العناية بالأظافر

طريقة طلاء الأظافر

كيفية طلاء الأظافر القصيرة

  • يجب تحضير الأظافر وجعلها صحية ومرتبة، بالبداية تقليم الأظافر ومنحها شكل متساوٍ، ونقع اليدين بالماء الدافئ ثم ترطيبها بالزيوت المهمة، فهذا يجعل مظهرها أنيق ومتقن.
  • اختيار لون المناكير المرغوب به، ويفضّل الألوان التي تناسب الأظافر القصيرة، مثلًا اللون البنفسجي والأحمر الداكن يليقان بالبشرة الفاتحة، والألوان الزاهية مثل الزهري والبرتقالي فهي رائعة للبشرة الداكنة.
  • وضع طبقة أساس من المناكير التمهيدي “الشفاف” قبل تطبيق اللون المراد، فهذا يجعل اللون أكثر سلاسة ويستمر لفترة أطول، ويسهم في إيقاف طلاء الأظافر من التلطيخ على الجوانب، بالإضافة إلى أنه يحمي ويعزز الأظافر.

طلاء الأظافر والوضوء

ان ما تدهن المرأة أظافرها به للزينة، وهو من المباحات، بل قد تنال به ثوابًا إن دهنته لزوجها بقصد التحبب إليه وإمتاع بصره بزينتها؛ أخرج الإمام أحمد في “مسنده” عن سيدنا أبي هريرة رضي الله عنه قال: قيل يا رسول الله أَيُّ النِّسَاءِ خَيْرٌ قَالَ: « الَّتِي تَسُرُّهُ إِذَا نَظَرَ، وَتُطِيعُهُ إِذَا أَمَرَ، وَلاَ تُخَالِفُهُ فِيمَا يَكْرَهُ فِي نَفْسِهَا وَمَالِهِ»، وقد روى الطبري في “تفسيره” (4/ 120، ط. هجر).

أثرًا عن سيدنا ابن عباس رضي الله عنهما أنه قال: “إِنِّي أُحِبُّ أَنْ أَتَزَيَّنَ لِلْمَرْأَةِ كَمَا أُحِبُّ أَنْ تَتَزَيَّنَ لِي؛ لِأَنَّ اللهَ تَعَالَى ذِكْرُهُ يَقُولُ: ﴿وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالمَعْرُوفِ﴾ [البقرة: 228]” اهـ.

وطلاء الأظافر إذا كان مادة عازلة تمنع وصول الماء إلى الظفر فإنه بذلك يمنع تمام الوضوء والغسل، والله تعالى لما أمر عباده المؤمنين في الوضوء بغسل أعضاء مخصوصة في قوله تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلَاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ﴾ [المائدة: 6]، كان ذلك مقتضيًا غسل كل عضو من هذه الأعضاء بتمامه، وأن وجود الحائل يحول دون وصول الماء لعضو من هذه الأعضاء أو لبعض عضو منها يجعل الوضوء غير تام.

طريقة عمل طلاء الأظافر في البيت

عن طريق اتباع الخطوات التالية :-

  • اغمسي الأظافر في المياه واحدًا تلو الآخر، واستخدمي العيدان الخشبية بهدف التخلص من المناكير الموجود على أطراف الأظافر.
  • ارفعي الأظافر من المياه، ثمَّ تخلصي من الشريط اللاصق أو الفازلين، واتركي الطلاء حتى يجف كليًّا.
  • ضعي طبقة أخيرة من المناكير الشفاف على الأظافر بهدف الحفاظ على طلاء الأظافر الرخامي.
  • بدّلي المياه، وكرّري العملية نفسها بهدف عمل أظافر اليد الأخرى.
  • مرري عودًا خشبيًّا صغيرًا على سطح الطلاء قبل جفافه، ومن الضروري حفاظكِ على التمرير من المنطقة الخارجية إلى الداخل بهدف مزج جميع الألوان مع بعضها بطريقة فنية وجميلة.

طلاء الأظافر بالانجليزي

قاعدة الأظافر من طلاء الأظافر الإنجليزي دائمًا تكون باللون الوردي الباهت، أو الكريمي، أو اللون الشفاف، وابدئي برسم خط في وسط الظفر ، ثم خطين آخريْن على الجانبين.

ارسمي من بداية الظفر وحتى الطرف الأخير بسحب الفرشاة إلى الأمام، قومي بتغطية الظفر بأكمله باستخدام الفرشاة بلطف، ثم استكملي رسم طبقة الأساس لكل ظفر في كلتا اليدين.

  • يمكنكِ شراء مجموعة طلاء الأظافر الإنجليزي التي تأتي معها اللون الكلاسيكي كأساس، ولون لأطراف الأظافر، وغيرهم من الأدوات كي تضعي طلاء الأظافر بدقة.
  • إذا أردتِ تجنـُّب طلاء الأظافر الإنجليزي الكلاسيكي، اختاري اللون الأساسي لطلاء الأظافر بحيث يكون لون غير الوردي أو الكريمي. يمكنك أن تضعي لون مثل الأحمر، أو البنفسجي، أو الأزرق، أو الأخضر أو أي لون آخر تفضلينه، ويمكنك استخدام اللون الأبيض لأطراف الأظافر أو أي لون يتماشى مع الأساس.
  • اتركي طبقة الأساس حتى تجف تمامـًا ثم ضعي الطبقة الثانية، وتأكدي من أن طبقة الأساس جفت تمامـًا قبل الاستكمال.

طلاء الأظافر 2019

هناك أكثر من تصميم مناكير الأظافر لعام 2019 هم:-

  1. تصميم طلاء للاظافر بتصميم بسيط ابيض مع الاسود
  2. مناكير اظافر باللون الاسود مع دائرة بيضاء صغيرة وحروف
  3. تصميم طلاء اظافر بسيط علي شكل نجوم
  4. طلاء اظافر بسيط علي شكل نجمتين
  5. تصميم طلاء اظافر شيك مع اللون الازرق والاحمر
  6. مناكير باللون الاحمر الغامق وخط ذهبي في المنتصف
  7. طلاء الاظافر باللون البمبي الجذاب تصميم خط ذهبي ومثلث مقلوب شيك للبنات
  8. اطلاء اظافر باللون الاسود مع 3 قطع الفضي والذهبي
  9. مناكير بقطع زجاجية احدث صيحات موضة طلاء الاظافر
  10. موضة مناكير اظافر باللون بني مع بمبي والابيض
  11. تصميم مزخرف بفن عالي مناكير اظافر قمة الاناقة والموضة العصرية
  12. مناكير بتصميم جديدة الاسود والاخضر الغامق والاصفر بشكل جديد
  13. الوان اظافر رومانسية نجوم ملونة
  14. تصميم مناكير اظافر باللون الاحمر مجردة
  15. تصميم هندسي طلاء الاظافر متدرج
  16. اطلاء اظافر بتصميم قلوب 2019
  17. تصميم مناكير الكروم الفضي مع نقط ملونة
  18. تصميم مناكير اظافر فضي مع خطين باللون الفوشيا

طلاء الأظافر الحلال

رغبة في تلبية احتياجات الفتيات المسلمات، تعاونت شركة ORLY لصناعة طلاء الأظافر الأمريكية مع موقع Muslim Girl.com ” الخاص بالنساء المسلمات”، لإطلاقِ مجموعة محدودة من طلاء الأظافر الحلال.

واعتبرت الشركة أن هذا الطلاء الذي يسمى Halal Paint حلال 100%، وحل للمسلمات اللاتي يساورهن القلق من عدم صحة الوضوء نتيجة عدم وصول الماء إلى الأظافر.

وتسمح تقنية Halal Paint للأكسجين والماء بالمرور من خلال طبقة الطلاء على مستوى جزيئي، وأن التركيبة الجديدة تؤدي إلى إطالة عمر الطلاء، وقلة تعرضه للتقشير.

شركة ORLY ليست الأولى إنتاجا لطلاء الأظافر الحلال، فهناك علامات تجارية أخرى، مثل شركة Inglot Cosmetics ببولندا، وشركة Tuesday in Love الكندية، اللاتي أنتجتا طلاءات أظافر قابلة لنفاذ الماء.

طلاء الأظافر 2020

المناكير الأحمر
بمجرد أن يصبح الجو بارداً، تصبح ألوان المناكير الداكنة هي الاتجاه المفضل لدى غالبية النساء، وتحديداً اللون الأحمر الداكن الذي يعد خياراً مثالياً لهذا الشتاء. ننصحك باعتماد Essie Gel Couture Nail Polish in Spiked With Style، الذي يدوم على أظافرك لمدة أسبوع وأكثر.

الأبيض

المناكير الأبيض هو من أبرز صيحات ألوان طلاء الأظافر لهذا الشتاء، وهو يمنحك إطلالة منعشة وحيوية خلال الأجواء الباردة، ويضفي على أظافرك مظهراً متألقاً. ننصحك بتجربة المناكير الأبيض من علامة OPI: OPI Nail Lacquer in Alpine Snow.

الأزرق الداكن

يعد المناكير الأزرق الداكن مثالياً لهذا الشتاء، فهو لون شتوي بامتياز ويمنحك إطلالة عصرية جداً، وهو من ألوان المناكير الداكنة التي دائماً ما تكون رائجة خلال الأجواء الباردة. ننصحك بتجربة Christian Louboutin The Noirs Nail Colour in Bianca.

الفضي
من بين ألوان المناكير الرائجة في شتاء 2020، هو المناكير الفضي الذي يلائم كثيراً سهرات وحفلات الشتاء، فهو يعزز من جمال إطلالتك ويضفي لمسة مشرقة على ألوان ملابسك الداكنة. ننصحك باعتماد Essie Nail Polish in Rock Your World.

النيود

يعد المناكير النيود خياراً مثالياً في أي وقت من أوقات السنة، لا سيما في الشتاء، فهو يتلائم مع ألوان الأزياء كافة، ويمنح أظافرك مظهراً راقياً لا تشوبه شائبة. ننصحك باعتماد Tom Ford Nail Lacquer in Toasted Sugar.

طلاء أظافر

يعد طلاء الأظافر صبغًا يوضع على الأظافر لأغراض مختلفة مثل تجميلها وإضافة الرونق لها، كما يعد من علامات الجمال الأنثوية التي تستحق الاهتمام من الناحية الجمالية والصحية.

ومما لا شكَّ فيه وجود أنواع مختلفة من طلاء الأظافر، إذ تُوجد الأنواع ذات السعر المرتفع، وتُوجد ماركات عالمية ذات جودة عالية، أي إنَّ الجودة والسعر يتفاوتان حسب المنتج، ومكان الصنع.

السابق
انواع الورد الابيض
التالي
مفهوم الضروريات الخمس

اترك تعليقاً