العناية بالذات

طرق إزالة حبوب الوجه

أسرع طريقة لإزالة الحبوب وآثارها من الوجه

بشرتك لها دور مهم وأساسي في حصولك على مظهر جيد، إلا أن الحبوب تتسبب في تغيير هذا المظهر وظهورك بمظهر شاحب، وهو ما يتسبب في إزعاجك بل واتخاذك لقرارات في بعض الأحيان بإلغاء مواعيد اجتماعية لعدم رغبتك في الظهور بهذا لمظهر الذي لا تفضلينه. وقد يكلفك الأمر مبالغ باهظة في الحصول على العلاجات التي تحتوي على مواد كيميائية قد تتسبب في حدوث مضاعفات لبشرتك، إلا أن استخدام ماسك لإزالة الحبوب يناسب بشرتك قد يكون خطوة مهمة للحصول على ما ترغبين. وهنا لا يتطلب الأمر مبالغ باهظة أو مجهود كبير، فكلالمكونات التي توجد في منزل يمكنك استخدامها لعمل ماسك لإزالة الحبوب وآثارها والتخلص من الرؤوس السوداء والبقع التي تتركها الحبوب بعد علاجها.

ماسك القهوة والليمون

أخلطي ملعقة من القهوة والعسل الابيض وقلبيهم جيدا ثم ضعي الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة، وأغسلي وجهك بالماء الدافئ بعدها.  كرري هذا الماسك مرتين أسبوعيًا وستلاحظين تحسن بشرتك وتخلصها من الحبوب وآثارها.

علاج حبوب الوجه الحمراء

يعدّ ظهور الحبوب الحمراء إحدى المشاكل التي تتعرّض لها البشرة، ويعاني منها الكثيرون سواء الشباب أو الفتيات، وخاصّة في فترة المراهقة، حيث إنّ هذه الحبوب تظهر بشكل بثور حمراء بأحجام مختلفة، وقد تكون متقيّحة في بعض الأحيان، وهناك العديد من العوامل، والأسباب التي تسبب ظهور هذه الحبوب، وفي هذا المقال سوف نتعرّف على أسباب ظهور هذه الحبوب كما سوف نذكر بعض الوصفات الطبيعيّة لعلاجها.

وصفات للتخلص من الحبوب

  1. البطاطا:يساعد تدليك البشرة بالبطاطا على الحدّ من الحبوب.
  2. العسل الطبيعي: يخلص العسل من الحبوب من البشرة.
  3. زيت الزيتون: يزيل الزيت حب الشباب وذلك بخلط كمية من زيت الزيتون مع الماء الفاتر ووضعه على البشرة.
  4. الألوفيرا: تحدّ من ظهور حبوب الشباب.

طريقة إزالة الحبوب من الوجه في يوم واحد

يوجد عدّة علاجات منزليّة طبيعيّة يمكنها معالجة حبّ الشّباب في وقتٍ قصيرٍ جداً، ومنها ما يشفي البشرة من الحبّ خلال ليلةٍ وضحاها، وفيما يلي بعضاً من هذه الوصفات الطّبيعيّة:

1-معجون الأسنان معجون الأسنان يجفّف البثور مما يقلّل من وقت الشّفاء؛لاحتوائه على خصائص مضادّة للبكتيريا تقضي على البكتيريا التي تسبّب البثور، ويمكن استخدامه على البثور التي تتواجد على الوجه أو على الجسم، مثل السّاقين والذّراعين، وهذا العلاج مناسب للبشرة الدّهنية أو العادية أو المختلطة، وطريقته هي:

المكونات: معجون الأسنان الأبيض. قطعة من القطن.

طريقة التحضير: باستخدام قطعة من القطن يوضع عليها كمية سخية من معجون الأسنان. ثم يتم تطبيقه على البثرة. يُترك على البثرة ليلةً كاملة.

2-زيت الليمون يستخدم زيت الليمون كمضادٍ للميكروبات، ويحمي البشرة من أضرار الجذور الحرّة، ويمكن استخدامه دون تخفيفٍ عندما يتم تطبيقه على منطقةٍ صغيرة مثل البثرة، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة، ولكن يفضل عمل اختبار للتحسس إذا كانت البشرة حساسة، وطريقته هي:

 المكونات: 3 قطرات من زيت اللّيمون. كرة قطن.

طريقة التحضير: تنظّف المنطقة المصابة، وتجفّف بالطّبطبة. توضع قطرات زيت اللّيمون على القطن، ثمّ تطبّق مباشرة. يكرّر العلاج لعدّة مرّاتٍ قليلة خلال اليوم، وقبل الذّهاب إلى السّرير.

كيف تروح الحبوب من الوجه بسرعة

حبّ الشّباب عبارةٌ عن التهابٍ تُصابُ به الغدد الدّهنيّة في البشرة بسبَب البكتيريا، مما يؤدي إلى انتفاخها، وتتواجد الغدد الدّهنيّة في جميع أنحاء الجلد، ما عدا في الرّاحتين والأخمصين، وتُفرز مادةً شمعيّةً أو دهنيّة تُسمّى الزّهم، الذي يحافظ على توازن الدّهون في البشرة ويجعلها تبدو صحيّةً، وعنْد حدوث أيِّ خللٍّ في هذه الغدد تظهر البثور، وهي مشكلةٌ شائعةٌ تصيب النّاس في جميع الأعمار، لكنّ المراهقون يعانون منْها أكثر؛ بسبَب زيادة مستويات الهرمون في أجسامهم، ويمكن أنْ يظهر حبّ الشّباب على الوجه، والصّدر، والظّهر، وفروة الرّأس، وعلى الرّغم من عدم وجود علاجٍ نهائيٍّ، هناك العديد من العلاجات الطّبيعيّة، لإزالة حبّ الشّباب بسرعةٍ.

حبّ الشّباب والبثور من مشاكل الجلد التي تُؤثّر على كلّ النّاس، وتزيد من الشّعور بعدم الثّقة في التّواصُل، ولإزالة حبّ الشّباب بسرعة، يمكن تجربة البعض من هذه العلاجات الطّبيعيّة؛ لتنظيف حبّ الشّباب والبثور. وهي:

1-الكركم:

الكركم مُطهّر للبشرة، ويُسرّع من شفاء خلاياها، ومناسب لجميع أنواع البشرة، ويمكن تطبيقه بطريقتين وفقاً للحالة، وطريقته هي:

المكونات: مسحوق الكركم. ماء، يمكن استبدالها بالعسل للبشرة الجافة.

طريقة التحضير: يمزج ما يكفي من الكركم بالماء؛ لإنشاء عجينةٍ ناعمةٍ، تُغطّي كامل المنْطقة المصابة. توضع العجينة على البثور، وتُترك لتجف. يُشطف معجون الكركم بَعْدَ حوالي 15 دقيقة.

ملاحظة: لعلاج حبّ الشّباب الكيسيّ، يمكن اتباع هذه الطّريقة، وهي:

المكونات: 3 ملاعق كبيرة من الكركم. 3 أكواب من الماء.

طريقة التحضير: يُغْلى الكركم والماء، حتى يُصبِح المحلول كثيفاً. يُطبّق المحلول بعنايةٍ على المنطقة المُصابة، ويُغطّى بالشّاش. يُترك لمدّة 15 دقيقة. يُشطف بعد ذلك، وتُكرّر هذه الطّريقة في اليوم التّالي.

2-هلام الصبار

يحتوي هلام الصّبار على خصائص مهدّئةٍ، ومضادةٍ للالتهابات، وتُعالج حبّ الشّباب في غضون عدّة أيامٍ قليلة، بالإضافة إلى شفاء النّدب النّاجمة عن حبّ الشّباب، والطّريقة هي:

المكونات: هلام الصّبار.

طريقة التحضير: يمكن شراء هلام الصبار المتوفّر في الأسواق، أو الحصول على هلام الصّبار النّقي عن طريق قطع ورقة من نبات الصبار الألوة فيرا والضّغْط وعَصْر الورقة؛ لإخراج الهلام من وسَطِها. يوضع الهلام على المنْطقة المُصابة. يُكرّر العلاج مرّتين يوميّاً.

إزالة الحبوب من الوجه نهائياً

وصفات للتخلّص من الحبوب في الوجه

  1. صودا الخبز فيها تُمزج ملعقة صغيرة من صودا الخبز أو بيكربونات الصودا مع بضع قطرات من الماء حتى تتكوّن عجينة ناعمة وليّنة، ثم توضع على البشرة مع التركيز على أماكن الحبوب، وبعدها تُترك لمدة عشرين دقيقة ثم تغسل بالماء البارد، ويفضل تكرار الوصفة يوميّاً حتى يتم التخلص بشكل نهائي من الحبوب.
  2. الحلبة وصفار البيض تمزج ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة مع ملعقة صغيرة من ماء الورد وصفار حبة من البيض، وبعدها توزع الوصفة على الوجه بالكامل مع مراعاة الابتعاد عن منطقة حول العين، ثم تترك على الوجه حتى تجف تماماً، وبعدها تُغسل بالماء البارد ويفضل بعد غسل البشرة أن تُدهن بالقليل من ماء الورد لأصحاب البشرة الدهنية، وبأي كريم مرطب لأصحاب البشرة الجافة، كما ويجب أن تُكرّر الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.

كريم لازالة الحبوب من الوجه واثارها

أفضل كريم لإزالة آثار حب الشباب للبشره الدهنيه و المختلطة :

1. سبكترا جيل :

  • يحتوى على السيليكون
  • علاج فعال في التخلص من الحفر والندبات.
  • يساعد على تحسين الندبات والآثار السطحية أكثر من العميقة.
  • يساعد في علاج الندبات بعد العمليات الجراحية.

2. سكارو كريم :

  • يحتوى على السيليكون و خلاصة البصل و فيتامين E و فيتامين A و زيت الزيتون و زيت اللوز
  • سكارو جيل يعمل كمضاد لعملية الأكسدة و التى ينتج عنها مواد ضارة.
  • يساعد فى التخلص من آثار حبوب الوجه و ترطيب البشرة و إعادة نضارتها

3. كريم ميبو سكار

  • يحتوى على خلاصة الصبار و زيت السمسم و شمع العسل
  • يعمل على تخفيف الندبات الموجودة بالجلد بمكونات طبيعية
  • يساعد على توفير الرطوبة اللازمة لخلايا الجلد و تغذية البشرة

إزالة الحبوب من الوجه الدهني

وصفات طبيعيّة لعلاج حبوب البشرة

خلّ التّفاح يستخدم لعلاج حبوب البشرة، من خلال الطريقة الآتية:

 المكوّنات: ملعقة من خلّ التُّفاح. ثلاث ملاعق من الماء. ملاحظة: يمكن زيادة هذه الكمية حسب الحاجة، ولكن يجب الانتباه الى كمية الماء المستخدمة حيث يجب أن تكون ثلاث أضعاف كمية الخل.

طريقة التّحضير: يُغسل الوجه وينظّف جيّداً. يخفّف الخلُّ بالماء ويوضع على الوجه باستخدام قطنةٍ ويترك على الوجه لمدّة خمس إلى عشرون ثانيةٍ، ثمّ يغسل بالماء ويجفّف. تكرّر الوصفة مرّة أو مرّتين يوميّاً.

إزالة حبوب الوجه بالليمون

خلطات الليمون لعلاج حبّ الشباب

  1. الطمي والليمون نخلط ملعقتين صغيرتين من الطّمي، وملعقةً من عصير الليمون، وبضع قطرات من ماء الورد مع بعضها، ونضع الخليط على البشرة مدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نشطفه بالماء البارد، وهذه الخلطة مُفيدة لإزالة الزّيوت الزّائدة على البشرة الدُّهنيّة، والتي تؤدي إلى ظهور حبّ الشباب.
  2. الليمون وبياض البيض نخلط بياض بيضةٍ واحدةٍ، وملعقةً من عصير الليمون، وبضع قطراتٍ من ماء الورد جيداً، ونضع الخليط على البشرة، ونتركه حتى يجف بشكلٍ كامل، ثمّ نغسله بالماء البارد، وتفيد هذه الخلطة في التّخلُّص من حبّ الشّباب.

 

السابق
ما المقصود بالتحيات لله والصلوات والطيبات
التالي
تعريف علم النفس النمو

اترك تعليقاً