العناية بالذات

طريقة عمل الشعر بالقصدير

طريقة عمل الشعر بالقصدير

القصدير

طريقة تخصيل الشعر بالقصدير 

التغيير في لون الشعر له دور كبير في التخلص من الطاقات السلبية حيث إن الشعر هو من أهم الأشياء بالنسبة لأي سيدة وفتاة بالتالي واحدة من أكثر الطرق التي تعمل على تغيير لون الشعر وأيضًا خصلات بلون مختلف معه والتي تتم من خلال استخدام القصدير فما هي تفاصيل تلك الطريقة وأيضًا أهم الفوائد والأضرار التي لها علاقة به هذا ما سوف نتعرف عليه في موضوعنا التالي حول طريقة عمل الشعر بالقصدير فتابعوا معنا كل ما يخص هذا فيما يلي.

من الممكن أن يتم تغيير لون الشعر إلى أكثر من لون واحد أي مجموعة من الألوان المتعددة الأخرى من القصدير خلال استخدام ورق القصدير هذا. له دور كبير في سرعة اكتساب الشعر للون المناسب له والذي يرغب به لأن ورق القصدير بطبيعته يعمل على رفع درجة حرارة الشعر والصبغة أيضًا. يعمل ورق القصدير على تلوين بضع من الخصلات الخاصة بالشعر عن الخصلات الأخرى التي تتواجد في الشعر.

كيف اصبغ شعري خصل بالبيت

استخدام الشامبو والبلسم المناسب للون الشعر والذي يجب وأن يكون خاليًا من السيليكات والسلفات. استخدام القصدير الشامبو الجاف والذي يعمل على تنظيف الشعر وخلوه بشكل كامل من أي بقايا عالقة به. لا ننصح بغسل الشعر المصبوغ إلا بعد مرور حوالي ثلاثة أيام منذ صبغ الشعر باستخدام تلك الصبغة لأن تلك الطريقة سوف تعمل على التخلص بشكل بطيء من اللون الخاص بالشعر. استخدام الماء البارد في غسل الشعر والابتعاد عن المياه الساخنة بشكل كبير والتي تؤدي إلى زيادة جفاف الشعر وتقصفه وتلفه أيضًا. قص أطراف الشعر وخاصًة بعد أن يتم عملية الصبغ هذا حيث إن الأطراف تلك تكون بالفعل قد تضررت بسبب الصبغة مما جعلها تتطلب القص بشكل كبير ومنتظم.

كيفية عمل خصلات الشعر في البيت بالصور

قص أطراف الشعر وخاصًة بعد أن يتم عملية الصبغ هذا حيث إن الأطراف تلك تكون بالفعل قد تضررت بسبب الصبغة مما  القصدير  جعلها تتطلب القص بشكل كبير ومنتظم. التقليل في غسل الشعر من خلال غسل الشعر بالمياه والشامبو والبلسم حوالي مرتين فقط في الأسبوع الواحد أي لا ننصح بغسله كل يوم. استخدام الماسكات التي تعمل على ترطيب الشعر بشكل كبير والتي تتمثل في ماسك الزبادي والموز والأفوكادو والعسل واللبن مرة واحدة فقط في الأسبوع. عدم استخدام المياه المالحة او تلك التي تحتوي على الكلور لأنها تساعد في سرعة اختفاء لون الصبغة تلك بشكل واضح حيث يفضل أن يتم ترطيب الشعر، إما بالمياه الطبيعية أو الكريم المرطب.

طريقة صبغ خصل الشعر

تحضير الصبغة بالطريقة المعتادة والتي تكون مدونة على علبة الصبغة من الخارج.
تمشيط الشعر بشكل جيد من خلال استخدام المشط المخصص لفك تشابكات وعقد الشعر وحتى لا يتم تقطعه أو تقصفه.
ارتداء القفازات اليدوية على أن يتم استخدام فوطة لتغطية منطقة الرقبة والكتفين
مع أن يتم وضع كريم عند جانبين الوجه وعند الرقبة والكتفين، حتى لا تحدث تلطيخ
بالصبغة على الوجه والرقبة والكتفين أيضًا.
تقطيع أوراق القصدير تلك بأطوال محددة على أن تكون أطول من الشعر بحوالي 5 سم
على أن يكون العرض الخاص بها 10 سم. يتم تقسيم الشعر من المنتصف من خلال استخدام
المشط على أن يتم تقسيمه إلى مربعات متساوية على أن يتم مسكه بمشبك الشعر. يتم تقسيم الشعر ومن ثم يتم الحصول على كل جزء من الشعر

على أن يتم صبغ الشعر في كل اتجاه خاص بورق القصدير من داخل جذور الشعر حتى أطرافه.

طريقة عمل خصل ثلجي بالقصدير في البيت

يتم غسل الشعر بالشامبو والبلسم المخصص للشعر على أن يتم تجفيفه بالفوطة

ومن ثم يتم وضع حمام الزيت أو حمام الكريم مع الزيوت الأخرى، على نار دافئة حتى تصبح أكثر دفئًا

لمدة عشر دقائق على أن يتم تقسيم الشعر إلى أربعة أقسام. بعد أن يتم تقسيم الشعر يتم توزيع الزيوت تلك على الشعر من خلال فرده بفرشاة

الصبغة بشكل متساو حتى نضمن تغطية الشعر بالمكونات كافة، وحينما يتشرب الشعر كل الخلطة

تلك بشكل كامل يتم لف الخصل بالقصدير ومن ثم تركه لمدة حوالي ساعة كاملة. يتم تسخين جهاز المكواة بالسيراميك على أن يتم الضغط من خلال

استخدامها على القصدير هذا بالضغط بصورة خفيفة حتى نضمن دخول

أكبر كمية من الحرارة إلى داخل الشعر، يتم ترك القصدير على الشعر لمدة حوالي نصف ساعة

ومن ثم يتم إزالة القصدير من على الشعر. بعد إزالة ورق القصدير يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو والبلسم المناسب لنوع الشعر حتى نتخلص من أي آثار للزيوت، والتي تظل عالقة في الشعر وأهم ما في تلك الطريقة أن يتم تقسيم الشعر بشكل خصلات متساوية حتى نضمن دخول حمام الزيوت في داخل الشعر كله.

اقرا ايضا ما سبب حساسية الأسنان

السابق
طريقة قص الشعر
التالي
كيف اختار كريم الأساس

اترك تعليقاً