أمراض

طريقة تنزيل الدورة الشهرية المتأخرة بسهولة وسرعة

طريقة تنزيل الدورة الشهرية المتأخرة بسهولة وسرعة
طريقة تنزيل الدورة الشهرية المتأخرة بسهولة وسرعة هو موضوع مقالنا اليوم على موقعنا  للتخلص من الألم الذي يسبق نزولها، حيث تتعرض كثير من السيدات في بعض الأحيان لتأخر موعد نزول الدورة الشهرية، وسنتعرف من خلال المقال عن أفضل الطرق التي يمكن أن تعجل من نزولها، سواء من خلال الطرق الطبيعية أو غيرها.

طريقة تنزيل الدورة الشهرية المتأخرة بسهولة وسرعة

هناك العديد من طرق تنزيل الدورة الشهرية بسهولة وسرعة  يمكن الاستعانة بها عند تأخير  الدورة الشهرية ومن أهم تلك الطرق ما يلي:

الزنجبيل

تتعدد فوائد الزنجبيل للجسم بشكل عام حيث يحتوي على عناصر غذائية كثيرة ذات أهمية كبيرة، وذلك بالإضافة لاحتوائه على كميات كبيرة من الألياف، ويتميز بتأثيره الفعال في نزول الدورة الشهرية المتأخرة بشكل سريع والتخفيف من الالام المصاحبة لها.

يتم تناول الزنجبيل عن طريق بشر مقدار ملعقة كبيرة من الزنجبيل على كوب من الماء ثم وضعهما على النار حتى الغليان، ثم يرفع من على النار ويترك حتى يصبح دافئًا، ثم يتم إضافة ملعقة كبيرة من العسل النحل إليه، ويشرب دافئًا.

البقدونس لتنزيل الدورة الشهرية

يعد البقدونس أحد أنواع الخضروات الهامة بشكل كبير للجسم بوجه عام وللرحم بوجه خاص، وذلك نظرًا لما يحتوي عليه من كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، ومواد أخرى تعمل على نزول الدورة الشهرية المتأخرة وتنظيم موعدها.

يمكن تناول البقدونس عن طريق غليه مع الماء، أو كعصير من خلال ضربه في الخلاط مع الماء، ويفضل الانتظام عليه يوميًا قبل تناول وجبة الفطور.

الأناناس

تحتوي فاكهة الأناناس على العديد من الأنزيمات المفيدة، بالإضافة إلى عدد كبير من العناصر الغذائية الهامة للجسم، وهي التي تساعد أيضًا في انضباط موعد نزول الدورة الشهرية، والتعجيل من نزولها في حالة تأخرها، كما تساعد بصورة كبيرة في التخفيف من الآلام المصاحبة لها.

أفضل طريقة للأناناس تساعد في نزول الدورة بشكل أسرع هي تناوله كعصير عن طريق ضربه في الخلاط مع قليل من الماء، والمواظبة على تناوله بشكل يومي.

الكركم

الكركم له تأثير فعال في تنظيم جميع الهرمونات الموجودة في الجسم، وهو ما يؤدي مباشرةً لضبط موعد نزول الدورة الشهرية، وذلك بفضل العناصر الغذائية الهامة التي يحتوي عليها.

يمكن تحضير مشروب الكركم عن طريق وضع نصف ملعقة صغيرة من الكركم على كوب من الحليب ثم وضعهما على النار حتى الغليان، ويترك حتى يصبح دافئًا ثم يتم تحليته بالعسل النحل، ويفضل أن يتم تكرار تناوله يوميًا.

القرفة

تعد القرفة من أهم الوصفات الطبيعية التي تساعد في تنظيم موعد نزول الدورة الشهرية وتنزيلها عند تأخرها، بل تفيد الجهاز التناسلي في الجسم بشكل عام حيث تزيد القرفة من كمية الدم المتدفق بالجسم.

أكثر ما يميز القرفة هو إمكانية تناولها بأكثر من طريقة، حيث يمكن إدخالها في الطعام من خلال رشها عليه، أو عن طريق إضافة ملعقة صغيره منها على كوب من الحليب الدافئ وتناوله صباحًا بشكل يومي، وأخيرًا يمكن تناوله عن طريق وضع القليل منها على كوب من الماء ووضعهما على النار وتركهما حتى الغليان ثم يتم رفعهما من على النار، ويترك المشروب ليدفأ ثم يحلى بالعسل النحل.

الكمون

يتميز الكمون بالعديد من الفوائد التي يمنحها للجسم والتي من أهمها مساعدته في التخلص من شعور الانتفاخ والغازات، وذلك بالإضافة إلى تأثيره الفعال في تنزيل الدورة الشهرية عند تأخر نزولها.

أفضل طريقة لتناول الكمون هي من خلال وضع ملعقة كبيرة من الكمون الغير مطحون على فنجان من الماء الساخن، ثم يتم تركهما لمدة 10 أو 12 ساعة، ويفضل تحضير المشروب ليلًا لتناوله على الريق صباحًا بشكل يومي.

حيل منزلية تساعد في تنزيل الدورة الشهرية المتأخرة 

هناك بعض الحيل والوصفات التي يمكن تحضيرها في البيت وتفيد بشكل فعال في تنزيل الدورة الشهرية بسهولة وسرعة كما يمكن القيام بها بجانب اتباع أي طريقة من الطرق الطبيعية التي وضحناها سابقًا للحصول على نتيجة سريعة، ومن أهم تلك الطرق ما يلي:

  • عمل مساج لمنطقة البطن باستخدام بعض الزيوت التي سبق تدفئتها، ومن أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها هو زيت الزيتون.
  • يساعد عصير القصب وعصير العنب في تنزيل الدورة الشهرية.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي مثل البرتقال والجزر.
  • محاولة الاسترخاء والابتعاد عن شعور التوتر والقلق حيث أنهم من أكثر الأسباب المؤدية لتأخر الدورة الشهرية.
  • يساعد القيام ببعض التمارين الرياضية بصورة فعالة في تنزيل الدورة الشهرية ومن أهم التمارين التي يمكن القيام بها هي الركض، والسباحة، والمشي، والقفز.
  • إضافة قطعتين من التين المجفف على كوب من الماء ووضعهما على النار حتى الغليان ثم يتم تناول المشروب دافئًا، ويفضل المواظبة عليه بشكل يومي كل صباح.
  • تناول الكثير من التمر ومشروب الحلبة.
  • تساعد العلاقة الزوجية بين الزوجين في تنزيل الدورة الشهرية في موعدها.
  • وضع نصف ملعقة صغيرة من السائل اللزج الموجود بالصبار على كوب من الماء الساخن وتحليته بملعقتين من العسل النحل وتناوله كل صباح.

وبهذا ينتهي مقالنا عن طريقة تنزيل الدورة الشهرية المتأخرة بسهولة وسرعة من خلال التعرف على أفضل الطرق الطبيعية التي تعجل من نزولها وتحافظ كذلك على انتظامها، ومن خلال بعض الطرق الأخرى أيضًا ذات الفعالية الكبيرة في تنظيم موعدها.

 

السابق
دواء ميكوكورت – micocort لعلاج قدم الرياضي
التالي
دواء ميكوفير-اتش micover- h لعلاج قدم الرياضي

اترك تعليقاً