صحة عامة

سبب تأخر الدورة أسبوع مع وجود آلامها

تأخر الدورة الشهرية

تأخر الدورة الشهرية أسبوع مع وجود آلامها من الأمور التي تتعرض لها الكثير من الفتيات والسيدات وتسبب لهم القلق وفي السطور القادمة سوف نتحدث عن هذا الموضوع كما سنتعرف على أهم الأسباب التي تؤدي إلى تأخر الدورة الشهرية وهل ذلك يدل على الحمل والعديد من المعلومات الأخرى عن هذا الموضوع بالتفصيل.

تأخر الدورة مع وجود الامها وافرازات بيضاء

  • عمل الجهاز التناسلي الطبيعي: تعد الافرازات البيضاء السميكة قبل الدورة الشهرية جزءًا طبيعيًا منها وتتميز الإفرازات بعدم وجود رائحة.
  • استخدام وسائل منع الحمل.
  • الحمل: إن تدفق افرازات بيضاء بعد تاخر الدورة الشهرية قد يشير الى الحمل. يصعب التمييز بين الافرازات البيضاء الناجمة عن الحمل وتلك الافرازات التي تشكل جزء من الدورة الشهرية للمرأة، ولكن الافرازات البيضاء الناجمة عن الحمل عادة ما تكون كريمية وأكثر سمكًا من تلك الإفرازات الطبيعية.
  • العدوى المنقولة جنسيًا أي الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر: السيلان والكلاميديا والتريكوموناس. نادرًا ما تصاحب هذه الافرازات أعراض أخرى، ولكن عدوى الترايكوموناس قد تتسبب بالحكة مع الإفرازات السميكة.
  • عدوى الخميرة وتعرف أيضاً بداء المبيضات: تعتبر عدوى الخميرة جد شائعة لدى النساء. يزيد استخدام أدوية المضادات الحيوية من خطر الإصابة بهذه العدوى. أما الإفرازات الناجمة عنها فهي سميكة وبيضاء وشبيهة بالجبن في قوامها، تتزامن مع بعض الاعراض التي نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر: التهيج والحكة في المهبل والمنطقة التي تحيط به.
  • التهاب المهبل البكتيري: عندما يتغير التوازن الطبيعي للبكتيريا في المهبل، يحدث هذا النوع من الالتهابات ويبقى السبب في عدم التوازن البكتيري مجهولا. وعادة ما تعرف الافرازات المتأتية عن التهاب المهبل البكتيري بلونها الأبيض المائل للرمادي بالاضافة الى رائحتها القوية والكريهة.

سبب وجود مغص الدورة مع عدم نزولها للمتزوجه

بالنسبة للمتزوجات، نسمع أيضًا كثيرًا “انا متزوجة واشعر بألم الدورة ولم تنزل أو احس بألم الدورة هل من الممكن ان اكون حامل؟” نتناول فيما يلي سبب وجود مغص الدورة مع عدم نزولها للمتزوجه:

  1. الحمل بالتأكيد سبب وجود مغص الدورة مع عدم نزولها للمتزوجه يكون السبب في المقام الأول هو وجود حمل
  2. الإجهاض اشعر بألم الدورة ولم تنزل متزوجة ما السبب؟ الاحتمال الآخر عند المعاناة من تقلصات ولكن لا توجد دورة شهرية هي الإجهاض. أي نهاية الحمل قبل 20 أسبوعًا، لأن الحمل يتوقف عن النمو بشكل طبيعي.
  3. الحمل خارج الرحم سبب وجود مغص الدورة مع عدم نزولها للمتزوجه وهذا السبب شائع أيضًا هو الحمل خارج الرحم. يحدث الحمل خارج الرحم عندما تنمو البويضة المخصبة خارج الرحم، عادة داخل إحدى قناتي فالوب. لا يمكن أن ينمو الحمل وقد تصابين بنزيف داخلي.
  4. مرض التهاب الحوض (PID)

مدة تأخر الدورة الشهرية الطبيعي

نبدأ بعد الدورة الشهرية ابتداءً من اليوم الأول من قدومها حتى اليوم الأول من قدوم الدورة التي تليها، في المتوسط تكون الدورة الشهرية 28 يومًا ويعد تأخر الدورة الشهرية إلى 45 يوم بين الدورتين أمرًا طبيعيًا.

كما يعد تقدم الدورة الشهرية إلى 21 يومًا وأكثر أمرًا طبيعيًا أيضًا.

تتأخر الدورة الشهرية بشكل طبيعي عند الفتيات المراهقات في أول سنتين من قدومها، ومع الزمن تصبح الدورة الشهرية أكثر انتظامًا.

تأخر الدورة ١٥ يوم بدون أعراض حمل

  1. تحديد النسل الخاص بك
  2. متلازمة تكيس المبايض (PCOS)
  3. ضغط عصبي
  4. الوزن المتقلب
  5. فترة ما قبل انقطاع الطمث
  6. ورم في الغدة النخامية
  7. مرض السكري وأمراض الغدة الدرقية

تأخر الدورة الشهرية مع ألم أسفل البطن والظهر

تعاني العديد من النساء من آلام وأعراض مختلفة تسبق موعد الدورة الشهرية مثل ألم في البطن وأسفل الظهر وألم في الرقبة والكتفين مع تأخر الدورة الشهرية وتزداد في حال تأخر الدورة الشهرية عند موعدها، وتعرف هذه الأعراض باسم متلازمة ما قبل الطمث التي تبدأ بالاختفاء تدريجياً بعد نزول الحيض.

لذا ينصح بإجراء فحص الحمل وإذا كان إيجابي فيجب مراجعة طبيب النسائية للفحص بجهاز الموجات الفوق صوتية للتأكد من وجود كيس الحمل داخل الرحم، وعندها يمكن للطبيب تشخيص الحالة ومعرفة إن كنت تعانين من الحمل الغزلاني والذي يرافقه نزول دم في فترة الحمل نتيجة الإجهاض أو الحمل خارج الرحم أو نزيف انغراس البويضة في جدار الرحم وغيرها من الأسباب. وقد يرافق الحمل الغزلاني مجموعة من الأعراض، منها:

  • ألم وتقلصات في البطن.
  • الدوخة.
  • نزول إفرازات من المهبل.
  • تورم وألم في الثدي.
  • الشعور بألم في الكنف.

 

 

السابق
كره الدجاج أثناء الحمل وجنس الجنين, وما علاقة النفور من الأكل بجنس الجنين؟
التالي
فوائد القشر للدوره الشهرية ولإنقاص الوزن, وتجربتي مع قشر القهوة للدورة الشهرية

اترك تعليقاً