السفر والتأشيرات

شروط استخراج تأشيرة العمرة الالكترونية للافراد 2021

شروط استخراج تأشيرة العمرة الالكترونية للافراد 2021

ما هى تأشيرة العمرة الإلكترونية

هى عبارة عن تأشيرة الكترونية تمنحها المملكة العربية السعودية للمعتمرين ليقوموا بزيارة الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية واداء العمرة خلال 24 ساعة ودون الحاجة الى الأوراق والاعتمادات الحكومية المتعددة او اللجوء الى شركات السياحة بالإضافة الى عدم الحاجة إلى اعتماد التأشيرة على الباسبور الخاص بالمعتمر .

متطلبات استخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية

صورة من الباسبور الخاص المعتمر او الحاج يتم ارساله عبر الايميل او الموقع الالكترونى لتأشيرات الحج والعمرة . يقوم المعتمر بدفع سعر التأشيرة من خلال الفيزا الكترونية تقوم وزارة الحج والعمرة باستخراج التأشيرة خلال 24 ساعة . تقدم المملكة العربية السعودية الخدمة للمعتمرين خلال جميع أيام السنة فيما عدا خلال موسم الحج ابتداء من 15 شوال وحتى 15 ذي الحجة .

 تكلفة تأشيرة العمرة الإلكترونية ورحلة العمرة كاملة

يبلغ تكلفة تاشيرة العمرة الالكترونية 2500 جنيه مصرى فقط لا غير يتم دفعها الكترونيا بشكل مسبق . يبلغ سعر تكلفة تذكرة الطيران من مصر إلى الأراضي المقدسة 5000 جنيه مصرى تقريبا . يمكن للمعتمر حجز الفندق الذي سيقيم به طوال مدة العمرة وفق إمكاناته المادية بالاضافة إلى أخذ اموال اضافية لضمان التنقلات السريع من مكة الى المدينة طوال مدة العمرة . تكون تكلفة العمرة الإلكترونية بشكل تقريبي ما يقرب من 12000 جنيه مصرى .

معلومات إضافية وهامة حول تأشيرة العمرة الإلكترونية

قامت وزارة السياحة المصرية بإصدار قرار باستخراج تأشيرة العمرة الإلكترونية للمواطن المصرى عبر الشركات السياحية بالتنسيق مع وزارة الحج والعمرة السعودية لعدم الإضرار بمصالح شركات السياحة وبالتالى لا يمكن للمعتمر في مصر بحجز التأشيرة بنفسه إلكترونيا . تبلغ مدة صلاحية التاشيرة خمسة عشر يوما منذ استخراجها وتمنح الفرصة للمعتمر الاقامة في المملكة العربية السعودية لمدة شهر على الأكثر ولا يتم ختمها على الباسبور . يقوم المعتمر بطبع التاشيرة مباشرة من الموقع الالكترونى واستخدامها لعبور الأراضي المقدسة لأداء العمرة في سهولة ويسر . يتم إغلاق خدمة حجز التأشيرة الإلكترونية خلال موسم الحج ابتداء من الخامس عشر من شوال وحتى انتهاء أيام التشريق في الخامس عشر من ذى الحجه . تحتاج النساء الى وجود محرم اثناء اداء العمرة وفق للأوامر الشرعية دون أى تغيير في هذا الأمر حيث لا يسمح للمعتمر الدخول دون وجود محرم . في حالة سبق وان قام المعتمر باستخراج واداء العمرة عبر تاشيرة العمرة الالكترونية فهو لا يحتاج الى بيانات وأوراق اضافية مثل البصمة والصور الشخصية لانها تكون مسجلة بالفعل لدى المملكة العربية السعودية عكس السفر للمرة الأولى في احتاج موظف الجوازات التأكد من هوية المعتمر . أعلنت المملكة العربية السعودية انها ما زالت تعمل بنفس الطرق التقليدية والورقية في استخراج تأشيرة العمرة عبر شركات السياحة إلى جانب التأشيرة الإلكترونية .

 

السابق
أين البحر الاسود
التالي
بحيرة خالد بالشارقة

اترك تعليقاً