العناية بالذات

فرشاة الاسنان للتقويم

أفضل فرشاة أسنان للتقويم

هل لا بد من استخدام فرشاة أسنان مخصصة للتقويم؟ الإجابة نعم، أنتِ تحتاجين إلى فرشاة أسنان خاصة للتقويم، لأن فرشاة الأسنان التقليدية غير قادرة على التخلص من جزيئات الطعام التي التصقت بأسنانك، خاصة إذا كان لديك تقويم الأسنان، فمن المحتمل أن يلتقط التقويم كثيرًا من جزيئات الطعام، وبعد ذلك سيصبح من الصعب التعامل معها، وهو ما يسبّب بمرور الوقت أمراض اللثة والحساسية وغيرها من المشكلات.

أفضل فرشاة أسنان للتقويم:

هناك عديد من الأنواع المختلفة لكل من فرش الأسنان اليدوية والكهربائية، يمكنك تحديد النوع المفضل لكِ بناء على ميزانيتك، المهم شراء النوع المخصص لتقويم الأسنان، أو تلك الأنواع التي يمكنها تنظيف الأسنان بعمق مثل فرش الأسنان الكهربائية أو الفرش اليدوية، ولكن عند شراء الفرشاة اليدوية، اختاريها وفقا للأتي:

  1. ابحثي عن رأس فرشاة صغير يناسب فمك، وتأكدي من أن الشعيرات مائلة بزاوية لتصل إلى الأسنان واللثة من خلال التقويم.
  2. تأكدي من أن الشعيرات ناعمة حتى تتجنبي تهيج اللثة.
  3. اختاري الفرشاة ذات نهاية بها شعيرات مستديرة، تقترح جمعية أطباء الأسنان الأمريكية (ADHA) أن الشعيرات المستديرة أفضل لحماية أنسجة الفم من التلف.

تعرف على:اضرار بقايا جذور الاسنان

في السطور التالية، نقدم لك عدة أنواع لكل من فرش الأسنان اليدوية والكهربائية المخصصة للتقويم:

  • فرشاة أسنان يدوية إيزي للتقويم

صممت واختبرت بواسطة اختصاصي تقويم الأسنان، تساعد فرشاة الأسنان هذه على تقليل رائحة الفم الكريهة والتهاب اللثة وآفات البقع البيضاء، كما أنها تتعامل بشكل فعال مع الطعام العالق بين الأسنان وأسلاك التقويم، كما تدلك الشعيرات الناعمة والأقل كثافة اللثة بلطف خلال تنظيف جزيئات الطعام والتعامل مع طبقة البلاك البكتيرية المتجمعة على الأسنان، ولكن عليكِ تغيير هذه الفرشة كل فترة، لأنها لا تدوم طويلًا.

  •  فرشاة أسنان يدوية أورال- بي Oral-B

 عند البحث عن أفضل فرشاة لتقويم الأسنان، عليكِ باستخدام  (أورال-بي) فهي ذات الرقبة الطويلة الضيقة التي تجعل من السهل الوصول إلى المناطق الصعبة، وتوفر القبضة المريحة تحكمًا أفضل خلال التنظيف، كما توفر الشعيرات المشذبة على شكل حرف V تنظيفًا أكثر فاعلية حول تقويم الأسنان، وتزيل هذه الفرشاة مزيدًا من طبقة البلاك من الأسنان.

  • فرشاة أسنان كهربائية أورال –بي Oral-B

    هناك أيضا فرشاة الأسنان الكهربائية من أورال-بي، وتصميمها مستوحى من أدوات طب الأسنان الاحترافية، وستنظف رأس الفرشاة المستديرة كل سن بشكل مثالي، وهذه الفرشاة الكهربائية تزيل كمية أكبر من البلاك، مقارنة بفرشاة الأسنان اليدوية العادية.

كيف أحافظ على نظافة تقويم الأسنان؟

  • زيارة طبيب الأسنان لإجراء الفحوصات وعمليات التنظيف، وفقًا للمعدل الذي يوصي به طبيبك من أجل الحفاظ على صحة الأسنان واللثة.
  • غسل الأسنان بعناية، ويفضل بعد كل وجبة، باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد، وفرشاة ناعمة الشعيرات، وإذا لم تتمكني من غسل أسنانك بالفرشاة بعد تناول الوجبة، اشطفي فمك بالماء جيدًا.
  • المضمضة الجيدة، عليك بمضمضة فمك جيدًا لإخراج كل الجُزيئات بعيدًا عن التقويم، وانظري في المرآة للتأكُّد من نظافة أسنانك.
  • لتقليل من الأطعمة والمشروبات السكرية والنشوية، لأنها تسهم بشكل كبير في تكوين البكتيريا، وتسوس الأسنان.
  • تجنب الأطعمة اللزجة مثل العلكة، والحلويات المطاطية، والكراميل وحلوى الطوفي، لأنها قد تنتزِع السنادات والأربطة والأسلاك الخاصة بالتقويم.
  • تجنب الأطعمة الصلبة أو المقرمشة مثل الفشار، والمكسرات والجزر النييء، لأنها قد تتسبب في كسر أجزاء مختلفة من تقويم أسنانك.تعرف على:كيفية التخلص من الاسنان الصفراء
السابق
منوعات أفضل ألوان العدسات اللاصقة
التالي
دراسة جدوى مشروع مستوصف طبي

اترك تعليقاً