السفر والتأشيرات

شروط السفر التطوعي المجاني والاوراق المطلوبة

شروط السفر التطوعي المجاني والاوراق المطلوبة

أهم مميزات العمل التطوعى في اوربا

يساعد الاشخاص على تطوير مهاراتهم الاجتماعية والتعرف على ثقافات الاخرين من المتطوعين . تكوين روابط اجتماعية قوية من أشخاص من مختلف دول العالم ذوي خلفيات ثقافية مختلفه . أكتساب مهارات متعدده تختلف باختلاف نوع العمل التطوعي الذي يختاره المتطوع كعمل اساسي له . السفر الى الدول الاوربية وامكانية تحويل الى اقامة الى دائمه .

 أهم مجالات التطوع في الدول الاوربية

تتنوع مجالات التطوع التى تطلبها الاسر والمنظمات الاوربية من رعاية للاطفال أو المسنين ودور الرعاية الى العمل في مزارع وحقول الفواكه والخضروات وغيرها من مجالات التطوع الاخري . طرق التطوع في الدول الاوربية تتعدد طرق التطوع والسفر الى اوربا الا ان ابرز الطرق الشهيرة للهجرة الى اوربا تتمثل في الطريقة الاولى التطوع في الفلاحه والعمل بالمزارع تطالب عدد كبير من الدول الاوربية مثل ايطاليا واسبانيا وغيرها من الدول متطوعين للعمل في المزارع والحقول اثناء مواسم الجني . حيث تشهد الدول الاوربية نقص شديد في العمالة الموسمية في موسم الجني فتتولى وزارات التشغيل داخل هذه الدول مهمه توفير عقود مؤقته لمتطوعين من الخارج . يتمكن المتطوع من الحصول على فيزا للسفر مجاني بالاضافة الى مكان للاقامة وتوفير وجبات الطعام اثناء ساعات العمل . يتمكن المتطوع من الحصول على اجر شهري يصل الى 1000 يورو في الشهر خلال شهور العمل الموسمية . يعمل المتطوع عدة ساعات يوميا لبضعه اشهر يمكنه بعد انتهاء الدوام من التسكع داخل البلد التى يقنط بها والتعرف على ثقافتها . يكتسب المتطوع في مجال الفلاحه والزراعه معلومات وخبرات عن البيئة والزراعه والاسمدة المستخدمه في الحقول .

 طرق التقديم للتطوع في الحقول والمزارع في اوربا

يتم التقديم عن طريق بعض الشركات المتخصصه في عقود التطوع والعمل الموسمي أو من خلال المواقع الالكترونية المخصصة لذلك المجال . للتقديم عبر الموقع الالكتروني يمكنك الدخول الى الموقع من هنا والقيام باختيار مجال التطوع وبلد التطوع التى

ترغب للسفر اليها وملئ البيانات اللازمه . خلال هذا الموقع اعلاه يقوم المتطوع باختيار مجال التطوع والبلد والمدة المناسبة له وملئ البيانات المطلوبة . غالبا ما يكون رسوم استخراج التاشيرة على عاتق المتقدم أما باقية المصاريف منذ الوصول الى بلد التطوع فهي على حساب جهة التطوع .

الطريقة الثانية التطوع لدي الاسر الغنية في اوروبا

تقوم الاسر الغنية في اوربا بطلب متطوعين لمساعدتها على تربية الاطفال او اعمال الحديقة والمنزل مقابل الاقامة والطعام وفي بعض الاحيان بإجر شهري متفق عليه . يكون التطوع من خلال الاتفاق عبر الانترنت من خلال المواقع المخصصة لذلك أو عن طريق الشركات المتخصصة في مجال التطوع للخارج . يوجد على المواقع الالكترونية العديد من الاسر من مختلف دول العالم التى تطلب متطوعين لرعاية الاطفال والمسننين من بينهم المانيا واسبانيا وكندا والولايات المتحده الامريكية . في الغالب تطالب الاسر بتوافر مجموعه من المهارات لدي المتطوع مثل اللغه الانجليزية ومهارات التواصل مع الاطفال وغيرها مما يناسب احتياجاتها .

 طريقة التقديم عبر الموقع الالكتروني لرعاية الاطفال والمسنين

الدخول الى الموقع الالكتروني المخصص من هنا . اختيار الدولة التى ترغب في التطوع لديها والمدة التى يمكنك التطوع خلالها بالاضافة الى بلد المولد الخاصة بك . يمكنك بعدها اختيار احد الاسر التى تناسب ظروفك بعد ان يتم اظهار كافة النتائج المتوافقه مع بحثك . بعدها يتم ملئ الاستمارة لتبدأ الاسر صاحبة الاعلان في تصفح الطلبات واختيار الانسب بالنسبة لها . عند اختيارك تقوم الاسر بالتواصل مع المتطوع مباشرة وتنسيق طريقة السفر وموعدها . غالبا ما تكون تكاليف استخراج التاشيرة وتذاكر السفر على المتطوع .

 

السابق
الاستعلام عن مخالفات المرور الكويت وأسعار مخالفات تجاوز سرعة السيارات
التالي
اسماء أفضل الاماكن السياحية والترفيهية في بيتالينج جايا

اترك تعليقاً