الأسرة في الإسلام

صفات الزوجة التي يتمناها الرجل

صفات المرأة الجميلة في عين الرجل

الثقة بالنفس 

هناك فارق كبير بين الغرور والثقة بالنفس، والمرأة التى تجذب الرجل تكون واثقة بنفسها وبالطريقة التى تبدو بها، وهو ما يجعلها جذابة جدًا بالنسبة للرجل.

الاهتمام بتفاصيلها

ينجذب الرجل للمرأة التى تهتم بكل تفاصيل مظهرها، ليس فقط الملابس التى ترتديها ومكياجها، وإنما كل التفاصيل الأخرى بدءًا من نظافة الفم جيدًا، والرائحة الناعمة والدقيقة، لا الفواحة أكثر من اللازم، فالرجل يلاحظ كل التفاصيل الصغيرة ويقدر المرأة التى تعتنى بمظهرها من الداخل للخارج.

روح الدعابة

ينجذب الرجل للمرأة التى تبتسم وتبين أنها عمومًا شخص سعيد، ولا يحب أن المرأة التى تضحك كثيرًا بشكل مبالغ فيه، وفى الوقت نفسه لا يحب أن تكون جادة أكثر من اللازم، أو ليس لديها حس فكاهة، كما يحب أن تكون متفاعلة تفهم بسرعة الدعابة وتعلق عليها.

التركيز معه

يحب الرجل المرأة التى تركز على ما يقوله، لا تتملل وتركز فى هاتفها أو تلعب فى شعرها، أو يبدو عليها أنها شاردة الذهن أو مشتتة، وإنما يحب أن تتطلع إلى وجهه بينما يتحدث، وتستمع له بإنصات ويشعر بالانتباه واضحًا على عينيها.

الشغف

لا يمكن للرجل أن يقاوم المرأة التى لديها شغف كبير بشيء ما، تتحدث عنه بحماس وبسعادة شديدة، فمن المهم أن تجعله يعرف ما تريد من الحياة، وأنها تعمل بنشاط.

الاستقلال

الرجال يعجبون بالمرأة التى لديها حياة رغدة، والكثير من الأصدقاء والأنشطة التى تحب الإنخراط فيها، وأن تكون مستقلة لا تعتمد عليه لإسعادها.
التقدير
الرجل يحب المرأة التى تظهر له تقديرها، فالامتنان والتقدير هما وقود الرجل ليحافظ على العلاقة، فهو يحتاج منها أن تقدره وتؤمن به أكثر من احتياجه لأى شيء آخر.

السلوك الهادئ 

لا يحب الرجل المرأة الثرثارة جدًا، أو التى تتفاخر طول الوقت بنفسها وإنجازتها، والتى لا يمكنه الإبقاء على رجولته فى وجودها، وإنما يقدر التواجد مع امرأة أكثر هدوءًا.

الولاء

يحب الرجل الولاء، ويقدر المرأة التى يعرف أنها ستبقى إلى جواره بغض النظر عما يحدث ومهما كانت الظروف، خاصة الظروف السيئة.

الثقة فى رأيها

يحترم الرجل المرأة التى تشعر بالراحة فى التعبير عن آرائها واحتياجاتها، والتى تثق برأيها وتتحدث عنه بوضوح لا تنافق ولا تخفى رأيها.

الصفات التي يحبها الرجل في المرأة قبل الزواج

الرجال يكرهون القيود

فمن أهم الصفات التي يبحث عنها الرجل في المرأة كي يتزوجها تقديرها لحريته وعدم مُحاصرته بالأسئلة المُملة من نوعية أين ذهبت؟ متى ستعود؟ مع من كنت؟ من ستُقابل؟

فالرجل بطبعه يُحب العيش كطائر حُر طليق خاصةً إن اعتاد هذا منذ صغره، فكان في الماضي كثير السفر والترحال أو أصبح كذلك بحكم عمله ومهامه أو تحمّل مسئولية عائلته منذ الصغر فاعتاد على الانطلاق أو أصبح يبحث عن بعضٍ منه بعد أن أدى واجباته العائلية على النحو الأكمل.

كوني مُتفهّمة

فالرجال عادةً قليلو الكلام يملّون الثرثرة والتكرار عكس عموم النساء، لذا فحينما يجد الرجل امرأة تفهمه من المرة الأولى لا تُرهقه بكثرة الأسئلة أو تكرار الأخطاء ذاتها التي سبق وحذرها منها، يشعر وكأنه حصل على صيدٍ ثمين.

كوني أهلًا للثقة

خُلقت المرأة بطبيعتها ككائن مُتقلب المزاج تتحكم فيه العاطفة المُنجرفة دون حدود وهذا ما أصبح يُقلق كثير من الشباب من فكرة الزواج، فما الذي يضمن له أن الفتاة التي ارتبط بها وأحبته وقد يكون هو الآخر أحبها لم ولن تمنح قلبها لغيره أو ترتكب خطأً لا تغفره رجولته؟

لذا فإن أولى الصفات التي يبحث عنها الرجل في المرأة هي الالتزام والجدية ورزانة المشاعر، فكلها صفات لا تؤدي إلا إلى طريق واحد وهو الثقة، وإن وثق الرجل زادت محبته وتحوّلت إلى زواج.

النضج الفكري

يبحث الرجل عند التفكير في اتخاذ قرار الزواج عن امرأة ناضجة قولًا وفعلًا لا تتصرف أو تتكلم أو حتى تُفكر كطفلة تُسئ فهمه وتُحاسبه على كل ما ينطق به.

فالنضوج الفكري للمرأة بالنسبة للرجل هو امتداد للتفاهم المُتبادل والثقة في قدرتها على إدارة دفة الحياة الزوجية والأسرية بحكمة ورُشد.

أضيفي بعض الحكمة إلى غيرتك

فكما سبق وذكرنا، فإن الرجل يُحب أن يعيش حر طليق غير مُحاصر ومُطارد بالأسئلة عن تحركاته وتصرفاته، لذا لا تجعلي غيرتك جنونية طالما كان الرجل مُخلصًا لكِ لم يبدر منه ما يستدعي الشك في تصرفاته.

وعليه فاجعلي غيرتك هادئة لطيفة تبدو كدعابة أو لوم يصحبها ابتسامة واثقة واقصريها على المواقف التي تستدعي ذلك.

نعم، الزواج مسئولية كبيرة ليست بالهينة خاصةً مع ارتفاع تكاليفه وتكاليف المعيشة عامةً، ومع صعوبة عثورك على الصفات التي يبحث عنها الرجل في المرأة كي يتزوجها، ولكن هذا لا يعني أن ما تبحث عنه من صفات لازال موجودًا رغم ندرته، وأن الزواج رغم ما نسمع عن مشاكله تجربة تستحق أن تعيشها.

هل يحب الرجل المرأة الطفلة

هل يحب الرجل المراة الطفلة ؟

تتسم المرأة الطفلة بروح عفوية، فهي بعيدة عن التصنع والتمثيل وتتصرف على طبيعتها، كما أن البراءة تمتلكها فلا مكان للحقد والكره في قلبها. لكن هل يحب الرجل المراة الطفلة ؟

بالتأكيد إن الروح الطفولية هي صفة يرغبها الرجل، فهو يفضل المرأة التي تكون كالطفلة معه، والتي تحمل ملامح النقاء والبراءة. فهذه الشخصية بالتحديد يستطيع الرجل أن يشعر معها بالحنان والعطف، لأنها تمتلك مشاعر رقيقة وعواطف جيّاشة، كما أنها صادقة وصريحة ولا يمكنها اللف والدوران.

يفضل الرجل المرأة الطفلة عن غيرها للكثير من الأسباب، ومن أهمها أنها تشعره برجولته دائماً، وذلك لأنها تحتاج إليه بقربها ليدعمها ويحميها ويقوّيها، وهذا ما يعزز رجولته

الرجل يحب المرأة التي تبكيه

معتقدات خاطئة في حب الرجل للمرأة

الرجل والمرأة مكملان لبعضهما في هذه الحياة، والرجل دائم البحث عن الطرق التي تجعل المرأة تحبه وتتعلق به، والمرأة أيضًا تبحث عن الطريقة التي تجعل الرجل قريبًا منها، ولا ينظر إلى امرأة غيرها، وهذا ما يجعل السؤال يخطر في ذهن المرأة، هل الرجل يحب المرأة التي تعذبه، أم تلك التي تطيعه في كل شيء.

توجد بعض الاعتقادات التي تسود بين النّساء فيما يخص الرجل وحبّه للمرأة وتعلُّقه بها، فتجد بعضهنّ يعتقدن أنَّ الرجل يحبّ المرأة التي تبقى مطيعةً له إلى أبعد الحدود، ويكون شغلُها الشّاغل راحته، وتُحاول قدر الإمكان إبقاءه سعيدًا طوال الوقت، ولو كان هذا على حساب سعادتها وحياتها وتطورها، ومن جهة أخرى يظنُّ البعض الآخر أنّ الرجل يفضل السيدة التي تعذبه وتجلب له الوجع والحزن، إذ إنّ هذا الأمر يجعله دائم التّفكير وبها والشعور بالقسوة أو الحزن الذي خلّفته في قلبه، ممّا يجعله طوال الوقت دائم التّفكير بها فتشغل حيزًا كبيرًا في حياته.

بالتّأكيد هذه الظنون لا تعتبر حقائق في أيّ حال من الأحوال، وفي حال وجدت مثل هذه الحالات في المجتمع فهذا الأمر لا يعني بالضرورة تعميم الظاهرة على كل فئات المجتمع. الوضع الطّبيعي والصّحي من كل النّواحي هو الوضع المتوسّط بين الحالتين، فالرجل يبحث عن المرأة التي تحبه حبًا حقيقيًا وتقف سندًا له في كل ما يقول ويفعل، وتقف إلى جانبه في وتكون راحةً وسندًا له وتمنحه الثقة والوفاء

الرجل يحب المرأة الثقيلة

هل الرجل يحب المراة الثقيلة ؟

عادةً ينجذب الرجل للمرأة الثقيلة التي تتجاهله، والتي تكون صعبة المنال، كما أنه ينجذب اليها اكثر كلّما واجه صعوبة في التحدّث معها، فالرجل بطبعه يميل للإرتباط بالمرأة الثقيلة لأنه يعشق التحدّي والمغامرة، ولا يحب الوصول الى غايته بسهولة وهذا ما تمنحه ايّاه المرأة الثقيلة. الى جانب ذلك، ان المرأة الثقيلة تساعده على إثبات رجولته، فعندما يصل اليها سيشعر بالتميّز عن الرجال الآخرين الذين تعرفت إليهم قبله.

بالإضافة الى ذلك، يكره الرجل المرأة التي تلاحقه طوال الوقت، والتي تتعلق به بسرعة، فهو بذلك لا يشعر بالتحدّي في العلاقة، ويصيبه الملل من عدم المغامرة.

ومن الجدير بالذكر، أنّ الرجل ينجذب للتصرفات اللئيمة التي تساعد المرأة على إبراز أنوثتها، ومن ابرز الأسباب التي تجعل الرجل يحب المرأة الثقيلة، هو أنه يميل للمرأة التي تمتلك شخصية قوية ومتماسكة، وهذه تعد من أبرز صفات المرأة الثقيلة. كذلك إنّ غموض المرأة الثقيلة من أهم ما يجذب الرجل لها لأنها تجعله يحتار في أمرها، فهو بطبيعته يحب المرأة الصعبة ويميل الى بذل مجهود حتى يفهم شخصيتها ويحلّلها.

لكن على المرأة أن تعرف بأن ثقلها لا يجب أن يتعدّى التكبر والغرور، لأن الرجل لا يحبذ المرأة المتكبّرة.

صفات البنت البريئة

  • الذكاء: حيث ينجذب الرجل بشكلٍ كبيرٍ إلى الفتاة التي تتمتع بالذكاء والفطنة، والتي تفهم عليه من تلميحٍ أو نظرةٍ بسيطةٍ، فتكون بنظره فتاةٌ رائعةٌ من السهل التعامل معها.
  • اللطف: فعندما تكون الفتاة لطيفةً مع الرجل او أهله أو أصدقائه، وتلقى إعجابهم وحبهم فهي جذابةٌ دون شك.
  • القناعة: يكره الرجل المرأة التي تُكثر من الشكوى والتذمر، والتي لا يعجبها أيّ قولٍ أو فعلٍ منه.
  • الغموض: حيث إنّ هناك سحراً خاصّاً للفتاة الغامضة التي لا تكشف أوراقها لكافة الأشخاص الموجودين حولها، فيعتبر الرجل بأنّ المرأة الثرثارة، وكثيرة الكلام هي شخصيةٌ مزعجةٌ وغير جذابة.
السابق
دواء لوبوديوم lopodium السيطرة على أعراض الإسهال الحاد لدى المرضى أكبر من عمر السنتين، بما في ذلك إسهال المسافرين.
التالي
دواء لوبيكال lubical يستخدم كمضاد للحموضة

اترك تعليقاً