العناية بالبشرة

طريقة استخدام سيروم الريتينول, وهل يمكن استخدام الريتينول مع فيتامين سي؟

طريقة استخدام سيروم الريتينول

ستتعرفي في هذا المقال على طريقة استخدام سيروم الريتينول, حيث يلعب الريتينول دور مهمّ جداً في محاربة مختلف شوائب البشرة وعلامات الشيخوخة، من التجاعيد، الترهّل، البقع الداكنة، البهتان وغيرها. لذلك، يدخل هذا المكوّن ضمن تركيبة أغلب مستحضرات العناية بالبشرة، من بينها السيروم. معظم النساء في مرحلة عمرية معيّنة، هن بحاجة لإستخدام سيروم الريتينول كي يحاربن مشاكل البشرة أو يتجنبن حدوثها, فتابعي القراءة لمعرفة طريقة استخدام سيروم الريتينول.

سيروم ريتينول من لاروش بوزيه

La Roche-Posay Pure Retinol Face Serum with Vitamin B3

يتميز سيروم ريتينول من لاروش بوزيه باحتوائه على العديد من المكونات التي تعمل معا للحفاظ على شباب البشرة ونضارتها. فالسيروم لا يحتوي على الريتينول النقي فقط؛ بل يحتوي أيضاً على أحد مشتقات الريتينول ذو الفاعلية الممتدة مع النياسيناميد الذي يساعد على تنظيم افراز الدهون ومحاربة حب الشباب، وحمض الهيالورونيك حيث يقوم بترطيب البشرة ومنحها مظهراً أكثر اشراقة ونضارة.

يمكنكي مشاهدة مقالة بزيوت طبيعية .. أصنع بنفسك سيروم العناية بالبشرة السحري لكل أنواع البشرة

طريقة استخدام ريتينول اورديناري

الطريقة المثلي لاستخدام سيروم ذا اورديناري نياسيناميد يُنصح بأن تكون كالتالي :

  1. استخدميه صباحا ومساءا في خلال روتين العناية ببشرتك وبالأخص قبل الكريمات الثقيلة.
  2. وينصح البعض باستخدام طريقة التربيت على البشرة جيدا بعد وضعه من القطارة.
  3. تجنبي وضعه حول الفم والعينين.

شاهدي أيضاً ماذا اختار للعناية بشعري … كريم ، زيت ، سيروم ؟

استخدام الريتينول مع فيتامين سي

أظهرت بعض الدراسات الجديدة بأن دمج الريتينول والفيتامين سي معاً، قد يساعد في محاربة علامات الشيخوخة. لكن مع ذلك، فإن أطباء الجلد لا يوصون في دمج هذين المكوّنين معاً، لأنّه من الممكن أن يسبّب ذلك مشاكل في البشرة مثل التهيّج والحساسية. لكن من ناحية أخرى، يمكن أن يعملان جيداً إن تمّ استخدام الريتينول والفيتامين سي بشكل منفصل، أي واحد صباحاً وآخر مساء.

تعرفي على الفرق بين سيروم فيتامين سي الأصلي والتقليد

مدة استخدام الريتينول

توضع كمية من الريتينول بحجم حبة البازلاء بعد تنظيف الوجه لمدة 20-30 دقيقة حتى تمتصه البشرة. ويجب عدم تطبيق إي منتج آخر خلال هذا الوقت. ثم يمكن تطبيق طبقة مرطب وكريم واقي من الشمس.

إقرأي أيضاً افضل سيروم للشعر الجاف

أضرار الريتينول

يجب استخدام هذا النوع من المستحضرات بحذر شديد، إذ قد يكون للريتينول أضرار عديدة للبشرة، مثل الآتي:

  1. تسريع شيخوخة الجلد: فإذا ما تم استخدام الريتينول على البشرة نهارًا من الممكن أن يؤدي ذلك لتحفيز ظهور علامات الشيخوخة بوتيرة أكثر سرعة.
  2. مشكلات محتملة للحوامل والمرضعات: الريتينول هو أحد مشتقات فيتامين أ، وجميع مشتقات فيتامين أ على اختلاف تراكيزها تعد غير آمنة للحوامل وللمرضعات.
  3. مضاعفات جانبية وأضرار أخرى: كجفاف الجلد، والحكة، والتقشر.

ننصحكي بقراءة معلومات عن سيروم التفتيح الفرنسي

تجربتي مع سيروم ريتينول

رأيت انه من المفيد جداً ان اعلن تفاصيل تجربتي مع سيروم ريتينول. والسبب انني حصلت على العديد من الفوائد وتمكنت من ايجاد حل لعدد من المشاكل التي تعاني منها بشرتي.

عانيت لمدة طويلة من بعض المشاكل مثل حب الشباب والندوب التي يتركها والاحمرار الذي يسببه والخطوط التي تتكون في محيط الفم وغيرها.

جربت بعض الوصفات الطبيعية الا انني لم احصل على النتيجة التي اريد. ولهذا بدأت البحث عن افضل منتج عناية يمكن ان يساعدني على التخلص من تلك المشاكل المزعجة نهائياً. وبالفعل تعرفت حينها على السيروم. وفي هذا السياق قرأت وسألت اختصاصية عن فوائده وعن كيفية استعماله وعن التأثيرات السلبية التي يمكن ان تترتب على ذلك.

وبالفعل اشتريته واتبعت ارشادات تطبيقه كل مساء لمدة شهر. ومع مرور الوقت بدأت الاحظ الفرق. فقد تبين انه يساعد فعلاً عىل التخلص من حب الشباب وآثاره ومن الخطوط الرفيعة. وهكذا استعادت بشرتي شبابها ونضارتها وحيويتها.

يمكنكي الإطلاع على فوائد الريتينول لتحت العين وأضراره, وهل يوضع سيروم الريتينول تحت العين؟

السابق
متى تبدأ أعراض الحمل بالظهور بعد عملية طفل الأنبوب؟ وهل عدم نزول الدم يدل على نجاحها؟
التالي
ما هو علاج كثرة التثاؤب وضيق التنفس المستمر؟ وأسباب التنهد المستمر وعلاجه

اترك تعليقاً