العناية بالذات

طريقة عمل مكياج العروس

طريقة سهلة لعمل مكياج لبناني .. ناعم – فخم – خفيف

مكياج عروس خفيف

يُعد مكياج العروس إحدى أساسيات التجهيز لحفل الزفاف لدى الغالبية العظمى من العرائس، إذ غالبًا ما ترغب العروس بالظهور بإطلالة فخمة وناعمة دون المبالغة في وضع المكياج لإبراز جزء من جمالها الطبيعي، وغالبًا ما تتغير صيحات المكياج من سنة إلى أخرى .وفي هذا المقال سنتحدث عن صيحات مكياج عروس 2021 خفيف سواء كان لأصحاب البشرة السمراء أو للنساء الشقراوات. لنتعرف على طريقة عمل مكياج العروس.

قد يهمك ايضا:تجهيزات العروس من الالف الى الياء

مكياج عروس 2021 للسمراء

ما يميز مكياج عروس 2021 للسمراء هو اعتماده على إظهار سحر الوجه لذوات البشرة السمراء. ومن أساسيات مكياج عروس 2021 هو استخدام كريم أساس وكونسيلور من نفس لون البشرة. وظلال عيون ذات اللون البني الفاتح أو الأسود. وأحمر الخدود من الألوان العارية، وأحمر شفاه بلون بني داكن. ومزيج من كل من الكحل الأبيض والأسود يضيف مظهر جذاب لعروس 2021.

مكياج عروس 2021 للشقراء

عادة ما تتناسب مع أصحاب البشرة الشقراء  والبيضاءكافة الألوان ولإظهار الجمال الطبيعي للعروس الشقراء يمكن استخدام الألوان الداكنة، أي يمكن استعمال كريم أساس مائل إلى اللون البرتقالي وألوان ظلال عيون ذات اللون الرصاصي أو البنفسجي، مع ماسكرا سوداء أو زرقاء، مع حواجب باللون البرونزي أو البني وأحمر خدود يتناسب مع درجات كريم الأساس ويمكن استخدام أحمر خدود مائل إلى البرتقالي وأحمر  شفاه باللون الأحمر أو الوردي ودرجاته، وتعد البساطة هي ما يميز مكياج عروس 2021 للشقراء.

مكياج عروس ناعم 2021

تتجه صيحات الموضى لمكياج عروس ناعم 2021، تظهر به العروس بإطلالة ناعمة وساحرة مظهرة به جمالها الطبيعي.وفي هذا المظهر يمكن أن تستخدم عروس 2021 كريم الأساس والكونسيلر من نفس لون البشرة إضافة إلى استخدام مصحح. مع شفتين باللون الأرجواني، وخطوط فاتحة وداكنة، وأحمر خدود وردي ناعم وظلال عيون وردية رقيقة، ومصحح حواجب بني، ورموش  أو كحل أبيض، وماسكارا.

قد يهمك ايضا:أسباب تقشر الشفاه

مكياج ناعم

اليك الخطوات كالتالي:

  • ينبغي عليكِ ترطيب البشرة بشكل جيد قبل تطبيق المكياج بما يقرب النصف ساعة. حتى نسمح للبشرة أن تمتص المرطب وبالتالي تحقق أقصى استفادة ممكنة منه.
  • بعد ترطيب البشرة .نبدأ بأولى خطوات مكياج ناعم وخفيف وهو وضع البرايمر، وعلى الرغم من ظهور العديد من الماركات المختلفة للبرايمر، عليكِ اختيار الأنسب لبشرتك ولكن بُفضل أن يكون شفاف حيادي اللون.
  • يقوم البرايمر بعمل طبقة عازلة بين باقي مستحضرات التجميل وبشرتك وبالتالي لا تتضرر كثيرًا به.كما أنه يعمل على إخفاء المسامات الواسعة والحفر السطحية الموجودة في بشرتك، لتظهر بشرتك بمظهر أملس ناعم خالٍ من العيوب.
  • ننتقل لإحدى أهم الخطوات الأساسية وهو استخدام الكونسيلر. والذي يتم استخدامه أسفل العينين لإخفاء الهالات السوداء الموجودة. وكذلك طبقيه على الندبات والأماكن التي تعاني من بعض التصبغات الجلدية لتوحيد لون بشرتك.
  • لا تبالغي في تفتيح درجة الكونسيلر.سيكون الأمر مثالي عند اختيارك درجة الكونسيلر أفتح من بشرتك بدرجة واحدة ليبدو المظهر الأخير طبيعي وبدون تكلف.
  • نأتي لواحدة من أهم مراحل أساسيات المكياج الخفيف، وهو كريم الأساس. يمكنك اختيار قوامه سواء كان سائل أو كريمي وفقًا لما يتناسب مع بشرتك. والعيوب الموجودة بها وتريدين إخفاءها بالكامل، ثم اختاري درجة الكريم مناسبة للون بشرتك الأساسي.
  • قومي بتوزيع كريم الأساس على الوجه، وباستخدام البيوتي بلندر. ابدأي في توزيعها بشكل متساو، يمكنك استخدام فرشاة توزيع الفاونديشن على الخدين.كما يمكنك استخدام البيوتي بلندر لتوزيع الفاونديشن في جميع ثنايا الوجه بالتساوي.

قد يهمك ايضا:كيف تهتم العروس بنفسها

 

 

السابق
معني لا يؤمن في قول النبي صلي الله عليه وسلم والذي نفسي بيده لا يؤمن احدكم
التالي
كوفئ ………………… الفعل مبني للمجهول

اترك تعليقاً