منوعات

طرق تأديب الزوج المهمل

كيف أهمل زوجي بذكاء الزوج

طرق تأديب الزوج المهمل …مثل معظم المشكلات، فإن الشكوى من المشكلة أو البقاء صامتًا لن يصلح أي شيء؛ بالنسبة للأزواج، فإن مفتاح تجاوز هذا الاهمال العاطفي بشكل خاص هو العمل معًا. قبل ذلك نناقش طرق تأديب الزوج المهمل ونتحدث عن بعض النصائح حول كيفية التعامل مع الإهمال العاطفي في الزواج.

 

طرق تأديب الزوج المهمل ونصائح للتعامل مع الزوج المهمل عاطفيا

لا تكوني ضحية الزوج

بينما قد يكون سلوك زوجك مؤلمًا، من المهم ألا تكوني أنت الضحية. يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى نتائج عكسية؛ من المحتمل أن تكوني أكثر اتهامًا وستعودين إلى لعبة إلقاء اللوم دون جدوى. الحقيقة هي أنك إذا كنت تقضي معظم وقتك وطاقتك في إخبار زوجك بالخطأ الذي ارتكبه أو كيف أساء إليك، فقد يضعه ذلك في موقف دفاعي ويجعله يبتعد عن نفسه.

 

في حين أنه من المهم التحدث إلى زوجك وإخباره بما تشعرين به، من المهم بنفس القدر ألا تكرري نفس الأشياء مرارًا وتكرارًا. ربما يجب أن تركز المحادثة الأولية على مشاعرك المؤذية، ولكن بمجرد أن تخرجيها، يجب أن تركز المناقشات اللاحقة على كيفية حل المشكلة والانتقال إلى ديناميكية صحية في علاقتك.

 

افحصي أي أسباب كامنة للسلوك

تمامًا مثل أي مشكلة تعالجيها في الحياة، من المهم قضاء بعض الوقت في التفكير في سبب إثارة المشكلة، أو في هذه الحالة، السلوك، في المقام الأول. اسألي نفسك الأسئلة التالية:

  • هل كانت علاقتك دائمًا على هذا النحو أم أنها تدهورت بمرور الوقت؟
  • أو هل تشعرين أن موقف زوجك تغير من يوم لآخر؟
  • هل هناك موقف أو حدث أدى إلى تغيير سلوكه؟

 

إذا كان سلوك زوجك المهمل عاطفيًا دائمًا جزءًا من علاقتك، فقد تكون هذه مشكلة أكبر بكثير مما تتخيلين.

قد يهمك أيضا: كيف اتعامل مع زوجي المهمل بذكاء

كوني استباقيًا

على الرغم من أن مصدر الإهمال قد يأتي من زوجك، فربما لا تكون فكرة جيدة مجرد الجلوس وانتظار انتهاء الأمر. تذكر أنه في بعض الأحيان لا يتعرف الناس على سلوكهم. لذلك، إذا لم يدرك زوجك أنه يتجاهلك أو يؤذيك، فمن المحتمل ألا ترى تغييرًا أبدًا لأنه لا يعرف حتى أن هناك شيئًا ما خطأ.

 

في حين أنه من المغري الاعتقاد بأن المسؤولية تقع على عاتق الطرف المسؤول وحده لتصحيح الخطأ، تذكري أن العلاقات ليست أحادية الجانب. إذا كنت تريدين أن تستمري مع هذا الشخص، فقد حان الوقت لبدء التفكير في كيفية العمل معًا لإصلاحه.

 

تحدثي بشكل بناء مع الزوج

على الرغم من صعوبة الأمر، من المهم أن تستثمري أنت وزوجك الوقت للجلوس والتحدث عن علاقتكما. بالإضافة إلى ذلك، من المهم أن تجعلي المحادثة بناءة. الكلمات الغاضبة وقذف الاتهامات والتوجيه بالأصابع لن تكون مفيدة أبدًا. إذا كان إنقاذ علاقتك هو الهدف النهائي، فيجب أن تتعامل مع المحادثة من مكان الحب والتفاهم والتسامح.

 

اتخذي الترتيبات اللازمة لقضاء وقت ممتع معًا

في حين أن قضاء المزيد من الوقت مع زوجك المهمل عاطفيًا قد يبدو أمرًا غير منطقي، إلا أنه في بعض الأحيان قد يكون هذا هو بالضبط ما تحتاجه العلاقة. إن الابتعاد عن ضغوط الحياة اليومية والعمل والمتطلبات الأخرى يمكن أن يمنح الجميع مساحة صغيرة للتنفس. في حالة عدم وجود “الضوضاء”، يمكنك قضاء الوقت الذي تشتد الحاجة إليه في التركيز على بعضكما البعض. من يدري، قد يكون هذا هو الشيء الوحيد الذي تحتاجه العلاقة.

يمكنك قراءة أجمل ما قيل في الحب

كوني صبورة

تذكري أن المشكلات التي تستغرق شهورًا أو سنوات لتنتهي لا يمكن حلها بين عشية وضحاها. من المؤكد أن تصحيح نمط من الإهمال العاطفي هو أمر مهم جدا. إن إعادة علاقتك إلى المسار الصحيح يتطلب عملاً شاقًا وصبرًا ووقتًا.

السابق
glovit cal
التالي
دعاء فطام الرضيع

اترك تعليقاً