أنظمة دولية

شراء جنسيات رخيصة وأسبابها وأشهر الدول الأجنبية والأوربية تمنح الجنسيات

شراء جنسيات رخيصة وأسبابها وأشهر الدول الأجنبية والأوربية تمنح الجنسيات

شراء جنسيات رخيصة

  • لم يعد الحصول الآن على جنسيات أخرى أمر مستحيل، لأن الكثير من الدول الأن تمنح إمكانية الحصول على جنسية خاصة بعد الاستثمار بمبلغ مالي معين في هذه البلد.
  • يختلف مبلغ الاستثمار المطلوب للحصول على جنسية كل دولة وفق القواعد والقوانين الخاصة بالدولة نفسها.
  • تسمح الدول بمنح جنسيات للأجانب بسبب الحاجة إلى فنيين مدربين للإقامة فيها أو توسيع حجم الاستثمار في هذه الدول أو الحاجة إلى وجود بعض التخصصات النادرة.
  • يمكن الحصول على جنسية في بعض الدول فقط من خلال دفع خمسة الاف فيها أو وضع مبالغ معينة في أحد المصارف أو في حالة تخصيص مبلغ مالي للاستثمار فيها.

أسباب شراء جنسيات دول أخرى

ترجع الأسباب التي تجعل الكثير من الناس يفكر في شراء جنسيات دول أخرى في التالي:

  • عدم الاستقرار السياسي في البلد الخاصة بهم.
  • الرغبة في الاستثمار أو فتح أسواق جديدة.
  • الرغبة في الهجرة إلى دولة أخرى.
  • التخلص من البطالة والعمل بحرية في هذه البلدان.
  • العمل في وظيفة في البلد المراد الحصول فيها على جنسية.
  • التمتع بالسفر إلى بعض البلدان الأخرى دون شرط الحصول على تأشيرة دخول أو مرور منها.
  • الحصول على نفس الامتيازات التي يحصل عليها المواطنين في البلد التي يتم أخذ الجنسية منها.
  • التمتع بالخدمات الصحية والتعليمية التي تقدم من البلد المقام فيها الأجنبي.
  • الحصول على نفس الامتيازات التي تقدم للمواطنين الأصليين للبلاد.

أشهر دول تمنح جنسيات رخيصة

تسمع بعض الدول بتقديم فرصة للحصول على جنسية منها بأسعار رخيصة ومنها:

1- دومينيكا

تعتبر دولة دومينيكا من أرخص الدول التي يمكن الحصول فيها على جنسية، يكون ذلك من خلال الاستثمار في كومنولث دومينيكا وتبلغ قيمتها حوالي 10000 دولار.

من يحصل على الجنسية من دومينيكا فإنه يستطيع المرور لأكثر من 110 دولة دون الحصول على تصريح سفر.

2- سانت كيتس ونيفيس

يمكن شراء جنسيات رخيصة من سانت كيتس ونيفيس حيث أنها تعد أول جنسية في العالم يمكن أن تمنح من خلال برنامج الاستثمار (cip) وذلك من خلال المساهمة الغير قابلة للاسترداد حتى قيمة 150000 دولار، وتوفر هذه التأشيرة إمكانية العبور من خلال 132 دولة بدون تأشيرة.

صندوق التمويل والإسكان هو صندوق يدعم النمو الاقتصادي في كافة القطاعات ويوفر استثمار بقيمة 250000 دولار في صناعة السكر أو شراء عقارات بقيمة 40000 دولار.

3- أنتيغوا وبربودا

من يستطيع إنشاء استثمار عقاري بقيمة 40000 دولار على الأقل فإنه يحصل على جواز سفر إلى أنتيغوا وبربودا بدون تأشيرة ويستطيع المرور على 140 دولة ومنطقة دون الحصول على تأشيرة.

4- مالطا

يم الحصول على جنسية مالطا من خلال دفع 650000 يورو للصندوق الوطني للتنمية الاجتماعية وهذا المبلغ يكون غير قابل للاسترداد، أو من خلال شراء أسهم حكومية بقيمة 150000 يورو.

الدول التي تمنح شراء جنسيات

توجد بضع الدول التي تمنح شراء جنسيات رخيصة ومنها:

1- سانت لوسيا

يمكن الحصول على تأشيرة من هذه البلدة فقط من خلال التبرع بمبلغ 100000 دولار لصندق سانت لوسيا الاقتصادي الوطني، أو في حالة الاستثمار فيما لا يقل عن 30000 دولار للمشاركة في تطوير عقار معتمد.

2- غرينادا

منذ عام 2014 وقد وفرت غرينادا إمكانية الحصول على تأشيرة من خلال الاستثمار، قد كانت غرينادا أغلقت ذلك منذ عام 2001 إلى عام 2013.

من يريد الحصول الآن على تأشيرة من غيرنادا فإنه يجب أن يتبرع بقيمة 150000 دولار لصندوق التحول الوطني أو يستثمر بمبلغ لا يقل عن 350000 دولار، بعد الحصول على التأشيرة يمكنه التنقل ما بين 110 دولة.

3- فانواتو

يتم الحصول على جنسية فيها من خلال المساهمة بمبلغ 130000 دولار أو دفع 25000 دولار في رسوم العلاج، أو لمن يملك صافي أدنى 25000 دولار.

4- الجبل الأسود

يمكن الحصول على فيزا من الجبل الأسود من خلال دفع 10000 يورو للتبرع في صندوق حكومي أو دفع مبلغ 250000 للاستثمار في أحد العقارات فيها لو كانت المنطقة غير معتمدة ودفع 450000 للاستثمار في أحد المناطق المعتمدة.

5- بلغاريا

يمكن للمستثمر في دولة بلغاريا الحصول على تأشيرة من خلال دفع 511.292 يورو أو 1.022،584 يورو في محفظة السندات الحكومية لمدة خمس سنوات، بعد مرور الخمس سنوات يتم إرجاع المبلغ إلى المتقدم دون أي فوائد مستحقة، بجانب إمكانية مضاعفة الاستثمار.

من يحصل على تأشيرة من الجبل الأسود يستطيع المرور على 115 دولة.

أهم الدول الأجنبية التي تمنح شراء جنسيات

تتمثل الدول التي تمنح إمكانية شراء جنسية فيها في التالي:

1- ليتوانيا

يمكن الحصول على جنسية في دولة ليتوانيا فقط من خلال شراء عقار يبلغ 71000 يورو في أحد المناطق الريفية فيها، أمل لو كان العقار في المدينة يجب أن لا يقل عن 145000 يورو.

من يستطيع الحصول على الجنسية الليتوانية فإنه يمكن أن يمر على دول الاتحاد الأوروبي دون الحصول على تأشيرة سفر.

2- البرازيل

يمكن الحصول على الجنسية البرازيلية من خلال بعض الشروط التي وضعتها السلطات البرازيلية وهي دفع مبلغ 65000 دولار أمريكي للاستثمار أو شراء عقار في البرازيل أو الإقامة لمدة أربعة أعوام.

3- أوكرانيا

يمكن الحصول على جنسية من دول أوكرانيا فقط من خلال تأسيس شركة تصل قيمتها إلى 100000 دولار أمريكي فقط.

4- روسيا

يمكن الحصول على تأشيرة روسيا فقط من خلال استثمار مبلغ 165000 دولار أمريكي في أي من القطاعات الاقتصادية فيها.

5- اسبانيا

تمنح السلطات الروسية بيع الجنسيات الاسبانية للمواطنين مقابل دفع مبلغ مالي معين في قطاع السكن أو العقارات يبلغ 6000 يورو مقابل منح الجنسية الاسبانية التي توفر إمكانية الدخول إلى جميع دول الاتحاد الأوروبي.

6- سويسرا

يمكن شراء جنسية من سويسرا من خلال دفع 250000 فرنك سويسرا في أحد الاستثمارات فيها أو الإقامة في سويسرا لمدة اثنا عشر عام.

هل يمكن شراء جنسيات رخيصة؟

تمنح بعض الدول إمكانية شراء الجنسيات بأسعار جيدة ومن هذه الدول ما يلي:

1- تايلاند

يمكن الحصول على تأشيرة إقامة مقابل دفع مبلغ سنوي 3000 دولار ويوجد بعض الأقليات الأخرى التي تمنح أنواع مختلفة من التأشيرات منها:

  • تأشيرة النخبة: يتم الحصول عليها بعد الإقامة لمدة خمس سنوات ويدفع مبلغ مالي 500000 بات تايلاندي وهو ما يعادل 15253 دولار.
  • تأشيرة النخبة العائلية: تمنح هذه التأشيرة الإقامة لمدة خمس سنوات لشخصين مقابل دفع مبلغ مالي 80000 بات تايلاندي وهو ما يعادل 24405 دولار أمريكي.
  • تأشيرة امتياز النخبة: يتم الحصول على هذه التأشيرة لمدة 20 عام مقابل دفع رسوم 2،14 مليون بات تايلاندي مرة واحدة وذلك بقيمة 65283 دولار.

2- لاتفيا

يمكن الحصول على تأشيرة الإقامة في دولة لاتفيا من خلال الاستثمار فيها مبلغ 286000 يورو في أحد المؤسسات الائتمانية لمدة خمس سنوات أو شراء عقارات بقيمة 36000 يورو.

لكن يجب اجتياز اختبار اللغة اللاتفية للحصول على التأشيرة وهي تعد من اللغات الصعبة في تعلمها.

3- مولدوفا

يتم الحصول على الجنسية من مولدوفا من خلال المساهمة في صندوق الاستثمار العام بقيمة 10000 يورو بجانب دفع مبلغ من الرسوم يبلغ 35000 يورو ودفع مبلغ رسوم حكومية بنحو 5000 يورو.

4- نيوزيلاندا

تمنح نيوزيلاندا الحصول على الجنسية في حالة الاستثمار بمبلغ 10 مليون دولار نيوزيلاندي في خلال ثلاثة سنوات أو من خلال الاستثمار بقيمة 3 مليون دولار لمدة أربع سنوات.

دول أوروبية تمنح جنسيات رخيصة

من الدول التي تمنح إمكانية شراء جنسيات رخيصة التالي:

1- إنجلترا

في السابق كان يمكن الحصول على الجنسية البريطانية مقابل استثمار مبلغ مالي 500 ألف جنيه إسترليني، لكن في الفترة الأخيرة أصبح المبلغ الذي يجب استثمار 200 ألف جنيه إسترليني ويتم الحصول على الجنسية بعد خمس سنوات.

2- الولايات المتحدة

يتم الحصول على جنسية أمريكية بعد استثمار مبلغ 500 ألف دولار أمريكي في أي منطقة من مناطق الولايات.

3- استراليا

يتم الحصول على جنسية في استراليا مقابل استثمار مبلغ 4700000 دولار أمريكي أو الإقامة في استراليا لمدة عامين.

4- النمسا

يتم الحصول على جنسية من النمسا مقابل دفع مبلغ مالي 10 مليون دولار أو الإقامة في فيينا التي تعتبر من أجمل المدن الأوروبية، كما يمكن الحصول على الجنسية من خلال السفر إلى دولة شنغن.

5- اليابان

يمكن الحصول على الجنسية اليابانية مقابل الإقامة في اليابان لمدة خمس سنوات متتالية، لكن يجب أن يكون لديك الاستعداد التخلي عن أي جنسيات أخرى لأنها لا تسمح بازدواجية الجنسية أو تعدد الجنسيات.

لا يوجد لدى الحكومة اليابانية إجراءات معقدة للحصول على الجنسية سوى فقط الإقامة لمدة خمس سنوات في اليابان وأن يكون عمر الشخص أكثر من 20 عام ويتصف بحسن السلوك طوال الخمس سنوات.

تمنح الجنسية التي يتم الحصول عليها إمكانية السفر إلى حوالي 160 دولة حول العالم.

إلى هنا نكون وضحنا لكم أسماء الكثير من الدول التي تمنح إمكانية شراء جنسيات رخيصة لكل من يرغب في الاستثمار في أي من هذه الدول أو يرغب في الإقامة فيها، كما تم سرد المبالغ المالية التي يتم دفعها مقابل الاستثمار في أي من هذه الدول لمن يرغب في الحصول على جنسية منها.

السابق
ماذا كانت تسمى البحرين قديما وتاريخها
التالي
حكم الاحتفال بالكريسماس وتزيين المنزل عند المسلمين والتهنئة

اترك تعليقاً