قبل مؤسسة الغذاء والدواء عن عدم الموافقة على استخدام زيت الزيتون كأحد منتجات العناية الجنسية لأنه يسبب الكثير من الأعراض الجانبية التي يسببها للنساء والرجال من التحسس.

زيت الزيتون لتسهيل عملية الإيلاج

يلجأ بعض الرجال الى استخدام زيت الزيتون في الجماع، حيث أنهم يعتبرونه مزلقاً ومسهّلاً للعلاقة. وقد تبيّن انه أفصل من الكريمات والمزلقات والمرطبات، وأنه قادر على تخفيف الآلام والاوجاع أثناء العلاقة الحميمة.

السابق
صفات طالب العلم الناجح
التالي
الأنفلونزا الموسمية والوقاية منها ومكافحتها

اترك تعليقاً