تكنولوجيا

طريقة فتح الشريحة المقفلة برمز puk

طريقة فتح الشريحة المقفلة برمز puk

قبل ان تظهر الهواتف الذكية و التي تمتلك في وقتنا الحالي العديد من وسائل الامان مثل النقش و كلمة السر و مستشعر البصمة و بصمة العين و بصمة الوجه كانت وسائل الامان للهاتف و الشريحة محدودة بعض الشيء ، حيث كان بامكان المستخدم ان يقوم بوضع رمز لغلق الهاتف و الشريحة و الذي يسمى رمز Pin بعد ان تقوم بادخاله سيعمل الهاتف و كذلك شريحة الاتصال .

في بعض الحالات عند الاتصال بخدمة عملاء شريحة الهاتف فاول ما يبدأ حديثه معك سيرغب في التأكد من انك صاحب الشريحة لذلك فسيوجه اليك بعض الاستفسارات عن الاسم و المهنة و ما الى ذلك و اذا وجد تضارب في البيانات فانه سيتأكد بطريقة اخرى حيث سيطلب منك رمز Puk المطبوع على الجزء الخلفي من الشريحة و ايضا المطلوب على الكارت الذي يحتوي بداخله الشريحة و فور اعطائه هذا الرقم فانه يتأكد من انك صاحب الخط بشكل رسمي .

طريقة فتح الشريحة المقفلة برمز PUK

عندما تقوم بقفل هاتفك و الشريحة برمز Pin فلن يتمكن احد غيرك من استخدامها و في حالة اذا سرق الهاتف منك فلن يتمكن السارق من فتحه اطلاقا الا بادخال رمز Pin ، انت ايضا لن تتمكن من فتح الشريحة و تجاوز قفل الشاشة في الهاتف الا عند ادخال هذا الرمز و لكن يبقى السؤال الاهم ماذا اذا نسيت هذا الرمز ؟

سيتيح لك الهاتف امكانية كتابة رمز Pin ثلاث مرات فقط كحد اقصى و في حالة اذا لم تتمكن من ادخال الرقم بشكل صحيح فانه سيطلب منك ادخال رمز Puk و هنا كل المطلوب منك اما ان تقوم باستخراج الشريحة من الهاتف و معرفة رمز Puk و تركيب الشريحة مرة اخرى في الهاتف و القيام بادخال الرمز بشكل صحيح ، او ان تقوم بالبحث عن الكارت الذي كان يحتوي على الشريحة و ستجد ليه رمز Puk و باتالي فقد حصلت على الرقم لقوم بادخاله .

خطوات فتح الشريح المقفلة برمز PUK

– قم بتشغيل الهاتف و ستجد ان الشاشة الاولى من الهاتف تتطلب منك ادخال رمز Pin حاول ادخال الرقم اذا كنت تتذكره و ربما تتمكن من القيام بذلك و بالتالي فانك لن تحتاج الى ادخال رمز Puk بعد ذلك .

– اذا قمت بادخال رمز Pin للمرة الاولى خطأ ستظهر لك الرسالة التالية ” رمز رقم التعريف الشخصي لبطاقة sim غير صحيح ، تبقى لك محاولاتين ” ،و بعد ان تقوم بادخال رمز Pin للمرة الثانية و هو غير صحيح فستظهر لك الرسالة التالية ” رمز رقم التعريف الشخصي لبطاقة sim غير صحيح ، تبقى لك محاولة ” ، فاذا ادخلت رز Pin للمرة الثالثة خطأ فان الرسالة التالية ستكون ” بطاقة sim معطلة ادخل رمز puk للمتابعة ” .

– اذا وصلت الى هذه المرحلة فعليك ان تقوم بجلب الكارت الذي كان بداخله الشريحة وقت الشراء من منفذ البيع و ستجد عليه رقم Puk قم بادخاله الان و سيعل معك الهاتف مباشرة .

خطوات تغير رمز Pin

عند قيامك بشراء شريحة الهاتف للمرة الاولى و تركيبها في الهاتف الذكي فاها ستأتي برقم Pin بشكل افتراضي و لكن اذا كنت تريد تغير هذا الرمز الى اخر اكثر امانا و يصعب الوصول اليه فعليك اتباع الخطوات التالية :

– قم بالدخول الى تطبيق الاعدادات الافتراضي للهاتف الذكي .
– في قائمة الاعدادات قم باختيار صفحة الامان ثم انتقل بعد ذلك الى اعداد تأمين بطاقة sim .
– يمكنك الان ان تقوم باختيار رمز جديد و ادخاله و سيتم حفظه بعد ذلك .

السابق
صور وافكار تصميم مطبخ 3*3 ومطبخ 2*3 صغير
التالي
كيف اعرف المكيف كم وحده

اترك تعليقاً