التغذية

طريقة اكل الكيوي

طريقة اكل الكيوي

طريقة اكل الكيوي

طريقة أكل الكيوي بالقشر

يمكن أن تؤكل الفاكهة غير المقشرة بطرق مختلفة. لكن العينات الناضجة ناعمة جدًا ، لذلك يجب توخي الحذر عند استخدام أي طريقة تنظيف:

  1. مثل الخيار أو التفاح. هذا هو ، لدغة قطع من الجنين. يمكن قطعها إلى نصفين ، عض نصفها. الشيء الرئيسي هو التأكد من أن عصير التوت لا يلبس الثياب.
  2. مع ملعقة. سوف رشيقة مع طرف رفيع أو سكين ملعقة خاص القيام به. يتم قطع الفواكه إلى نصفين أو قطعها بالكامل من الأعلى. اتضح مثل كوب مليء اللب. يخرجونها بملعقة ويأكلونها. الطريقة الأكثر ملاءمة: لا يتدفق العصير ، ولا يصل إلى حيث لا حاجة إليه. تمت الموافقة على الأسلوب بواسطة الآداب وعلم الجمال.
  3. في القطع. إذا لم يكن هناك ما يكفي من الملاعق ، تقطع الفاكهة إلى شرائح مع قشر وتوضع على طبق. يتم إرفاق أسياخ أو شوكات شخصية لهم لتحويل قطعة إلى طبق.

للمزيد من المقالات اقرا فوائد الكيوي

فوائد الكيوي

للكيوي العديد من الفوائد الصحية، وتتمثل فوائد الكيوي في ما يأتي:

  • تعزيز صحى الجهاز التنفسي

إن هذه الفاكهة  دور فعال في تعزيز صحة الجهاز التنفسي، فقد وُجد أنه مساعد جيد في علاج الحالات الآتية:

  1. ضيق التنفس.
  2. مرض الربو، حيث وُجد أن تناول 1- 2 حبة كيوي أسبوعيًا ساهم في تخفيف أعراض الربو.
  3. السعال وخاصةً الليلي، فيمكن تناول حبة كيوي قبل النوم للتخلص من السعال الليلي.
  • تعزيز صحة العين

يحتوي هذه الفاكهة على مادة اللوتين (Lutein) الضرورية في حماية العين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، فهو ضروري للحفاظ على سلامة العين.

كما يحتوي هذه الفاكهة على نسب جيدة من فيتامين أ (Vitamin A) المعروف طبيًا بقدرته على المساهمة في تحسين صحة العين، وقدرته على الوقاية من الإصابة بالعشى الليلي والتكنس البقعي عند كبار السن.

  • دعم عمل الجهاز الهضمي

من فوائد هذه الفاكهة أنه يعزز صحة الجهاز الهضمي، وذلك بسبب غناه بالألياف الغذائية التي لها دور مهم في الآتي:

  1. تلين الفضلات.
  2. تسهيل حركة الامعاء.
  3. الوقاية من الامساك.
  4. تعزيز صحة القولون.
  5. الوقاية من البواسير.

كما وُجد أن في هذه الفاكهة بعض الأنزيمات التي تساعد في عملية هضم البروتينات في الجسم.

  • تقوية الجهاز الهضمي

يعد هذه الفاكهةمصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة القوية والتي تساعد في تحييد الجذور الحرة، والوقاية من السرطانات.

فهذه الفاكهة يحتوي على فيتامين ج (Vitamin C) الذي له دور كبير في تعزيز مناعة الجسم وتقويتها.

وقد وُجد أن للكيوي دور مساهم في حماية الحمض النووي للخلايا من التلف.

  • المساهمة في تقوية صحة القلب

من فوائد هذه الفاكهة أنه يساهم في الحفاظ على صحة القلب والشرايين، وتناوله قد يقلل من النوبات القلبية والسكتات الدماغية، ويعود السبب في قدرة الكيوي على ذلك هو احتوائه على الآتي:

  1. الألياف الغذائية: حيث تساهم في خفض مستوى الكولسترول الضار، ورفع الكولسترول الجيد في الجسم.
  2. البوتاسيوم: حيث ينظم عمل القلب ويساعد في ضبط ضغط الدم في الجسم.
  3. الكروم: حيث يعمل على تنظيم ضربات القلب.
  • المساهمة في تحسين مستويات السكر في الدم

يتميز هذه الفاكهة بأنه قليل السعرات ولا يحتوي على الكولسترول، وبهذا يكون الكيوي أحد الفواكه الرائعة والمناسبة لمرضى السكري.

كما أن احتواء الكيوي على الألياف الغذائية جعله فعال في إبطاء عملية امتصاص السكريات من الجهاز الهضمي

يمكنك قراءة مقال فوائد عصير الكيوي و الليمون لحرق الدهون

 

كيف تأكل الكيوي

هناك العديد من الطرق لتناول هذه الفاكهة ، وسوف نخبرك عن الأكثر شعبية.

  1. الخيار الأسهل هو تناول الفاكهة وتقشيرها من الجلد. استخدم سكينًا بلاستيكيًا لهذا ، حتى لا يتأكسد العصير من المعدن ولا يفقد فيتامين C. هذه الطريقة تنطبق على الفواكه القوية ، من الصعب تقشير هذه الفاكهة الطرية. بعد التقشير ، اقطع الكيوي إلى قطع يسهل تناولها. يمكنك تناولها بيديك أو مجرد شوكة (تذكر ، البلاستيك). لا يلزم إزالة العظام أو الحبوب الصغيرة من الكيوي – فهي ناعمة جدًا. بالإضافة إلى ذلك ، تتركز العناصر النزرة الرئيسية فيها.
  2. إذا كانت الثمرة طرية ، فمن الأفضل تناولها بهذه الطريقة. اقطع الكيوي إلى النصف واحصل على نصف يديك مثل كوب من الآيس كريم. اختر بعناية محتويات القشرة بملعقة وأرسلها إلى فمك بكل سرور. هذه هي أفضل طريقة للحفاظ على عصير هذه الفاكهة الناضجه ، لأنه عندما يقطع شرائح ، فإنه يتدفق – تناوله غير مريح. بالمناسبة ، تعتبر طريقة تناول الكيوي هذه هي الطريقة الصحيحة والأكثر ذكاءً. لذلك ينصح بأكل الفاكهة الغريبة في كتب الآداب.
  3. ينصح البعض بتناول الكيوي بالكامل مباشرة مع التقشير. كيف يكون هذا ممكنًا ، تسأل؟ في الواقع ، يحتوي جلد هذه الفاكهة على كمية كبيرة من المواد المفيدة ، حتى أكثر من اللب نفسه. لذلك ، يأكل الكثير من المصلين من اتباع نظام غذائي صحي هذه الفاكهةمباشرة مع الجلد. الشعر الناعم لا يهيج الغشاء المخاطي ، ولكن يمكنك التخلص منه إذا كنت ترغب في ذلك. للقيام بذلك ، شطف الكيوي تحت الماء الجاري عن طريق مسحها بإسفنجة معدنية للأطباق. بعد هذا “إزالة الشعر” ، سيكون تناول الكيوي مع قشر أكثر متعة. ليس لكل شخص كيف يأكل الرمان والعنب مع أو بدون بذور ، كل واحد يقرر بشكل مستق

يمكنك الاطلاع على التالي مجموعة من الفواكه التي تساعد على خسارة الوزن

طريقة عمل عصير الكيوي

بعد أن تعرفت على فوائد عصير هذه الفاكهة، حان الوقت لتعرف كيف من الممكن تحضير هذا العصير:

  1. قم بغسل هذه الفاكهة جيدًا من ثم قشره.
  2. ضع الكيوي في الخلاط، وأضف له بعضًا من العسل إن رغبت في ذلك والقليل من الماء.
  3. يمكن إضافة بعضًا من الثلج إليه عند التقديم.

للمزيد عن ما هي النواقل العصبيه

كيف اقشر الكيوي

  • نأخذ كيويًا واحدًا ، ونقطع الأطراف بساق منه.
  • بعد ذلك نلف الكيوي بأحد الأطراف المقطوعة نحونا ونأخذ ملعقة. أدخله برفق تحت القشرة ، على الأقل التقاط الثمرة نفسها.
  • لا نقوم بربط الملعقة بعمق كبير. نرسمه على طول دائرة هذه الفاكهة. بعد فصل الجزء العلوي ، تعمق وافعل الشيء نفسه.
  • حجم الملعقة يعتمد على حجم الثمرة. أي ، إذا كان هذه الفاكهةصغيرًا جدًا ، فإننا نأخذ ملعقة صغيرة. إذا كانت متوسطة إلى كبيرة ، فمن الأفضل استخدام ملعقة كبيرة. من المستحسن أن يكون شكل الملعقة أقرب ما يمكن من استدارة هذه الفاكهة. في هذه الحالة ، من المرجح أن يتم فصل قشرة واحدة مع الاحتفاظ باللب.
  • عند الانتهاء من جميع الخطوات ، سيكون من السهل تقشير الكيوي.
  • يبقى القشر واللب فقط منفصلين

استخدامات الكيوي

فيما يلي فوائد تناول الكيوي يوميًا:

1- تعزيز جهاز المناعة

تحتوي ثمرة هذه الفاكهةالواحدة على 93 ملغم من فيتامين ج (Vitamin C)، في مقابل البرتقالة الواحدة تحتوي على 53.2 ملغم من فيتامين ج، وهذا يعني أن الكيوي تحتوي على مستويات مرتفعة من هذا الفيتامين الهام لتعزيز صحة الجهاز المناعي وقدرته على مقاومة العدوى التي يمكن أن تصيب الجسم.

كما أن فيتامين ج يساعد على الشعور بالطاقة وتقليل الإرهاق، وهو مفيد أيضًا للعظام والمفاصل ويقيها من الالتهابات.

2- الحفاظ على الوزن

تعتبر هذه الفاكهةمن الفواكه المشبعة التي تنخفض فيها السعرات الحرارية وترتفع فيها نسبة الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، ولهذا ينصح بتناولها أثناء اتباع الحمية الغذائية.

إذ تحتوي فاكهة الكيوي الواحدة على حوالي 60 سعرة حرارية لكل 100 غرام، كما أنها غنية بحوالي 3 غرام من الألياف لكل 100 غرام، وهذا يعني أنه يمكن تناولها دون الخوف من زيادة الوزن.

3- الوقاية من مشاكل الهضم

من فوائد تناول هذه الفاكهةيوميًا أنها تحتوي على إنزيم طبيعي يسمى الأكتينيدين، وهو إنزيم يساعد على هضم بعض البروتينات، وبالتالي تقليل مشاكل الهضم الشائعة، فمن خلال تناول الكيوي يوميًا وشرب الماء وممارسة الرياضة، سوف تنخفض فرص الإصابة بالاضطرابات الهضمية.

4- الحفاظ على مستويات ضغط الدم

يمكن أن تساعد هذه الفاكهة على إدارة ضغط الدم في الجسم أكثر من الفواكه الأخرى، وذلك في حالة الإنتظام بتناولها يوميًا، وهذا يعني أن الكيوي تقلل فرص الإصابة بالأمراض الناتجة عن ارتفاع ضغط الدم مثل؛ النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

5- الوقاية من ضعف البصر

تحتوي  هذه الفاكهة على مستويات مرتفعة من الزيوزانثين واللوتين، والتي تساعد على تعزيز صحة البصر وتقليل فرص الإصابة بالضمور البقعي الذي يعتبر السبب الرئيسي لفقدان البصر، إذ ينصح بتناول ثلاث حصص من فاكهة الكيوي يوميًا للحفاظ على صحة العين وقوة البصر.

6- علاج الربو

من فوائد تناوله يوميًا أيضًا أنها تساعد المستويات المرتفعة من فيتامين ج ومضادات الأكسدة الموجودة في الكيوي على علاج الربو (Asthma) في حالة تناوله بانتظام، كما أن فاكهة الكيوي تقلل من أعراض نوبات الربو مثل؛ الصفير وصعوبة التنفس التي تصيب الأطفال في أغلب الأحيان.

يمكنك الاطلاع على ما هي الفواكه التي تسبب الحساسية ؟

طريقة تنظيف الكيوي

الكيوي النظيف هو مسألة بسيطة. وحتى الآن ، كيف بسرعة لتنظيفه ، بحيث لا يمكن قمع الفاكهة وتبدو فاتح للشهية؟

  1. إذا كنت تريد فقط تناول فاكهة لذيذة ، فإن الطريقة الأسرع هي عدم تنظيفها على الإطلاق. فقط خذ الفاكهة ، مقطعة إلى النصف واستمتع باللحم اللذيذ ، وتناولها بملعقة.
  2. إذا جاء الضيوف وكنت بحاجة إلى تقديم الفاكهة على الطاولة ، فعليك تنظيفه. يمكنك استخدام أبسط طريقة – لتقشر البطاطا كقريب – قم بقطع النهايات وقص التقشير بسكين أو شرائط أو دوامة. ثم قطع الثمار وخدمتها على الطاولة.
  3. هناك طريقة أخرى بسيطة ، ربما ، ستكون الأفضل. لكي نطهر الكيوي بسرعة ، نحتاج إلى سكين ، ملعقة – يفضل أن يكون حجمها تحت الثمرة ، على سبيل المثال ، غرفة طعام أو حلوى. من الفاكهة تقطع النصائح غير الضرورية. ثم نأخذ الثمرة من جهة ، وفي الأخرى ملعقة ونضعها تحت الجلد. تحول الثمرة برفق إلى قطع الجلد من اللب مع ملعقة. الآن لا يزال فقط للضغط على قطع الفاكهة على طبق من ذهب وقطع في دوائر. ربما تكون هذه هي الطريقة الوحيدة للحصول على كيوي بسطح متساوي لتزيين الكيك والخبز الآخر.

 

السابق
فوائد مشروب القرفة والزنجبيل
التالي
نماذج عن القدوة الحسنة

اترك تعليقاً