وصفات

طريقة عمل اكلات جديدة

طريقة عمل اكلات جديدة نقدمها لكم عبر موقعنا حيث أن الطبخات المميزة هي الوجبات التي يتمتع بها الأفراد وبأكلها، وقد تكون هناك وجبات رئيسيه أو اطباق جانبيه من الممكن أن يتم طهوها على النار بشكل جيد أو تناولها مسلوقة  وفي أغلب الأحوال يندرج في صفحه واحده أنواع متعددة، كما يوجد في العديد من الدول الكثير من الطبخات والأفكار التي تم إبتكارها بشكل جيد يوميا ويضاف إليها الكثير من الطبخات  في قائمه متعددة الأنواع ومبتكره.

طريقة عمل اكلات جديدة

توجد في كل دوله ثقافه مختلفة وتتميز بإختلاف أسلوبها الخاص وتميزها التي ترغب في الظهور به عبر العديد من الطبخات، فتوجد العديد من الأكلات المتنوعة منها الأمريكي والإيطالي والعربي والصيني وحتى من الممكن أن تتواجد العديد من الفروع المتنوعة للمطابخ الخليجية والمصرية والشامية.

والإهتمام بقيام ربة الأسرة في تناول الأطعمة الشهية التي تقوم بها، وهي تميز المطبخ العربي بإحتوائه على الكثير من الوصفات المميزة والشهية مثل كبسه اللحمة والدجاج وورق العنب والفتوش.

كما تعمل ربه الأسرة في القيام بالأطباق المتنوعة والمتعددة من الأصناف التي ترغب في القيام بها للحصول على تغييرات أفضل، حيث من خلال ذلك يمكن لها أن تحصل على أطباق مختلفة بإستعمال العديد من المكونات المتواجدة في المنزل، و باستخدام طرق متنوعه للتحضيرات لذا سيتم تناول العديد من الأطباق التي تناسب جميع أفراد الأسرة:

البطاطا مع الصلصة البيضاء

تتكون تلك الوجبة من العديد من العناصر مثل كوب من الحليب، بطاطا بيضاء، عدد خمس حبات من البصل جبنه مبشوره ولا ننسي مقدار كوب من الزيت النباتي مع رشه ملح ومع رشه فلفل أسود مع العديد من المعالق الخاصة بالدقيق والتي يتم تقديرها في نصف كوب معلقه بقدونس مفروم.

يتم القيام بالآتي وهو أولا يتم تقشير البطاطا و تقطيعها إلى قطع صغيره ثم تقطيع البصل إلى العديد من الشرائح ويتم إضافه باقي العناصر وتركهم على النار لفتره قد تبلغ عشرة دقائق، ثم يتم تصفيتهم وإضافة الصلصة البيضاء مع الزيت على النار وإضافة البهارات المخصصة مع التقليب بإستمرار حتى يتم الحصول على  خليط مناسب، ويتم بعد ذلك وضع بيضه وقطع الجبنة إلى تلك الصلصة  مع التحريك الجيد ورفعها عن النار ووضع البطاطا والبصل ورشه البقدونس والقيام بعمل طبقات متعددة وإدخالها الفرن حتى نحصل على اللون الذهبي ثم يتم تقديمها ساخنه.

 الدجاج الذهبي

يتم تحضير حوالي سبع قطع من الدجاج ونصف كوب بصل مفروم  ومن الممكن ضربه في الخلاط للحصول على القوام المناسب مع معلقتين عصير ليمون والحفاظ على قشر الليمون وتوفير كوب من البقدونس الناعم ومعلقه ملح ومعلقه او ريجيانو مع كوب من الزبدة وبعض البهارات والفلفل الحار والبردقوش الجاف.

التحضير

يتم غسل الدجاج بشكل جيد ثم يضاف إليه البهارات المتواجدة مثل الفلفل والملح ويتم وضع الزبدة مع وضع الدجاج حتى يتم الحصول على اللون الذهبي و إضافه باقي العناصر إلى الدجاج ثم يترك على نار متوسطة لمده نصف ساعه حتى نتأكد من نضوجه.

ستيك اللحم مع الخردل

يتم توفير أربع شرائح من فيليه اللحم وكذلك عودان من البقدونس وعودان من البصل الأخضر المفروم و زيت نباتي مقدار ملعقة كبيره، كما يتم توفير ثلاث معالق من الزبدة و معلقه صغيره من عصير الليمون والخردل.

يتم وضع الزبدة مع معلقه الزيت على نار هادئة، ثم إضافة شريحة اللحم وتحميرها ورفع اللحمة من المقلاة ثم وضعها بالبصل والخردل وإضافة الكاتشب مع وضع الليمون بصوره متساوية ويتركون لدقيقتين، ثم يتم إضافة حزمه من البقدونس وبعض شرائح اللحم وتقديمهم ثم إضافه الصلصة عليها.

فطيرة اللحم والبطاطا بالكريمة

يتم توفير حبات كبيره من البطاطا وعدد كوب من كريمة الطبخ مع 400 جرام من اللحم المفروم و ملعقة من الفلفل الأسود المطحون وتوفير فلفل أحمر مطحون مقدار نصف معلقه وبنفس المقدار يتم توفير ثوم البودرة مع بصله مفرومه بشكل ناعم وتحضير باذنجان مجمد، كما يتم إضافة الجبنة المبشورة مع عدد معلقتين من زيت الزيتون.

التحضير

يتم وضع قطرات الزيت على نار هادئة، ثم إضافة البصل وتقليبه حتى يحصل على اللون الذهبي وبعد ذلك يتم إضافه اللحمة المفرومة للبصل وتقليبه على نار هادئة، حتى يختلف لونه ويحصل جفاف للماء ثم يتم إضافه الباذنجان للحم مع التقليب الجيد وحتى يتم نضوج اللحم، يتم إضافة البهارات المتواجدة مع الثوم البودرة والفلفل الأحمر ويتم تركه حتى ينضج ثم يتم رفعه عن النار وتقشير حبات البطاطا ووضعها في صينيه بيركس بعد ذلك يتم مساواه السطح ووضع اللحم بشكل متساوي، ثم وضع البطاطا فوقها حتى يتم تغطيه اللحم تماما ثم إدخالها الفرن وتترك لمده نصف ساعه حتى يتم تحميرها ونضجها ويتم تقديم الطبق ساخنا بعد ذلك.

الدجاج بجبنة الموز ريلا

تكون من عدد صدرين ونصف  كوب من  الفلفل الرومي المقطع بشكل طولي مع بصله صغيره ونصف كوب جبنه موزا ريلا مبشوره وكوب من اللبن الزبادي مع بهارات الكاري الهندية ومقدار معلقه صغيره و علبه قشطه ولا ننسى الزيت النباتي.

 طريقة التحضير

يتم تقطيع الدجاج إلى مكعبات صغيره الحجم بوضع القليل من الزيت علي الدجاج على نار عالية،  ويتم تشويحه حتى نحصل على اللون الأحمر من كافه الجوانب، ويتم إضافة البصل بعد تقطيعه لشرائح ثم يوضع الفلفل الرومي ورشه ملح وبهارات الكاري، ويتم التقليب الجيد مع وضع كوب من الماء وتغطيتها حتى يتم الحصول علي الدجاج في شكل ناضج، ثم يخلط اللبن الزبادي في وعاء من القشطة  ووضع الجبنة الموز ريلا ويتم وضع الخليط  في بوله بيركس مع الدجاج وإدخاله للفرن.

ثقافة الأكل الحلو والحادق أو اللاذع

تنبع ثقافه هذا الأكل عن طريق المطبخ الآسيوي التي تعمل على إعطاء الأكل نسبه مزاج متنوع ومتعدد وتوجد بعض الأكلات الشهية ومنها على سبيل المثال الاتي:

دجاج الصويا

يتم الحصول على عدد أربع افخاد محليه مع كوب من الصوص الصويا المجفف ونصف كوب من السكر البني وسمسم.

التحضير

يتم وضع صوص الصويا مع الدجاج ويوضع على نار متوسطة حتى يسخن ثم يتم وضعه مع معلقة مع الأوراك المخليه والمقطعة إلى شرائح حتى يتم تحميرها وتغير لونها وإضافة السكر البني وتركها حتى الإستواء ووضع السمسم في النهاية مع تحضير طبق الأرز بجانبه.

البيتزا

من أبرز الأكلات المتواجدة حول العالم والأكثر تناولا وإستهلاك و يتم إعدادها بأشكال مختلفة، فمن الممكن تناولها مع البطاطس ومن الممكن عملها بالأومليت وتتعدد الوصفات القائمة بها كما يوجد ما يسمى ب ساندويتش البيتزا و يتكون من الاتي:

من الممكن أن يحتوي على اللانشون والبسطرمة وقطع من التونة والفلفل الألوان مع بعض من مكعبات الزعتر بالصلصة والجبنة الموز ريلا والتي يتواجد به عيش لبناني وعيش الصاج.

التحضير

يتم وضع المكونات في المقلاة مع وضع الزيت والفلفل ولانشون مع فرد العيش وإضافة القليل من الجبنة الموز ريلا المبشورة وقطع الجبنة الرومي أيضا في الخليط ويتم لفه جيدا.

تتعدد أنواع الأطعمة وتختلف بإختلاف الدولة وطبيعة الشخص وقد تناول المقال العديد من الأطعمة السهلة والشهية التي يحب أن يتناولها الكثيرين.

السابق
الحول عند الاطفال
التالي
طريقة عمل الجمبري المقلي للشيف شربيني

اترك تعليقاً