الحياة والمجتمع

صفات الشخص الصامت

مميزات الشخص الهادئ

  • الإبداع والتحليل …
  • الاستماع والإنصات الجيد …
  • قلّة العلاقات الإجتماعيّة …
  • النمطيّة والروتين …
  • التعامل مع المشاكل فور حدوثها …
  • الثقة بالقدرات …
  • التفهّم …
  • التفكير بوسطية

الرجل الهادئ قليل الكلام

إنّ الشّخص الهادئ هو الشخص الذي يستطيع أن يتحكّم بسائر شؤون حياتِه في العديد من الأوقات، فالشخصيّة الهادئة ليست شخصية ضعيفة أو غير محبوبة كما يعتقد البعض، بل إنّ الهدوء صفة رائعة تُقدم للشخص العديد من الإيجابيات التي تنعكس أثرها على حياته، فالشّخص الهادئ قبل اتّخاذ أي قرار في حياته يقوم بالتفكير الكافي فيه قبل الإقدام عليه، كما أنه يواجه جميع المشاكل والمعوقات التي تمرُّ به بأسلوب هادئ، فيقدم على العديد من الحلول لحلِّ هذه المشاكل دون تفاقمها، إن الشخصية الهادئة لا تكون لصيقة بالأنثى فحسب، بل أيضًا هناك العديد من الرّجال الهادئين والذي يحملون صفاتًا خاصة بهم، وفي الآتي طرق للتعامل مع الرجل الهادئ، وسلبيات الشخصية الهادئة.

طرق للتعامل مع الرجل الهادئ

تشعُر المرأة دائمًا أن الرّجل الهادئ هو شخص غير مُريح على الإطلاق، كما إنّه قد يكون غامضًا بعضَ الشيء، وهناك سيدات يعتقدن أن هدوء الرجل ينمّ عن ملَلِه منها أو عدم حبه لها، وهذا شيء خاطئ بالتأكيد، فالهدوء هو صفة من صفات الشّخص، وهناك العديد من الطرق التي من خلالها يتم التعامل مع الرجل الهادئ، وفي الآتي طرق للتعامل مع الرجل الهادئ:

  • البدء بمحاورته دائمًا، وسؤاله فيما إن كان يواجه المشكلات في حياته، ومساعدته في حلّها. من الواجب على الزوجة أن تسعى إلى تشجيع شريكها على إخراج جميع المشاعر التي تعوم بداخله، ولو لم يُبدِ أي أقوال تبيّن حبه لها، عليها أن تبقى دائمًا تذكره أنها تحبه، فمقابلة الهدوء بالهدوء تقطع أواصر التواصل بين الشريكين.
  • من الطرق للتعامل مع الرجل الهادئ التّحدث معه بجميع الأمور التي تهمه، هذا بالتأكيد يدفعه للتخلي عن هدوئه بالتدريج والإندماج بالحديث، بالإضافة إلى ذلك ممارسة جميع الأنشطة التي يحبها معه.
  • لا يجوز إجبار الرجل الهادئ على التحدّث، بالإضافة إلى مُطالبته على الدوام بتغيير شخصيته، هذا الشيء ينعكس بالأثر السلبي عليه ويجعله يتمسك بهدوئه أكثر فأكثر، فمن الواجب التّصرف معه بذكاءٍ وحكمة للحصول على المرغوب.
  • من المُفضل اختيار مواضيع معه مرحة ومُشجعة على الكلام، فلا يجوز دائمًا أن يكون الحوار مُتعلق بالأشياء الجدية والواقعية.

كيف أجعل الشخص الكتوم يتكلم

  • – اسأل أسئلة محدودة لكي تدفعه إلى الكلام والرد عليك، ولتكن الأسئلة مباشرة وواضحة، يهمك أن تجعله يستريح وهو يجيب عن الأسئلة، فالأسئلة تخرجه من صمته.
  • – كن رقيقًا وصريحًا، وأنت تجيب عليه.
  • – أعطه كل الأدلة على ثقتك ومحبتك.

صفات الشخص البارد

تحليل الشخصية الهادئة

يمكنك تحليل الشخصية الهادئة من خلال التعرف على صفاته واسراره، وهذه هي اهم الاسرار التي يخفيها الشخص الهادئ:

  • يُعتبر الشخص الهادئ من الاشخاص قليلي الكلام، فهو يملك القدرة الكبيرة على الاستماع الى الناس من دون التكلم ويخطط جيداً الى ما سيقوله مما يجعله من الشخصيات الغامضة.
  • تملك هذه الشخصيات قدرة كبيرة على التنظيم والتخطيط لأعمالهم مما يجعلهم يبدعون في كل مجالات حياتهم.
  • الشخصية الهادئة هي من أكثر الشخصيات الناجحة في العمل، فهذه الشخصيات تعرف جيداً إدارة الاعمال بطريقة محترفة وابداعية.
  • تخاف هذه الشخصيات من التغيير ولا تحب تغيير نمط حياتها.
  • تُعتبر هذه الشخصية من الشخصيات الانطوائية، فهي لا تتمتع بمهارات التواصل الاجتماعي ولا تحب الاختلاط مع الناس

قلة الكلام في علم النفس

الشخصية الهادئة قليلة الكلام

صفات صاحب الشخصية الغامضة

صاحب الشخصية الغامضة يمتلك من الميزات الكثير، إذ يوصف بقلة الكلام واختصاره، وكذلك قوة ملاحظته، بحيث يعتمد على حاستيّ السمع والبصر أكثر من حواسه الأخرى، لذلك يوصف بالتركيز الحاد الذي يمكنه من معرفة التفاصيل والاستماع وتحليل الأحداث التي تدور حوله بشكل أسرع بل وأكثر من غيره من الشخصيات.

لذلك قد تجد الشخص الغامض دائماً هادئا، ولا ينفعل بسهولة، لقدرته على التحكم في نفسه جيداً، حتى أثناء مواجهته أية ظروف صعبة، ولأنه يعطي لنفسه فرصة للتفكير واتخاذ القرارات الصائبة بكل حكمة وجدّية.

لا أحد يمكنه التكهّن بالأفعال التي يُصدرها الرجل الغامض، وفي بعض الأحيان تكون غير متوقعة ولا معروفة، بحكم أن تصرفاته تظهر بعد أن يكون قد فكر فيها عميقاً، لذلك تتصف بالرزانة والاتزان لأنه يديرها بإحكام وتحكّم، إضافة إلى أن تصرفاته هذه ليست تقليدية ولا مملة، لكونه يحب التغيير والتجديد وابتكار كل جديد في الأساليب والأفكار المتعلقة به.

عوامل وراثية وبيئية تلعب دوراً كبيراً في درجة الوضوح والغموض عنده، فكلما كان هذا الشخص يعيش في بيئة منغلقة ولا يستطيع التعبير عن مشاعره وأحاسيسه بطريقة صحيحة، فإنه سيتحوّل تلقائياً إلى رجل قليل الكلام، ومتقوقع على نفسه محاولاً إخفاء ردات فعله عن الآخرين.

يُعد “اضطراب الشخصية الشكَّاكة” سمة من سمات صاحب الشخصية الغامضة، لكونه لا يثق بالآخرين، حتى مع زوجته دائماً ما يوجه لها العديد من الأسئلة المتعلقة بأفعالها والأماكن التي تذهب إليها وعن كافة تحركاتها، أما إذا كان زميلاً في العمل أو الدراسة فإنه دائماً ما يشك في زملائه سائلاً إياهم: “ما الذي تقصدونه؟” حول أي عبارة تمرّ على مسامعه، وهو ما يعني اضطراباً يصيب شخصيته.

وحسب ما يوضحه خبراء علم النفس عن صاحب الشخصية الغامضة هو ذلك الذي يعيش ضمن قيم وقناعات أساسية لا يتنازل عنها نهائياً، رغم إدراكه لأهمية المرونة في التعامل مع الغير وتقبّلهم، إضافة إلى أن ظهوره المتكرر أمام الناس بشكل مستمر تجعل منه شخصية تقليدية، لذلك يختار سحراً صنعه لنفسه بنفسه يتمثل في الابتعاد كثيراً عن محيط الآخرين وهذا ما يحوّله إلى شخص مطلوب دائماً، ومحطّ اهتمام كل المحيطين به.

الشخص الغامض

السابق
دواء مايكوسبور – mycospor لعلاج قدم الرياضي
التالي
دواء مايكوسات – mycosat لمعالجة داء المبيضات الفموي

اترك تعليقاً