العناية بالذات

عشبة السنبلة للشعر

عشبة السنبلة للشعر

السنبلة

شكل السنبلة للشعر

ماهي فوائد عشبة السنب لة للشعر، أحضرنا لكم اليوم عشبه السنبلة لكن التي يشتهر بالعمل بها خبراء التجميل في كل من المغرب العربي واهل اليمن، فهي عشبة سحريه سوداء اللون ذات رائحة عطرية لها القدرة على حل الكثير من مشاكل الشعر، وللتعرف على المزيد عن هذه العشبة الساحرة ندعوكم لمتابعة هذا المقال بعنوان ما هي فوائد عشبة السنبل ة للشعر فابقوا معنا.
تعتبر عشبة السنبلة أحد نباتات فصيلة النباتات النجيلية مثلها مثل الشعير والقمح ويطلق عليها النورة الزهرية وهي تتكون من ساق رئيسي ومتعددة الفروع. وتوجد عشبة ال س نبلة بمحلات العطارة ويكثر استخدامها في المغرب واليمن؛ وذلك لكثرة استخداماتها للشعر وتتميز بلونها الأسود بعد ان يتم طحنها كما ان لها رائحة عطرية جميلة.  ما هي فوائد عشبة السنب لة للشعر يتجه نظر الكثير من الناس إلى الرجوع للطبيعة واستخدام المواد الطبيعية بدلًا من مستحضرات التجميل التي يدخل فيها الكثير من المواد الكيميائية الضارة للشعر والجسم، ومن النباتات الطبيعية التي يتم استخدامها حاليًا هي لكن عشبة الس نبلة وفي النقاط التالية سوف نتعرف على ما هي فوائد عشبة السنبلة للشعر:  تعمل على حماية الشعر من التقصف والهيشان.  تساعد على تقويه بصيلات الشعر كما تعمل على تقوية جذور الشعر.  تزيد من لمعان الشعر.  تعمل على تنعيم خصل الشعر وتقضي على جفافه.  تساعد على زيادة معدل نمو الشعر عند المواظبة على استخدامها.  تقضي على مشكلة تساقط الشعر.

عشبة السنبلة

هناك عدة استخدامات اللي عشبه السنبلة للشعر نتعرف عليها في النقاط التالية. عشبه السن بلة مع زيت لكن الهند  اولًا المكونات ثمانون جرام زيت جوز الهند.  20 جرام مسحوق عشبة السنبلة السوداء.
يتم وضع زيت جوز الهند على نار هادئة ثم يضاف اليه مسحوق عشبة الس بلة السوداء ويقلب الخليط جيدًا حتى يمتزج ثم يرفع من على النار ويترك حتى يبرد ويتم تعبئته في زجاجة صغيرة لحين الاستخدام.  ثالثا طريقة الاستخدام يتم تدليك فروة الرأس والشعر برفق بمخلوط زيت جوز الهند وعشبة الس نبلة.  يترك على الرأس لمدة لا تقل لكن عن ساعة حتى يتم كامل التشرب.  يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.  يجفف الشعر برفق باستخدام المنشفة دون استخدام المجفف الكهربائي.  للحصول على أفضل النتائج يكرر العمل ثلاث مرات أسبوعيًا.  عند المواظبة على استخدام عشبه الس نبلة مع زيت جوز الهند سوف تحصلين على شعر ذو ملمس ناعم ومظهر انسيابي.

عشبة السنب لة للشيب

عشبة السنبلة مع الحناء وماء الورد اولًا المكونات 20 جرام من مسحوق عشبة السنبلة.  20 جرام من الحناء.  ملعقة صغيرة من مسحوق السدر.  بياض بيضه (بدون الصفار).  كوب من ماء الورد.  ثانيًا طريقة التحضير في المرحلة الأولى يتم خلط مسحوق عشبة السنب لة مع ماء الورد.  وفي المرحلة الثانية يتم خلط كلًا من بياض البيض مع مسحوق السدر والحناء.  ثالثًا طريقة الاستخدام  يتم أولًا تدليك فروة الرأس بماء الورد وعشبة الس نبلة برفق لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم بعد ذلك يتم اضافة بياض البيض مع مسحوق السدر والحناء على الخليط الأول ويترك على الشعر لمدة ست ساعات كاملة.  بعد ذلك قومي بغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.  قومي بتجفيف الشعر عن طريق الضغط عليه برفق بواسطة المنشفة وتجنبي استخدام مجفف الشعر الكهربائي.

عشبة السنبل ة مع زيت الحبة السوداء

 يتم أولًا تدليك فروة الرأس بماء الورد وعشبة السنبلة برفق لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم بعد ذلك يتم اضافة بياض البيض مع مسحوق السدر والحناء على الخليط الأول ويترك على الشعر لمدة ست ساعات كاملة.  بعد ذلك قومي بغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.  قومي بتجفيف الشعر عن طريق الضغط عليه برفق بواسطة المنشفة لكن وتجنبي استخدام مجفف الشعر الكهربائي.  يتم تكرار العمل مرتين اسبوعيًا  لكن للحصول على أفضل النتائج، ويراعى عدم استخدام الصبغات أثناء استخدام هذه الخلطة، وسوف تحصلين على شعر قوي وصحي ومظهر لامع وحيوي.

السابق
25 جملة ل”جمل صعب قولها”
التالي
توقعات حركة الجنين عند الحمل بتوأم

اترك تعليقاً