أمراض

فوائد أكل الزبادي مع الكركم قبل النوم

فوائد أكل الزبادي مع الكركم قبل النوم

ستتعرف في هذا المقال على فوائد أكل الزبادي مع الكركم قبل النوم، حيث أشارت إحدى الدراسات نُشرت في مجلّة Journal of Probiotics & Health عام 2018 إلى أنّ أفضل طريقة لتناول مُستخلص الكركومين هي من خلال خلطه مع الزبادي، أو غيره من مُنتجات الألبان، فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن فوائد أكل الزبادي مع الكركم قبل النوم.

فوائد الزبادي مع الكمون

  • تناول خليط الزبادي، الكمون والليمون يزيد نسبة حرق الدهون ثلاثة أضعاف.
  • يساعد على إفراز كمية أقل من هرمون الكورتيزول مما يساعد على خسارة الوزن بشكل أسرع.
  • الكمون غني بالحديد مما يساعد على نقل الأكسجين في الدم لجميع أجزاء وخلايا الجسم.
  • الكالسيوم الذي يحتوي عليه الزبادي يحمي من هشاشة العظام.
  • الخليط الثلاثي ذلك غني بمضادات الأكسدة التي تحمي من الأمراض الخطيرة ويساعد أيضاً على تنظيم عملية الهضم وخسارة الوزن.

يمكنك مشاهدة مقالة أعشاب تساعد على التئام العظام وطرق المحافظة على العظام من الكسر

الكركم مع الزبادي للقولون

أوضحت دراسة حديثة، أُجريت عام 2015 على الحيوانات، أن الكركم له تأثير مهم على القولون العصبي والاضطرابات المزاجية المصاحبة له مثل التوتر والقلق والاكتئاب.
ووجد الباحثون أن الكركمين، ذلك المركب الكيميائي الموجود في الكركم، يزيد من مستويات بعض البروتينات والناقلات العصبية في أدمغة الفئران، الأمر الذي يؤثر على الحالة المزاجية لديهم.
وأظهرت الفئران التي حصلت على الكركمين نتائج جيدة في الاختبارات السلوكية التي تم إجرائها لهم، كما تبين أن تأثير إيجابي للكركمين على الجهاز الهضمي للفئران.
ويرى الباحثون أن البروتينات والناقلات العصبية التي ترسل إشارات إلى الدماغ ربما ترسل أيضًا إشارات إلى الأمعاء، فتتحسن وظائفهما.

فوائد الزبادي والكركم للجسم

من فوائد الكركم

  • يعمل الكركم على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى خفض نسبة الكوليسترول الضار، والدهون الثلاثيّة، كما يساهم بشكل كبير في تثبيط عمليات أكسدة الكوليسترول الضار، الأمر الذي يؤدي إلى تقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين.
  • التخفيف من أعراض الاكتئاب: هناك العديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات والتي أثبتت قدرة الكركم على التخفيف من الاكتئاب.
  • غني بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم: يحتوي الكركم على البروتينات، والكربوهيدرات، والألياف، والدهون المُشبعة وغير المشبعة مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية، وغير ذلك من العناصر الغذائية المفيدة للجسم.
  • مضاد للأكسدة والميكروبات.

فوائد الزبادي

  • يعتبر الزبادي من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، فهو يحتوي على البروتينات والفيتامينات كفيتامين ب2، وفيتامين ب6 وفيتامين ب12، بالإضافة إلى المعادن كالبوتاسيوم، والمغنيسيوم، وغير ذلك من العناصر الغذائية المفيدة والهامة للجسم.
  • غني بالمعينات الحيوية التي تعمل على تعزيز نشاط البكتيريا المُفيدة في الأمعاء
  • يعمل على تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني: تناول الزبادي يساهم في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

تعرف على علاج انتفاخ القولون العصبي نهائياً بالأعشاب والأدوية وأعراض القولون العصبي

فوائد الكركم مع الزبادي للتخسيس

زيادة معدّل حرق الدهون

يساهم خليط الكركم والزبادي في تنحيف الجسم بطريقة صحّية، لأنّه يعمل على زيادة معدّل حرق الدهون وخصوصاً تلك التي تتراكم في منطقة الأرداف ومنطقة البطن. وهذا الأمر من شأنه أن يساعد على زيادة استهلاك السعرات الحراريّة وبالتالي تحسين حرق تلك التي تدخل إلى الجسم طوال اليوم.

تكوين خلايا دهنيّة جديدة

بفضل قدرته على زيادة معدّل حرق الدّهون، يمكن للزبادي والكركم أن يساهم في تقليل الكتلة الدهنيّة التي تكون موجودة في الجسم والعمل على منع تكوين خلايا دهنيّة جديدة، ممّا ينعكس إيجاباً على الصحّة عموماً.

تحسين عمل الجهاز الهضمي

يُنصح بتناول الزبادي والكركم باعتدال وانتظام، لأنّ هذا الخليط يساهم في تحسين عمل الجهاز الهضمي والمساعدة في حلّ المشاكل التي قد تطرأ والتي يمكن أن تحول دون التمكّن من فقدان الوزن، مثل عسر الهضم والغازات والانتفاخات والإمساك وغيرها.

تقليل الكولسترول الضارّ

يعمل الزبادي مع الكركم على تقليل نسبة الكولسترول الضارّ في الدم. وبفضل احتواء الكركم على مادة الكركمين، يمكن لهذا الخليط أن يجمع بين كلّ من مستقبلات الجهاز العصبي وارتفاع درجات الحرارة، ممّا يترك تأثيرات إيجابيّة على الجسم.

تنقية الجسم من السّموم

إنّ تناول الزبادي مع الكركم بشكلٍ منتظم من شأنه أن ينقّي الجسم من السموم المتراكمة في الكبد والعمل على التخلّص منها، ممّا يساعد في الحفاظ على صحّة الكبد وهو من أهمّ الأعضاء التي تؤثر صحّته مباشرةً على صحّة الجسم العامة. ويُشار إلى أنّ الكبد يلعب دوراً هاماً في المساعدة على حرق الدهون بطريقة سريعة.

تنشيط الدورة الدمويّة

تساهم الدورة الدمويّة الجيّدة في حرق الدهون بطريقة سريعة وفعالة، ممّا يؤدّي إلى تنحيف الجسم والتمتّع بوزنٍ صحّي ومثالي. ويُعتبر تنشيط الدورة الدمويّة من أهمّ التأثيرات الإيجابيّة التي تنتج عن تناول الزبادي والكركم.

إقرأ أيضاً ازالة اثار الحروق بسرعة وما هو كيفيه علاجها

الكركم والزبادي للعظام

الكركم ومضادات الاكسدة

  • الكركمين مادة غنية بمضادات الأكسدة: وهي التي تلعب دور هام في التخلص من الشوارد الحرة المسئولة بصفة اساسية في السرطان وأمراض الشيخوخة المبكرة، وبالتالي من فوائده للمفاصل أنه بالمواظبة على تناوله يقي من السرطانات وخاصة سرطان العظام.

تخفيف الألم

  • من بين فوائد الكركمين للمفاصل قدرته على تسكين الألم بل والوقاية منها عند تناوله بانتظام.

الوقاية من هشاشة العظام

  • يحافظ الكركم على المعادن الهامة في الجسم ويمنع فقدان الجسم للمعادن الهامة التي تدخل في تركيب المفاصل والعظام وبالتالي يقي الجسم من الإصابة بهشاشة العظام.

سرعة تعافي العظام

  • يسرع الكركم من معدل شفاء العظام وخاصة في حالات الكسر حيث أنه يشارك في تحفيز إنتاج خلايا العظام الجديدة.
  • منع فصال الركبتين العظمي: ويرجع دور الكركم في ذلك بما له من فوائد طبيعية في مكافحة الالتهابات وبالتالي يمنع اي التهاب في المفاصل وكذلك يقلل الشعور بالألم عند حدوث هذا الالتهاب.

ننصحك بقراءة خلطة الكركم لتبييض الجسم

السابق
The 10 Best Passive Income Investments For 2021 Make Money While You Sleep!
التالي
القشر ينزل الدوره

اترك تعليقاً