الحياة والمجتمع

طريقة الخلطة الثلاثية لتفتيح البشرة

طريقة الخلطة الثلاثية لتفتيح البشرة

استخدامات الخلطة الثلاثية

تستخدم الخلطة الثلاثية لتفتيح الوجه ، والرقبة ، والركبتين ، كما تعتمد في مكوناتها على ثلاثة أنواع من الكريمات المتوفرة في جميع أنواع الصيدليات ، وتتكون من كريم ديفرين ، وكريم الفاكورت ، وكريم ايدوكين فورتس ، ويمكن لهذه الخلطة علاج الكلف والتصبغات ، والنمش فتعمل على تفتيح البشرة بقوة .

يمكن استخدام الخلطة الثلاثية بعد استشارة طبيب الجلدية المختص ، ويمكن للطبيب أن يقدم بعض النصائح التي يجب مراعاتها جيدا ، فعادة ما ينصح بعدم استخدام أي مساحيق تجميل في فترة العلاج ، كما يجب الحرص على عدم وضع الخليط في مناطق الالتهابات ، والتقيحات ، ولعل أهم ما تساعد هذه الخلطة على علاجه هو التصبغات الناتجة عن التعرض المفرط لأشعة الشمس الضارة ، أو التعرض لبعض التغيرات الهرمونية التي من شأنها التسبب في بعض المشكلات الجلدية والتصبغات المزعجة ، كما يمكن أن تلاحظ التصبغات الجلدية على بعض مرضى اعتلال الكلى ، وبعض أمراض الجهاز الهضمي ، واضطرابات النوم ، وتساعد هذه الخلطة في علاج البشرة واعطائها مظهراً صحياً خالياً من العيوب

الخلطة الثلاثية

تتكون الخلطة الثلاثية من ثلاثة أنواع مختلفة من كريمات العناية بالجلد والبشرة ، كما تتميز هذه الكريمات بكونها مصدر موثوق من قبل أطباء الجلدية والعناية بالبشرة ، وتعمل الخلطة على علاج العديد من مشاكل البشرة الخاصة بالتصبغات ك النمش والكلف ، كما تعتبر طريقة ناجحة لتفتيح الركب والأكواع .

دواعي استخدام الخلطة الثلاثية

كما سبق وذكرنا يمكننا حصر دواعي الاستخدام في ما يلي

اسمرار منطقة الكوع والركبتين .

مشكلة الكلف والنمش .

التصبغات المختلفة .

مكونات الخلطة الثلاثية

كريم ديفرين 1.0%  .

كريم الفاكورت .

كريم الدوكين فورت 4% .

كريم ديفرين

فوائده

علاج جفاف وحساسية البشرة .

يمكنه المساعدة في علاج حب الشباب عند اضافته لبعض الكريمات كبيروكسيد البنزويل ، والإيثرومايسين ، والكلينداميسين .

علاج آثار حب الشباب .

طريقة استخدام الخلطة الثلاثية

1 غسل اليدين جيدا قبل الاستخدام .

2 يتم وضع كميات صغيرة متساوية من أنواع الكريمات الثلاثة .

3 يتم تطبيق الخليط على بشرة نظيفة ، وعند استخدامها للوجه يجب الحرص على عدم ملامسة منطقة العين والفم .

الجرعة

يمكن استخدام هذه الخلطة مرة كل ثلاثة أيام ، ويفضل وضعها ليلاً قبل النوم والاستمرار عليها أسبوعين ، ثم يتم وضعها بعد ذلك بصورة يومية ، وذلك للحصول على نتائج واضحة ، كما يجب الحرص عند استخدام الكميات واستخدامها بحرص حيث يمكن أن تتسبب زيادة كمية كريم ديفرين بالتسبب في حروق الشمس .

احتياطات استخدام الخلطة الثلاثية لتفتيح البشرة

يمكن أن تسبب الخلطة الثلاثية بعض الاحمرار والتقشير بالبشرة في بداية استخدامها لذا ينصح باستخدامها مرة كل ثلاثة أيام ، حتى تعتاد البشرة على مكوناتها وتستمر هذه الجرعة لمدة أسبوعين .

ينصح باستخدام بعض أنواع الكريمات المرطبة بعد استخدام الخلطة ك كريم سيتافيل .

يجب الحرص على استخدام واقي الشمس .

قد يتعرض المصاب في بادئ الأمر لظهور بعض الحروق في البشرة ، ولكن يجب عدم الإنزعاج منها ، ويجب التوقف عن استخدام الخلطة لمدة ثلاثة أيام واستخدام كريم مرطب وعمل كمادات ثلج .

نتائج الخلطة الثلاثية

يمكن ملاحظة نتائج الخلطة الثلاثية في فترة تتراوح من 3:6 شهور ، وينصح أطباء الجلدية وخبراء العناية بالبشرة بعدم الاستمرار عليها أكثر من 6 أشهر ، وينصح باستخدام كريم سكينورين عقب هذه الفترة .

التخزين وموانع الاستخدام

يجب عدم تخزين الخلطة واستخدامها فيما بعد ولكن يستخدم الخليط فور خلطه .

يحذر من استخدام الخلطة الثلاثية على المناطق الحساسة ، أو على منطقة الإبطين ، والشفايف .

لايمكن لذوات البشرة الحساسة استخدام هذه الخلطة ويجب عمل اختبار على بقعة صغيرة من الجلد قبل استخدام الخلطة على الأماكن المصابة .

لا ينصح المرأة الحامل أو المرضع باستخدام هذه الخلطة التي تعد غير آمنة على الجنين أو الرضيع .

السابق
الوان و انواع بيبي كريم ميشا ” BB Cream Missha “
التالي
كيف اعرف بيبي كريم ميشا الاصلي

اترك تعليقاً