العناية بالذات

عمل حمام كريم ممغذي للشعر

عمل كريم مغذي للشعر

طريقة عمل حمامات كريم للشعر الطويل

طريقة عمل حمام كريم يغذي فروة الشعر، تهتم جميع الفتيات والنساء بلا شك بمظهرهن
سواء في الملابس أو الإكسسوار او في المقتنيات أو حتى في الأحذية، ولكن من أكثر ما يشغل تفكير
المرأة وأكثر ما تبحث عنه هو شعرها فجمال الشعر لدى المرأة هو جزء من شخصيتها.
فنجدها دائمًا تبحث عن أحدث قصات الشعر وأجمل الوصفات، والمركبات التي يمكن من خلالها أن يساعد
على تقوية شعرها واعطائها المظهر البراق اللامع التي ترغب فيه ولذلك

في مقالنا اليوم هو لمن تبحث عن طرق للقيام بحمام كريم للشعر.

طريقة عمل حمامات كريم للشعر

ومن المعروف أن جميع المتخصصين ينصحون الفتيات والنساء بالقيام بحمام كر يم شعرهن باستمرار. لما له من فوائد عظيمة للشعر فهو يساعد على ترطيب الشعر ويمده بالقوة واللمعان ويقلل من تساقط الشعر كما يجعل خصلات الشعر قوية وبراقة. سنعرض لكم في هذا المقال أهم وأفضل طرق لعمل حمام كريم لشعرك.

طريقة تصنيع حمامات كر يم للشعر

يجب في البداية أن نقوم بغسيل الشعر جيدًا بالماء حتى نتخلص من أي أوساخ تكن عالقة بالشعر وحتى تهيئته للقيام بحمام الكر يم. نقوم بتجفيف الشعر جيد جد إما باستخدام المجفف الكهربائي أو عن طريق منشفه للشعر. ويفضل أن نترك الشعر رطبًا قليلاً لأن حمام الكر يم يعطى نتائج طيبة أكثر مع الشعر الرطب. نضع الكمية التي نراها مناسبة للشعر مع الأخذ في الاعتبار أن يصل الكري م إلى كل خصلة في الشعر عن طريق الحركة الدائرية للأصابع. بداية من الأمام إلى الجانبين حتى نتأكد من وصول الكري م إلى كل خصلة من الشعر إلى فروة الرأس أيضًا. ويحدث ذلك في مدة لا تقل عن عشر دقائق ثم بعد ذلك يدهن الشعر مرة أخرى بكمية أخرى من نفس الكريم الذي استخدمناه سابقًا.

حمامات كري م للشعر الخشن

نقوم بتغطية الشعر ويفضل ان تكون الفوطة المستخدمة دافئة وعندما تبرد يجب ان نستبدلها بأخرى دافئة مرة أخرى. ثم نترك الكر يم يعمل في خصلات الشعر مدة لا تقل عن نصف ساعة حتى يعطى الكر يم. أفضل النتائج المرجوة منه وحتى تتم الاستفادة منه بشكل نهائي وكامل. نقوم بعد ذلك بغسل الشعر جيدًا بالماء فقط وحذارى من استخدام أي نوع من أنواع الشامبو. لأن هذا يفقد الشعر ما حصل عليه من فوائد من حمام الكر يم وحتى نحقق أقصى استفادة ممكنة من حمام الكريم.

طريقة عمل حمامات كر يم للشعر الجاف بالنخاع

يمكنك سيدتي تحضير أنواع كثيرة من حمامات الكر يم في منزلك والتي تساعد على نمو شعرك وتقوية خصلاتها وتحافظ على لمعانه. إليك أكثر الطرق المعروفة لتحضير حمام الكريم في المنزل وبطرق مبسطة جدًا.

بكل تأكيد فإن المكونات المذكورة يمكن أن تتغير زيادة أو نقصانًا على حسب طول الشعر، واحتياجه إلى كمية أكبر من العناصر وهذا متروك تقديره لك سيدتي.

اقرا ايضا ما سبب حساسية العين

السابق
أعراض نقص فيتامين ب على الشعر
التالي
زيت الزيتون والثوم

اترك تعليقاً