التفسير

فضل سورة البروج

فضل سورة البروج
ستتعرف في هذا المقال على فضل سورة البروج، وهي سورة مكية، من المفصل، آياتها 22، وترتيبها في المصحف 85، في الجزء الثلاثين، بدأت بأسلوب قسم وَالسَّمَاءِ ذَاتِ الْبُرُوجِ، ذكر فيها قصة أصحاب الأخدود، نزلت بعد سورة الشمس، فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن فضل سورة البروج.

فضل سورة البروج الروحانية

سورة البروج من السور التي تمتلك الكثير من الفوائد التي تستطيع تغيير حياة الشخص إلى الأفضل حيث أن المواظبة على قراءة سورة البروج بشكل يومي لها فضل كبير كما يحقق الكثير من المعجزات والفوائد والتي من أهمها مايلي:

  • تقوم سورة البروج بطرد الشياطين تمامًا والتخلص منهم حيث تقوم بحرقهم لذلك يجب قرائتها والمواظبة عليها بشكل يومي في حالة الرغبة في التخلص من الأذى الذي من الممكن أن يلحق بالشخص سواء من شياطين الأنس أو الجن فهي تقي وتحفظ الأشخاص بشكل كبير من كافة أنواع الأذى.
  • إذا كان الشخص يتمنى شئ بشدة في هذه الحياة ويرغب في الحصول عليه ويرجوه من الله بشكل يومي وفي كل صلاة يجب عليه أن يقوم بقراءة سورة البروج يوميًا بعدد لا يقل عن 7 مرات ومن الأفضل أن تكون هذه القراءة عقب كل فرد، ويكون ذلك لمدة 7 أيام وفي خلال هذه المدة سوف يقوم هذا الشخص بالحصول على ما يتمناه كما أن الله سوف يحقق له كل الأمور التي يرجوها منه دائمًا فهذه السورة لها فضل كبير في تحقيق جميع الأمنيات.
  • كما تقوم سورة البروج بدور كبير في تحسين جميع العلاقات الزوجية وكذلك الصلاح والهداية والبركة التي تعم على منزلهم وأسرتهم كذلك، وفي حالة وجود بعض المشكلات الزوجية فإن المواظبة على قراءة سورة البروج سوف يساعد في التخلص من هذه المشكلات وجعلهم أسرة أكثر سعادة وذلك من خلال إبعاد العين والحسد التي تصيبهم باستمرار.

يمكنك مشاهدة مقالة ما هي عدد السور المكية والمدنية .. 4 معلومات هامة عن القرآن الكريم

فضل سورة البروج للزواج

وفي حالة رغبة الشخص في الزواج من شخص معين فعليه أن يقوم بقراءة هذه السورة بعدد 41 مرة ثم القيام بالدعاء بالشيء الذي يتمنى الحصول عليه وسيتم تحقيق هذا الأمر بشكل سريع حتى إن كان هذا الأمر من المستحيلات.

شاهد أيضاً الفرق بين السورة المكية والمدنية

فضل سورة البروج للرزق

  • تقول إحدى السيدات بأنها كانت تعاني بشكل كبير من ضيق الرزق وعدم التوفيق في حياتها ومستقبلها ومنذ اكتشافها لأفضال وفوائد سورة البروج استمرت على قراءتها يوميا عقب صلاة الفجر، وكانت تدعو بأدعية معينة حتى يحقق الله لها ما تتمنى، وكانت إشارات المولى عز وجل بالرزق الوفير تتوالى إليها إذ استمريت على قراءتها ثلاثة شهور وبعدها وجدت أن الله حقق لها أمنياتها ورزقها الخير والصلاح.

تعرف على فوائد تربوية من سورة البروج

تأثير سورة البروج على الجن

سورة البروج هي من السور التي تمتلك فضل كبير وكذلك العديد من الفوائد ومنها:

  • تقوم سورة البروج بدور كبير في التخلص من السحر وطرد الشياطين كما تساعد في التخلص من الحسد والعين.
  • المواظبة على قراءة سورة البروج تساعد على التخلص من الهموم والحزن وتعين على تيسير جميع الأمور في الحياة.
  • المداومة على قراءة السورة يقوم بتحقيق جميع الأمنيات التي يرجوها الشخص بشكلٍ مستمر من الله وإن كانت هذه الأماني مستحيلة.
  • كما أن الشخص الذي يداوم بشكل مستمر على قراءة سورة البروج يمنحه الله الكثير من الخير والرزق الذي يكون على هيئة الكثير من الأشكال مثل المال أو الصحة والعافية وغيرها من الخير الوفير.

إقرأ أيضاً ما هي أسباب نزول سورة البروج؟ وسبب تسميتها

تجربتي مع سورة البروج

لي عدة تجارب مع سورة البروج سوف أقدمها لكم عبر سطور تجربتي مع سورة البروج، حيث أن لي تجربة شيقة للغاية وبها الكثير من المواقف المؤثرة، فتابعوني خلال الفقرات التالية لتتعرفوا على تجربتي مع سورة البروج:

التجربة الأولى

  • كنت أعاني كثيرًا من ضيق الرزق وعدم التوفيق في حياتي ومستقبلي المبهم، ومنذ اكتشافي لأفضال سورة البروج وما أراد المولى عز وجل توضيحه لنا في تلك الآيات المباركة، استمريت عليها.
  • كنت أداوم على قراءتها يوميًا مرة واحدة فقط عقب صلاة الفجر، ولكن بعدها بفترة قرأت منشور على الفيس بوك لأحد مشايخ الأزهر الشريف يقول إن من الأفضل قراءة سورة البروج 21مرة في اليوم الواحد.
  • ومن وقتها أصبحت أداوم على قراءتها بهذا الحد وبعدها أدعو المولى بأدعية معينة ومنها:

(اللهم اجعل لي من كل هم وغم فرجاً ومن كل ضيق مخرجًا، ومن كل ذنبً ِسترا ومن كل عسر يسرا وإلى كل خير سبيلا، اللهم قوني في ديني وأعني على قضاء ديني، اللهم أعوذ بعزتك وجلالك من شتات الأمر ومس الضر وضيق الصدر وعذاب القبر وحلول الفقر وتقلب الدهر ومن العسر بعد اليسر ومن العقوق بعد البر ومنن على بدوام العافية والستر).

وأيضًا:( اللهم رضنا وارضَ عنا، ولغيرك لا تكلنا، وعلى السنة والإيمان والعمل الصالح جمعاً توفنا وأنت راض عنا، وتحت لواء نبيك، محمد صلى الله عليه وسلم احشرنا، ومن عذابك الأليم أجرنا يا رب العالمين).

  • وكانت إشارات المولى عز وجل بالرزق الوفير تتوالى إليَّ، ولكني استمريت عليها لمدة 3 أشهر تقريبًا وبعدها وجدت أن المولى عز وجل حقق لي ما كنت أحلم وأتمنى ورزقني الخير وصلاح الحال في كل أمور حياتي.

التجربة الثانية

  • أما عن تجربتي الثانية مع سورة البروج بعد تجربتي مع سورة البروج الأولى، حيث كان ابني يعاني من التعب الدائم وذهبت إلى العديد من الأطباء ولكن دون جدوى، فأجمعوا أن ابني لم يصبه أي مشكلة صحية، ولكن ما السبب وراء هذا التعب الشديد الذي أحيان كثيرة يتألم منه؟
  • وعند قراءتي لسورة البروج في يوم من الأيام ليلًا وكنت اجلس بجواره وجدت أن ابني استيقظ من نومه مفزوعًا، وعند بحثي عن السبب وراء ما حدث وجدت أن سورة البروج تحرق الشياطين والجن عند تلاوتها وفزع ابني عند قراءتها أثناء نومه يدل على أنه مصاب بعين أو حسد أو سحر.
  • فبدأت أن أقرأ له سورة البقرة والأذكار والرقية الشرعية حتى شفاه المولى عز وجل من الأذى الذي كان يعاني منه.
  • لذا أنصح الجميع بالمداومة على قراءة سورة البروج لأنفسهم ولأبنائهم، والآن قد انتهيت من سرد تجربتي مع سورة البروج.

ننصحك بقراءة سورة البروج 41 مرة

السابق
الذنوب ثلاثة أنواع
التالي
نيبيلت بلس

اترك تعليقاً