أفكار مشاريع

طريقة عمل إسطمبة سيليكون بالصور

طريقة عمل إسطمبة سيليكون بالصور

طريقة عمل إسطمبة سيليكون بالصور، قوالب المصنوعة من السليكون مع الإسطمبات هي شئ ضروري ومسلي من أجل إنشاء وتصميم الديكورات والشمع ذات الأشكال الرائعة والمميزة فما هي طرق تصنيعها هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع.

كيفية صناعة الاسطمبات

  • سيكون الشرح على اسطمبة من السيلكون الابيض العادى و ليس الشفاف و هو متوفر عند الموانين و محلات الديكور و الدهان و سعره رخيص
  • سنضع الشكل المراد نسخه على قطعة الخشب و نكون قد نظفناهم من اى اتربة ثم نضع عليهم هما الاثنين المادة العازلة او الصابون السائل مع الحرص على ازالة الزوائد من المادة العازلة لأنها تؤثر على شكل الاسطمبة
    ثم سندهن الشكل وقطعة الخشب مع بعض بمادة السيلكون و نقوم بعمل طبقة و ننتظر 6 ساعات وليس اقل من ذلك حتى لو جفت فى وقت اقل اهم شىء ننظر بين عمل كل طبقة و الأخرى 6 ساعات، وبعد ان تجف الطبقة الاولى ندهن طبقة اخرى و ننتظر 6 ساعات لتجف لندهن طبقة ثالثة و هكذا حتى يستوى الشكل كله بمادة السيلكون ، و لكى نساوى الشكل و ننعمه ندهن السيلكون  بزيت البرافين سينعم معنا و يستوى مظهره الخارجى و ننتظر على السيلكون 6 ساعات حتى يجف تماما و نأتى لمرحلة صناعة قاعدة للشكل من الجبس
  • سنقوم بعمل  عجينة من الجبس و الماء ليست صلبة و لا سائلة ثم نصنع تحويطه للسيلكون بالخشب. ثم نصب عجينة الجبس  فوقها و ننتظر لتجف و نزيل السور الخشبى من حوله ثم ننزع من احد اطراف الشكل. و نفصل الشكل الرئيسى عن السيلكون و ايضا اسطمبة السيلكون عن القاعدة الجبسية و بهذه الطريقة يكون قد تم صنع قالب و اسطمبة من السيلكون بأبسط الطرق

شاهد ايضا الاثار الجانبية الناتجة عن بعض استخدامات السيليكون

طريقة عمل قوالب السيلكون بالصور

الأدوات والمواد اللازمة

  1. كمية مناسبة من الماء الفاتر.
  2. صابون سائل.
  3. الجلسرين السائل.
  4. أنبوبة من السيليكون الصناعي (البارد).
  5. مسدس سيليكون.
  6. قفازات.

خطوات العمل

  1. للبدء في تعلم كيفية صناعة قوالب السيليكون قم بملء وعاء بكمية مناسبة من الماء. حيثُ يجب أن يكون الماء بدرجة حرارة الغرفة، ليس دافئاً كثيراً، وليس بارداً جداً، كما يجب أن تكون كمية المياه جيدة كي تتمكن من غمر يديك فيه.
  2. إضافة كمية من الصابون السائل في الماء، يمكن استخدام أي نوع من الصابون بما في ذلك صابون الجسم، أو صابون الأيدي، ثم يتم تقليب الصابون في الماء إلى أن يذوب تماماً.
  3. يمكن إضافة القليل من الجلسرين السائل، الذي سيتفاعل مع السيليكون ويؤدي إلى تكتله بشكل جيد.
  4. إضافة السيليكون النقي عن طريق المحقنة (مسدس السيليكون) التي تأتي مع أنبوب السيليكون.
  5. ثم يتم غمر اليدين في الماء وتشكيل السيليكون على شكل قرص سميك، ثم يتم عجنه براحة اليد وتدويره للحصول على كرة من السيليكون.
  6. يتم إحضار العنصر المراد عمل القالب له قد يكون شكل قلب حب، او شكل حيوان معين أو فاكهة أو شيء مشابه، حيث يتم ضغط العنصر المطلوب في السيليكون والتأكد من ضغط العنصر نحو أسفل المعجون، واضغط بلطف على حواف القالب مقابل العنصر، لتجنب وجود أي ثغرات.
  7. يُترك السيليكون إلى أن يتصلب تماماً، لن يتحول السيليكون إلى صلابة كبير. ولكنه سوف يبقى مرناً مع المحافظة على شكل القالب، يجب الانتظار لبضعة ساعات حتى يصبح السيليكون صلباً بما فيه الكفاية كي تتمكن من ثنيه وعدم تغير شكل القالب.
  8. يُسحب العنصر الموضوع من القالب، فيتم سحب عن طريق ثني حواف السيليكون إلى الخلف بعيداً عن العنصر، ليخرج العنصر من تلقاء نفسه.

قد يعجبك كيف تصنع الجبس

كيفية عمل قوالب الجبس

سوف نعرض لكم فيما يلي اسهل وافضل طريقة صناعة قوالب الجبس من الفيبر جلاس والسيليكون بطريقة مثالية مجربة:

  • عليك ان تقوم بفحص الشكل المراد عمله جيدا، لان قوالب الجبس الغرض منها إنتاج شكل نهائي يمكن استخدامه.
  • اختار قاعدة الشكل وقم بصب الجبس فيها، أو اختار أن تكون القطعة القاعدية من مادة أخرى غير الجبس مثل: الخشب أو السيراميك أو من الزجاجة خشن القوام والملمس.
  • اختار مكان مناسب وقم بدهن بعازل من الزيت أو عسل النحل او اي من السوائل المنظفة. ثم قم بتخفيف العازل بالفرشة أو قطعة من القماش النظيف.
  • ضع علي العازل الطبقة الاولى الخفيفة من مادة السيلكون، قم بالدهن بحركات دائرية. ثم نترك الشكل في الهواء من 4 الى 6 ساعات حتى تجف.
  • بعد ذلك ندهن الطبقة الثانية من السيليكون واتركها من 4 الى 6 ساعات، ثم الطبقة الثالثة، ثم قم بإخفاء معالم الشكل، وندهن بمادة البريل لتنعيم السطح.
  • بعد جفاف جميع طبقات السيليكون عليك فصل الشكل عن القاعدة. وضع الحواجز للتحكم فى صب الجبس ومنعة من التساقط.
  • ثم قم بصب الجبس من اعلى الاسطمبة ب 2 سم. وثم عزل الجزء الجاف بواسطة الزيت او الصابون بحرص حتى لا ينكسر.
  • ثم صب باقي الشكل بالسيليكون او الفايبر جلاس، ونصب الجزء الواضح من الشكل بحرص وندهن بمادة عازلة. ويفضل أن نترك الشكل لمدة لا تقل عن 6 ساعات.

يمكنك الاطلاع على استخدامات السيليكون والجرمانيوم

السابق
مشروع اكسسوارات هاند ميد
التالي
أهداف مشروع نيوم NEOM وأهم مميزاته

اترك تعليقاً