أمراض

علاج حصوات المرارة بالطب النبوي

علاج حصوات المرارة بالطب النبوي

ستتعرف في هذا المقال على علاج حصوات المرارة بالطب النبوي، حيث إن علاج حصوات المرارة بالطب النبوي والاعشاب هو ذلك النوع من العلاجات الذي يعتمد على الأعشاب الطبيعية في المقام الأول.. والجدير بالذكر أن هذا النوع من العلاجات أفضل من الأدوية والمستحضرات الطبية، والسبب في ذلك يرجع إلى كونه لا يتضمن أي آثار جانبية، فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن علاج حصوات المرارة بالطب النبوي.

علاج حصى المرارة بالقران

يُمكن علاج حصوة المرارة بالقران من خلال قراءة بعض الآيات الشافية، عسى أن تكون سبب في زوال الألم والتحسن بإذن الله، وهي كما يلي:

  1. سورة يوسف.
  2. وسورة الشعراء.
  3. سورة يونس.
  4. وسورة الإسراء.
  5. سورة التوبة الآية رقم 14.
  6. سورة فصلت الآية رقم 44.

هذه الآيات والسور يُمكن قراءتها على عسل النحل أو ماء زمزم أو زيت الزيتون أو زيت الحبة السوداء بغرض علاج حصوة المرارة بالقران الكريم، فإن لم تجد أي من هذه الأشياء يُمكن استخدام الماء العادي، ويُمكن الاغتسال به لإتمام الشفاء إن شاء الله، وتستطيع وضع يدك على المنطقة المصابة والتي بها الألم وقراءة الآية رقم 18 من سورة المؤمنون 7 مرات.

وهناك حديث ورد عن النبي الكريم سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، حيث أتاه رجلاً وهو يشتكي من الألم في جسده، فقال صل الله عليه وسلم “ضع يدك على المكان المصاب وانطق بسم الله ثلاث مرات، وبعد ذلك قل أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر سبعة مرات”، هذه الطريقة جيدة في حصوات المراره والشفاء من الألم إن شاء الله، ودائماً ادعو الله بالشفاء ولا تترك الطاعة واستمر عليها دائماً وقراءة القرآن خاصة السور السابقة التي ذكرناها عن علاج حصوة المرارة بالقران الكريم.

يمكنك مشاهدة مقالة ما هي وظيفة المرارة في جسم الانسان وأضرار إزالتها

أسهل طريقة لعلاج حصوة المرارة بدون جراحة

يتعرض الكثير من الأفراد خلال مراحل حياتهم إلى الإصابة بحصى المرارة بفعل اتباع بعض السلوكيات الغذائية الخاطئة، فنجدهم يبحثون عن أفضل الأعشاب التي تساعدهم في التخلص من تلك المشكلة، ومن أكثر الأعشاب فعالية في التخلص من حصى المرارة:

النعناع: يحتوي النعناع على مركب يدعى تربين (Terpene)، الذي يحسن من عملية الهضم، وله دور في تفتيت حصى الكلى. ويتم تحضيره بوضع ملعقة من النعناع المجفف في كوب مغلي، من ثم نتركه خمس دقائق يتخمر، بعد ذلك يتم تحلية هذا المشروب بالعسل النحل الطبيعي، ويفضل أن يتم تناوله دافئ.

بذور القطونة (Psyllium): تحتوي هذه العشبة على نسبة جيدة من الألياف القابلة للذوبان، بالتالي تعمل على إذابة الكوليسترول الذي يتسبب في إذابة الحصى، كما تعمل هذه العشبة على التخلص من الامساك، وطريقة تحضيرها مثل مغلي النعناع، ويفضل تناولها مرتين خلال اليوم.

خل التفاح: يساعد الخل في الحد من إنتاج الكبد للكوليسترول المسبب في تكوين الحصى، ويتم وضعه ملعقة منه على كوب من عصير التفاح الطازج، أو يتم إضافة ملعقة من عصير الليمون والخل في كوب ماء ساخن ثم يتم تناولهما، ويفضل أن يتم استشارة الطبيب تفادياً لأي مضاعفات صحية.

شاهد أيضاً مين جربت مغلي الشعير لوجع الكلى و الحصوات

أعشاب تذيب حصوات المرارة

توجد بعض الأعشاب التي تُساعد على تفتيتِ حصى المرارة، ونذكر منها ما يأتي:

  • النعناع: حيثُ يُساعد النعناع على تسهيلِ عمليةِ الهضم من خلال تَحفيز تَدفق العصارة الصفراويّة والهضميّة، كما أنّه كان يُستخدم عادةً للمساعدةِ على علاجِ أمراض المرارة، حيثُ أظهرت دراسة أنّ مزيج من زيت النعناع وزيت الكمون يُساعد على استرخاء المرارة، كما أظهرت دراسة أنّ المنثول الموجود في النعناعِ له القدرةَ على إذابةِ الحصى في المرارة، وبالتالي فإنّه يمكن استخدام النعناع كحلٍ لعلاجِ حصى المرارة، كما يحتوي على مركباتٍ تُسمى تربين، التي يمكن أنّ تُذوب بشكلٍ فاعلٍ حصى المرارة، وتُخفف من آلام المرارة الحادة.
  • الهندباء: تُعدّ الهندباء عشبةٌ مفيدةٌ لعلاجِ حصى المرارة، حيثُ يُوصى باستخدام جذور الهندباء لتعزيزِ وظائفِ الكبد، وعلاج عسر الهضم، وفقدان الشّهية، كما أنّه يتمّ استخدام الهندباء في الطب التقليديّ لعلاجِ اليرقان، والأرق، والأمراض الجلديّة، والإمساك، كما تحتوي على مركبٍ يُساعد على زيادةِ إفراز العصارة الصفراويّة من الكبد، ممّا يساهم في إزالةِ السموم، واستقلاب الدهون المُتراكمة في الكبد، وبالتالي يَبدأ الكبد العمل بشكلٍ صحيحٍ؛ أيّ عمل المرارة بشكلٍ صحيحٍ أيضًا.

تعرف على متى امارس حياتي الطبيعية بعد عملية المرارة

علاج فوري للمرارة

قد يشعر الشخص في بعض الأحيان بنوبة ألم في الجانب الأيمن العلوي من البطن، وغالباً ما يكون مصدرها المرارة، وقد يكون المسبب لألم المرارة هو حصوات المرارة (بالإنجليزية: Gallstones)، أو التهاب المرارة الحاد، أو المغص الصفراوي (بالإنجليزية: Biliary Colic).

وفي هذه الحالة، يبحث الشخص عن علاج فوري للمرارة، أو مسكن فوري للمرارة. والحقيقة أنه لا يوجد ما يسمى علاج فوري لهذا الألم، وإنما يمكن تجربة بعض العلاجات التي من شأنها تخفيف آلام المرارة.

إقرأ أيضاً تجربتي مع البقدونس لحصى المرارة

علاج حصى المرارة جابر القحطاني

توجد العديد من النصائح لدكتور جابر القحطاني عن كيفية علاج حصى المرارة، ومنها :

  • عند التهاب حصيات المرارة يجب تجنب الأطعمة الصلبة أو القاسية، والاعتماد على شرب الماء بكميات كبيرة، وكذلك العديد من العصائر مثل:
  • عصير البنجر.
  • عصير التفاح.
  • تناول عصير الليمون وزيت الزيتون قبل النوم، عن طريق خلط 3 ملاعق مع الزيت إلى عصير ليمونة مخفف بالماء.
  • الاعتماد على الطعام غير المطهي مثل الفواكه والخضروات، ويمكن احتوائه على السمك والبيض والتفاح.
  • تقسيم الوجبات على عدد كبير، وتقليل كمية الطعام في الوجبات، بدلاً عن تناول وجبات قليلة بكمية كبيرة.

تجارب شفيت من حصى المرارة

بعض الأمراض التي تصيب الإنسان أوجد الأطباء لها العديد من العلاجات، ولكن عادة الإنسان لا يفضل العلاجات الكيمائية، بل يبحث عن البدائل الطبيعية، وفيما يلي أحد التجارب الناجحة في تفتيت حصوة المرارة كما يلي:

  • تجربتي في تفتيت حصوة المرارة كانت باستخدام عسل النحل مع الحبة السوداء.
  • تؤخذ هذه الوصفة مقدار ملعقة يوميا على كوب ماء دافئ على الريق.
  • بعد مرور شهر باذن الله تم تفتيت حصوة المرارة.

يمكنك الإطلاع على علاج حصى المرارة مضمون بإذن الله

السابق
كثرة سقوط الطفل على رأسه
التالي
علاج حصوات المرارة في يوم واحد بإذن الله

اترك تعليقاً