العناية بالبشرة

فوائد البقدونس للبشره تجربتي

البقدونس للوجه مجرب

_يخلص البشرة الدهنية من الدهون الزائدة، وبالتالي يساعد في تطهير الجروح، ويحد من ظهور حب الشباب.
_يحتوي البقدونس على مادة الزنك وبالتالي يقلل من ألم الالتهابات الجلدية ويقضي عليها لأنه ملطف للبشرة.
_يحتوي البقدونس على مواد مضادة للأكسدة وبالتالي فإنه يساعد على حماية خلايا البشرة ويحميها من التلف.
_يمكنك وضع أوراق البقدونس في الخلاط والقليل من الماء وخلطها معًا، والاستحفاظ بالخليط في الثلاجة واستعماله على البشرة كل يوم قبل النوم.

دعم نمو خلايا جديدة

يُعتبر البقدونس أو ماء البقدونس مصدراً غنيا لفيتامين أ، والذي يُعدّ مهماً لتنشيط عمل الجينات التي يحتاجها الجسم؛ ليتمّ تفاعلها مع الحمض النووي، وبالتالي توفيردعم لخلايا البشرة وتطويرها وتحويلها من خلايا في طور النمو إلى خلايا ناضجةٍ مكتملة، إضافةً إلى قدرة فيتامين أ على دعم صحة الجسم بشكل عام، ودعم نمو خلايا الدم البيضاء وتعزيز صحة الجلد، ويمدّ كلّ كوبٍ من البقدونس الجسم بما يحتاجه خلال اليوم الواحد بالكميّة المقدّرة بالوحدة الدوليّة الموصّى بها، للنساء 2333 وحدة دوليّة، وللرجال 3000 وحدة دولية.

الحدّ من ظهور حب الشباب

يُساعد البقدونس على الحدّ من الإصابة بحب الشباب، ويُخفّف من تكوّن الرؤوس السوداء باستخدامه مع عصير الليمون، حيث تُؤخذ مقدارملعقة صغيرة من أوراق البقدونس المفروم ناعماً وتُمزج مع ملعقةٍ من عصير الليمون، وتُطبق على البشرة التي تُعاني من ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء، مع التدليك بلطف، ثمّ يُترك ساعة كاملة، ويُغسل بعدها الوجه بالماء البارد.

موازنة دهون البشرة

يسيطر البقدونس على إفراز الزيوت الزائدة بالبشرة الدهنيّة ويتحكّم بها، إضافة إلى قدرته على تنظيف البشرة وتطهيرها وتعقيمها؛ لما يحتويه من مضادات أكسدة غنية، كما يمنح البشرة النعومة لاحتوائه على فيتامين ج، يمكن الاستفادة من خلاصة البقدونس بوضع عصير البقدونس وتطبيقه على البشرة لمدة ساعةٍ كاملة، أو يمكن أخذ كمية من أوراق البقدونس الطازج وفرمها ناعماً ومزجها مع الحليب، وتطبيق المزيج على البشرة لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ تغسل البشرة.

محاربة علامات تقدّم السن

يحتوي البقدونس على عددٍ من مضادات الأكسدة وتُسمّى مركبات الفلافونويد وتشمل عدداً من الأنواع مثل البيتا كاروتين، والليكوبين، والألفا كاروتين، وجميعها تُحارب الإجهاد التأكسدي، والجذور الحرّة التي تُسبّب الضرر للجسم والبشرة، وتُبطئ شيخوخة البشرة، وتحدّ من تكون الخطوط الرفيعة، وتثبط الخلايا السرطانية وتعمل على تحييدها، وتُحد من الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلية، وتحمي من أمراض وإضطرابات العيون، يمكن التمتّع بفوائد البقدونس بنقعه بالماء المغلي وشرب الماء كنوع من أنواع الشاي.

طريقة عمل ماء البقدونس للوجه

يمكن غلي كمية من الماء، ثمّ إضافة أوراق البقدونس وسيقانه إلى الماء، وتركه جانباً مدّة عشر دقائق تقريباً، ثم الانتظار ليبرد قليلاً، أو تُصبح درجة حرارته مقبولة على البشرة، ليتم غسل الوجه به، كما تُستخدم هذه الطريقة للتخلص من أي شوائب على البشرة والجلد.

ماسك البقدونس لتفتيح البشرة بسرعه صاروخيه

ماسك البقدونس لتفتيح البشرة بسرعه صاروخيه

ماسك اكثر من مبهر وغير مكلف على الاطلاق لتفتيح البشرة وابراز اجمل مافيها و اخفاء عيوبها فأليكى البقدونس فهو يحتوى على كثير من الأملاح والفيتامينات الهامة للبشرة ويمكن عملة كقناع للبشرة الحساسةا

لمكونات

بقدونس
عسل نحل

الطريقة

بوضع نصف كوب من البقدونس المفروم ناعم وخلطة بعسل النحل الطبيعى .

يفرد الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة .

ثم يغسل بالماء البارد ويمسح الوجة بعدها بقطنة مبللة بماء الورد.

تجربتي مع البقدونس للشعر

فهو يغير من لون الشعر الأبيض؛ لأنه يحتوي على النحاس، الذي يعيد للشعر لونه الطبيعي، كما أنه ينشط الدورة الدموية لفروة الرأس، مما يزيد من طول الشعر وتقويته، وعدم تساقطه، كما أنه يمنح الشعر نعومة، ولمعانًا، ويحافظ عليه.

كما أنه يقضي على القشر الموجودة في فروة الرأس، حتى لا تصاب بالأمراض، وللحصول على منقوع البقدونس، يجب القيام بنقعه، وعدم غليه؛ حتى لا يفقد قيمته، وفائدته للشعر.

كما أن هناك فوائد كثيرة ومختلفة للبقدونس، مثل فائدته للبشرة، فهو يقلل من التجاعيد؛ لأنه يحتوي على فيتامين C، الذي يقوم بتغذية الوجه، لما تحتويه من مادة الكولاجين، التي تسرع في عملية الشفاء، كما أنه يساعد في إزالة العلامات السوداء الموجودة أسفل العين، كما أنه يساعد في علاج حب الشباب، وهناك خلطات كثيرة، تحتوي على البقدونس، ينصح بها لحب الشباب.

تجارب مغلي البقدونس للشعر

البقدونس غني بالنحاس الذي يساعد على استعادة اللون الطبيعي للشعر، واعطائه اللمعان، فضلا عن دوره الاساسي في تغطية الشعر الأبيض. كما يحفّز البقدونس من نموّ الشعر، ويساهم في زيادة طوله عن طريق تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. وللبقدونس دور كبير في تنعيم الشعر المجعّد والمحافظة عليه، كما يساعد غسل الشعر بمغلي البقدونس كثيراً في زيادة لمعانه. ومن فوائد غسل الشعر بمغلي البقدونس ايضا الحفاظ على فروة رأس صحية، وبالتالي تقليل الالتهابات التي قد تصاب بها، ومن أشهرها الحكة التي تسببها القشرة، فضلا عن ذلك يحارب مغلي البقدونس القمل والصيبان.

فوائد البقدونس للشعر المتساقط

يفيد البقدونس في علاج معظم مشاكل الشعر، فهو غنيٌّ بالعديد من العناصر الغذائيّة والمعادن التي تُنشّط الدورة الدمويّة في فروة الرأس وتُعزز نمو بصيلات الشعر وتقويها، وبالتالي تمنع تساقطه، أمّا النحاس فهو يساعد في صبغ الشعر الأبيض، وإعطائه البريق واللمعان الطبيعي، ويزيد من طوله وكثافته خلال فترة زمنيّة قصيرة، إلى جانب ذلك يُساعد البقدونس في تنعيم الشعر المجعّد، والمحافظة عليه، وإفراز مواد ترطّبه وتنعمه، ناهيك عن احتوائه على البرويتن الذي يُعزز إنتاج مادة الكولاجين التي تمنح الشعر السمك والقوّة الطبيعيّة.

البقدونس لتطويل الشعر في اسبوع

اغسلي ضمة من البقدونس واطحنيه جيداً بالخلاط حتى يصبح ناعماً تماماً، ثم أضيفي له أربع ملاعق من الحناء وامزجيه جيداً، وضعي المزيج السابق على النار مع إضافة كمية مناسبة من زيت الزيتون مع تركه على النار حتى يغلي، ثم صفّيه واحفظيه بزجاجة في الثلاجة ويتم استعماله على الشعر بأكمله في الأسبوع ثلاث مرات.

 

السابق
فوائد الزنجبيل
التالي
فوائد الجوافة

اترك تعليقاً