اعشاب

شي ينزل الدورة بسرعة ومضمون, وأسرع مشروب ينزل الدورة ودعاء لتنزيل الدورة الشهرية

شي ينزل الدورة بسرعة ومضمون

شي ينزل الدورة بسرعة ومضمون: ستتعرفي في هذا المقال على شي ينزل الدورة بسرعة ومضمون، وقد يكون تأخر الدورة الشهرية أمرًا مزعجًا بشكل كبير! لذا سوف نقوم في هذا المقال باستعراض مجموعة من الوصفات والطرق لتنزيل الدورة الشهرية المحتبسة، مع بعض المعلومات والإرشادات الأخرى الهامة بهذا الخصوص، فتابعي القراءة لمعرفة شي ينزل الدورة بسرعة ومضمون.

شي ينزل الدورة بنفس اليوم

توجد طرق كثيرة تساعد على نزول دم الحيض في نفس اليوم، وتأتي أشهر هذه الطرق في تناول مشروبات مثل:

  • النعناع الأخضر: من أهم النباتات التي تساعد في نزول الدم حيث أثبتت الدراسات أن شرب النعناع الأخضر يساعد في التأثير على العوامل المحفزة لنزول الدورة بالإضافة إلى تنظيمها عند النساء خاصةً المصابات بانقطاع دورة الطمث الثانوية
  • القرفة: تساعد القرفة الرحم على تدفق الدم من خلاله كما تساهم في تنظيم الهرمونات، ويمكن شربها عن طريق غليها مع الماء وإضافة السكر إليها، ويفضل تناولها مرة واحدة في اليوم عند اقتراب موعد نزول الحيض.
  • اليانسون: يساعد اليانسون على نزول الدورة في نفس اليوم عن طريق غليه في الماء وتناوله في أول يوم من موعد نزول الدورة.
  • القرنفل: يعمل القرنفل على نزول الدم بشكل سريع بالإضافة إلى أنه يقلل من الأعراض والآلام المصاحبة للدورة الشهرية ويمكن شربه مغليًا في الماء عند تأخر نزول الدم.
  • الزنجبيل: يساهم في تدفق الدم بسرعة ويسهل نزوله، وينصح بتناوله العديد من السيدات، كما يمكن تناوله عن طريق الشرب أو إدخاله في بعض الأطعمة عند تأخر الميعاد المقرر لنزول دم الحيض.
  • الحلبة: تتمثل أهميتها في الحد من آلام دورة الحيض، وتنظيف الرحم حيث تساعد الرحم على التخلص من البطانة بصورة سريعة، وبهذا فإنها تسرع نزول الدم إذا تم شربها في يوم نزول الدم بغليها في الماء أو تناولها كطعام.

يمكنكي مشاهدة مقالة ممنوعات اثناء الدورة الشهرية 

العشبة المعجزة لإنزال الدورة الشهرية

اذا وبعد ان اطعناك في الشقين اعلاه على اسباب تاخر الدورة الشهرية ومضاعفاتها وبعد ان سبق وكشفنا لك في موضوع آخر ما هي طريقة تنزيل الدورة الشهرية بسرعة، نعرفك في ما يلي على العشبة المعجزة لإنزال الدورة الشهرية المتأخرة.

في الواقع، كثيرة هي انواع الاعشاب التي يتم استخدامها في الطب التقليدي لتنزيل الدورة الشهرية المتاخرة، لكن اهمها هي اعواد القرفة المطحونة التي ثبت انه يمجرد تناولها تساعد على تنزيل الدورة الشهرية بسرعة وتنظيف الرحم من الدم المتجمع فيه.

ويمكن تناول القرفة المطحونة عن طريق غليها بالماء على شكل شاي واضافة اليها ملعقة من العسل لتحليتها علما ان القرفة تعد من الاعشاب التي لا تحتاج الى التحلية، كذلك يمكن اضافة ملعقة من القرفة المطحونة الى كوب من الزبادي وتناوله على الريق.

شاهدي أيضاً فوائد السكر البني للجسم و الشعر و الدورة الشهرية

متى تنزل الدورة بعد شرب القرفة

أما متى تنزل الدوره بعد شرب القرفه، فمن الضروري تناول مشروب القرفة قبل ايام قليلة من موعد الدورة الشهرية وكذلك، يمكن تناولها يوم الدورة في الساعات القليلة الاولى من موعد الدورة فهي ستغنيك عن استعمال العقاقير المهدئة.

تعرفي على 8 طرق وقائية لتخفيف أعراض متلازمة ما قبل الدورة الشهرية

اسم دواء ينزل الدورة الشهرية

من المعروف ان حبوب بريمولوت معروفة بقدرتها على تنظيم الدورة الشهرية فهي تحتوي على نوريثيستيرون الذي ينتمي الى مجموعة المركبات بروجستيرونية المفعول وهي هرمونات أنثوية تساعد علاج العديد من المشاكل والحالات ومنها عدم نزول الدورة أو عدم إنتظامها. بالإضافة الى هذا، تساعد هذه الحبوب على تقوية بطانة الرحم وزيادة سماكتها مما يساعد في تثبيت الحمل ومنع الإجهاض.

إقرأي أيضاً تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة الشهرية

أسرع مشروب ينزل الدورة

تتعرض بعض النساء إلى أحتباس لدم الدورة الشهرية لعدة ساعات وفي نفس الوقت تشعر بالآلام واضطرابات الحيض، لكن هناك مشروبات عشبية تسرع من نزول الحيض.

  • القرنفل: يساعد القرنفل في تنظيم الدورة الشهرية كما يسكن من آلام الحيض.
  • يضاف إلى الماء الساخن كمية من القرنفل، ويتم تناوله كل يوم في الصباح.
  • عصير الجرجير: يحتوي الجرجير على فيتامينات تقلل من أعراض الدورة الشهرية بل تزيد من سرعة ضخ دم الحيض.
  • يتم وضع كمية من نبات الجرجير في الخلاط مع كمية من المياه، ومن ثم خلطهما إلى إن يصبح في قوام العصير.
  • يمكن وضع ملعقة من العسل وتناول كوب من مشروب عصير الجرجير كل يوم.
  • عصير الجزر: يساعد عصير الجزر في نزول الدورة الشهرية بسرعة، حيث يتم تقطيع الجزر ووضعه في الماء.
  • يتم طحن الجزر إلى إن يصبح عصير، ومن الممكن إضافة العسل لزيادة العناصر الغذائية للمشروب.
  • يفضل تناول عصير الجزر كل يوم في الصباح، وسوف تشعر المرأة بتسكين للآم المعدة ونزل دم الحيض خلال فترة قليلة.
  • الزنجبيل: يعمل الزنجبيل على تسريع نزول دم الحيض خلال فترة قليلة، حيث يوضع إلى المياه الساخنة كمية من الزنجبيل وملعقة من عسل النحل وبعد أن يهدأ يتم تناوله على مدار اليوم.

ننصحكي بقراءة افضل مسكن للدوره ونصائح مفيدة لتخفيف آلام الدورة الشهرية

دعاء لتنزيل الدورة الشهرية

لا يوجد أدعية مخصوصة لتنزيل الدورة الشهريّة إذا حُبست، ولكن يمكن للمرأة أن تتوجّه إلى ربها بالدعاء بأي لفظ تريده، ومن هذه الأدعية:

  • “اللهم أعطني من الدنيا ما تقيني به فتنتها وتغنيني به عن أهلها ويكون بلاغاً لي إلى ما هو خير منها فإنه لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.
  • “يا غفار الذنوب ويا علام الغيوب ويا مفرج الكروب ويا كاشف الغمة ويارافع الظلمة اجعل لي من ضيقي مخرجا ومن همي فرجا، أنت اللطيف يا الله سبحانك تبت إليك فقني عذاب النار وأدخلني الجنة برحمتك مع الأبرار”.
  • اللهم يا بارئ البريات، وغافر الخـطيات، وعالم الخفيات، المطلع على الضمائر والنيات، يا من أحاط بكل شيء علمًا، ووسع كل شيء رحمة، وقهر كل مخلوق عزة وحكما، اغفر لي ذنوبي، واستر عيوبي، وتجاوز عن سيئاتي إنك أنت الغفور الرحيم”.
  • “اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني، وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة”.
  • “يا خير من سئل، وأجود من أعطى، وأكرم من عفا، وأعظم من غفر، وأعدل من حكم، وأصدق من حدث، وأوفى من وعد، وأبصر من راقب، وأسرع من حاسب ، وأرحم من عاقب، وأحسن من خلق، وأحكم من شرع، وأحق من عبد، وأولى من دعي، وأبر من أجاب، تول أمرنا وأحسن خلاصنا واغفر لنا وارحمنا وعافنا واعف عنا”.
السابق
حبوب موسيجور لتكبير المؤخرة, وطريقة استخدام حبوب موسيجور ومين جربت حبوب موسيجور
التالي
تجربتي مع النخالة الوردية, وكيفية علاجها وعلامات الشفاء من النخالة الوردية

اترك تعليقاً