الخليج العربي

طريقة رفع شكوى لمؤسسة النقد العربي السعودي

طريقة رفع شكوى لمؤسسة النقد العربي السعودي

طريقة رفع شكوى لمؤسسة النقد العربي السعودي من الخدمات التي تقدمها مؤسسة النقد السعودي لعملاء البنوك والذين لديهم ملاحظات أو انتقادات على أداء بعض البنوك أو شركات التأمين. ومؤسسة النقد العربي السعودي هي الجهة المخول لها متابعة أداء البنوك في المملكة كما أنها تتابع أداء شركات التأمين والتمويل العاملة في الداخل السعودي ، والتأكد من جودة وكفاءة الخدمات التي تقدمها هذه المؤسسات للعميل.

طريقة رفع شكوى لمؤسسة النقد العربي السعودي

يمكن للمتعاملين مع البنوك وشركات التأمين أو شركات التمويل تقديم الشكاوى إلى مؤسسة النقد العربي السعودي بأكثر من طريقة. وقد قامت المؤسسة بتوفير عدة طرق لتقديم الشكاوى . ونتعرف عليها في التالي:

تقديم الشكوى عن طريق الهاتف

يمكن للعميل الاتصال على رقم الهاتف 6666-125-800 ، وهو الرقم الذي أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي أنه يعمل على تقديم خدمة مجانية للعملاء المتصلين. وموعد عمل الهاتف من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الرابعة مساءً.

زيارة مقر المؤسسة

كما يمكن للعميل التوجه إلى المقر الرئيسي لمؤسسة النقد العربي السعودي والذي يقع في شارع الملك سعود بن عبد العزيز، الرياض. ومن ثم التوجه إلى خدمة المراجعين في المقر وتقديم الشكوى التي يرغب فيها. أما عن مواعيد تقديم الخدمة فهي من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 03:30 مساءً.

طريقة رفع شكوى لمؤسسة النقد العربي
طريقة رفع شكوى لمؤسسة النقد العربي

طريقة تقديم شكوى على شركة التأمين

ومن الخدمات التي تقدمها مؤسسة النقد العربي السعودي تقديم شكوى ضد شركات التأمين العاملة في المملكة. ويمكن ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لمؤسسة النقد العربي السعودي من الرابط التالي” من هنا“.
  • النزول إلى عنوان الموقع الإلكتروني على صفحة الموقع . ومن ثم يتم اختيار شكوى شركات التأمين.
  • إدخال رقم الهوية في المكان المخصص لذلك.
  • إدخال كلمة المرور ومن ثم تسجيل الدخول.
  • تقديم محتوى الشكوى في المكان المخصص. والضغط على حفظ.

مؤسسة النقد استعلام برقم الهوية

مؤسسة النقد العربي السعودي تعتبر البنك المركزي المشرف على كافة البنوك وشركات التأمين السعودية. وقد تم إنشاء مؤسسة النقد العربي السعودي في عام 1952 . وقد أصبحت المؤسسة مخولة بمتابعة كافة أعمال البنوك وشركات التأمين . والتأكد من اتفاق أعمالها مع الشروط والأحكام التي تعلنها المؤسسة. كما أن المؤسسة تتابع أعمال شركات التمويل بأنشطتها المختلفة.

ويمكن الاستعلام عن شكاوى تم تقديمها إلى المؤسسة برقم الهوية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لمؤسسة النقد العربي السعودي من الرابط التالي “من هنا“.
  • استعراض طرق تقديم الشكاوى . والتوجه إلى الموقع الإلكتروني.
  • الضغط على خيار استعلام عن الشكاوى.
  • إدخال رقم الهوية في المربع المخصص لذلك.
  • إدخال كلمة المرور والتي سبق أن قام باختيارها طالب الخدمة عند إنشاء الحساب.
  • الضغط على دخول.
  • كتابة رقم الشكوى التي سبق إدخالها . ومن ثم الاستمرار في إدخال البيانات المطلوبة حتى يحصل العميل على حالة الشكوى.
طريقة رفع شكوى لمؤسسة النقد العربي السعودي
طريقة رفع شكوى لمؤسسة النقد العربي السعودي

مؤسسة النقد تحديث البيانات

تؤكد مؤسسة النقد العربي السعودي على تحديث بيانات العملاء في البنوك العاملة في المملكة العربية السعودية. ويتم تحديث بيانات العملاء في البنوك على فترات محددة . ويقوم البنك بإعلام عملائه بضرورة تحديث البيانات والتي تشمل العناصر التالية:

  • هوية العميل، والتي قد تكون سجل تجاري للشركات ، أو رقم الهوية الوطنية للمواطن السعودي ورقم الإقامة للمقيم.
  • تحديث الحسابات التي يتم فتحها بناء على خطابات من جهات معينة مثل فتح حسابات بناء على توجيهات جهات حكومية أو جهات دبلوماسية عاملة في المملكة.
  • كما يتم تحديث البيانات الخاصة بالعملاء في حالة تغيير في هيكل المنشأة أو الشركة صاحبة الحساب مثل تغيير مجلس إدارة الشركة. وتغيير من له التوقيع على الشيكات. كذلك يتم تحديث البيانات عندما يستشعر البنك تغير سلوك العميل في عمليات السحب والإيداع واختلافها عما اعتاده. كما تعمل البنوك على تحديث البيانات لمتابعة عمليات غسيل الأموال أو عمليات تمويل الإرهاب. ويتم تحديث البيانات من خلال التوجه إلى فرع البنك التابع له العميل. كما يمكن تحديث البيانات من خلال الاشتراك في خدمات البنك الإلكترونية. ومن ثم الدخول على موقع البنك وتقديم المعلومات الجديدة المطلوبة.

بهذا نكون قد تعرفنا على طريقة رفع شكوى لمؤسسة النقد العربي السعودي. كما عرضنا لكيفية تقديم شكوى ضد شركة تأمين. وكيفية تحديث البيانات والتي يطلبها البنك على فترات محددة.

السابق
ضوابط تسجيل اسماء المواليد بالمملكة
التالي
دواء بيرلفكس – pyralvex لعلاج التهابات اللثة

اترك تعليقاً