صحة عامة

فوائد الزنجبيل مع الثوم

فوائد الزنجبيل مع الثوم

1_ يساعد على الهضم :
تلعب عملية الهضم دور كبير في الحفاظ على صحة الانسان، والزنجبيل من الأشياء المفيدة جدا لعملية الهضم، فهو يتحكم في مستوى السكر العالي، حيث انه إذا ارتفع مستوى السكر لن تتمكن المعدة من العمل، كما ان الزنجبيل يهدئ المعدة، ويعمل الثوم أيضا في الحفاظ على الجهاز الهضمي، فهو يعمل بسلاسة ويساعد في تخفيف تهيج المعدة.

2_ يقلل من جلطات الدم :
يعمل كل من الزنجبيل والثوم في تقليل تخثر الدم، ويقال ان الزنجبيل يقلل من انتاج الثرموبوكسان بنسبة 60 في المئة، وهو عبارة عن منشط قوي يعمل على تجلط الدم، كما ان الثوم يساعد الاوعية الدموية في الزيادة، وله القدرة على خفض ضغط الدم، وكذلك يحفظ الدم من التجلط.

3_ الاسهال :
يمكن ان يساعد كل من الثوم والزنجبيل في التغلب على اعراض الاسهال، فالزنجبيل له القدرة في علاج الغازات والتشنجات التي تحدث في المعدة، اما الثوم له القدرة في تدمير البكتيريا الضارة الموجودة في الأمعاء.

4_ يساعد الجهاز التنفسي :
يساعد كل من الزنجبيل والثوم على تخفيف الاحتقان وأيضا تخفيف البلغم، كما ان الزنجبيل له القدرة على تخفيف الم العضلات وتهدئة الحلق، كما ان الثوم مضاد حيوي وغالبا يستعمل في علاج الانفلونزا ونزلات البرد.

5_ يخفف من التهاب المفاصل :
فشرب شاء الزنجبيل يمكن ان يقلل من التورم وذلك وفق مركز جامعة ماريلاند الطبي، كما انه له القدرة في الحد من الالتهابات، ووفقا للأكاديمية الأمريكية لأمراض الروماتيزم، يمكن أن يساعد الزنجبيل في تقليل آلام التهاب المفاصل.

6_ يخفف من اعراض الانفلونزا :
يمكن أن يساعد شرب شاي الزنجبيل في تقليل أعراض البرد، ويعتقد أن الزنجبيل هو أفضل دواء لنزلات البرد في الطب الهندي التقليدي، لان الزنجبيل يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات، والتي يمكن أن تساعد في مكافحة أعراض البرد، ومجرد شرب شاي الزنجبيل ثلاث مرات على الأقل يوميا، يمكن ان يقلل من البرد، كما ان تناول الثوم أثناء موسم البرد وسيلة رائعة لتعزيز جهاز المناعة وإبعاد نزلات البرد والإنفلونزا.

7_ الالتهابات البكتيرية والفطرية :
ينتج الثوم الليسين، وهو مكون من الكبريت وهو مضاد حيوي طبيعي، وقد كان يستخدمه الجنود خلال الحرب العالمية الأولى على الجروح التي اصابتهم في المعارك، فهي من الوسائل الرائعة للتخلص من البكتيريا والفطريات.

الثوم والزنجبيل للتنحيف

ان مزج الثوم مع الزنجبيل يساعد على تنحيف منطقة البطن حيث يعملان على زيادة معدل الحرق واذابة الدهون المتواجدةفي أغلب مناطق الجسم وخصوصا منطقة البطن حيث أشارت الدراسات إلى أنّ استهلاك الزنجبيل والثوم يساهم في عملية فقدان الوزن، ولكن يجب أن يرتبط استهلاك الثوم والزنجبيل باتبّاع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، مع ممارسة التمارين الرياضية، كما بيّنت دراسةٌ أخرى أنّ الزنجبيل والثوم قد يساعدان على دعم إنقاص الوزن من خلال طرق مختلفة، ومع ذلك يوصى باستشارة الطبيب قبل تناول جرعات كبيرة من الثوم والزنجبيل

خلطة الثوم والزنجبيل والليمون والعسل

المقادير :

  • 4 فصوص ثوم.
  • 3 سم من جذر الزنجبيل. لعبة البوكر اون لاين
  • 1/2 كوب من عصير الليمون (125 مل).
  • 8 أكواب من الماء (2 لتر).
  • كوب عسل (336 جرام).

الخطوات
– قشر فصوص الثوم وضعها في الخلاط مع الزنجبيل.

– امزجها لبضع دقائق حتى تحصل على عجينة ناعمة.

– أضف عصير الليمون مع الماء. روليت نيبر

– وأخيرًا ، أضف العسل.

– صفي المشروب وقم بصبه فى زجاجة. سلوتس

– اتركه لمدة 5 أيام على الأقل في مكان مظلم وبارد ويمكنك أيضا الاحتفاظ بها في الثلاجة إذا كنت تفضل ذلك.

– يمكنك أن تأخذ هذا المشروب لعلاج ارتفاع نسبة الكوليسترول على معدة فارغة أو قبل كل وجبة ولا تستهلكه لأكثر من أسبوعين متتاليين.

– يمكنك أيضا إضافة القليل من خل التفاح لإضافة المزيد من الفوائد الصحية

خلطة الثوم والليمون والزنجبيل للتنحيف

المكونات:

  • 4 فصوص متوسطة الحجم من الثوم
  • عصير حبة ليمون واحدة
  • كوب من ماء الشرب
  • ملعقة صغير من بودرة الزنجبيل
  • ملعقة صغيرة من البقدونس المفروم

الخطوات

1- قم بتقشير فصوص الثوم جيداً ثم سحقها حتى تتحول الى كريمة ناعمة.

2- أضف اليها عصير الليمون والماء والزنجبيل والبقدونس.

3-امزج المكونات جيدا

3 مزجت المكونات جيداً.

ملاحظة:للاستفادة من هذه الخلطة قم بتناول كوبا منها بعد تصفيتها قبل الفطور في الصباح يوميا مع اتباع نظام غذائي صحي ويتلاحظ الفرق

خلطة الثوم مع الزنجبيل للشعر

المكونات:

  • 2 ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور
  • 3 حبات من الثوم المجروش
  • 8 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند
  • 6 مَلاعق صغيرة من حليب جوز الهند
  • 4 ملاعق صغيرة من العسل

طريقة التحضير والاستخدام
1- اخلط زيت جوز الهند مع الثوم، وحَليب جوز الهند، والعسل، والزنجبيل المبشور حتى نحصل على ماسك ناعم.
2- ضع الماسك على شعرك مع التدليك جيداً.
3- اترك الخليط لمدة نصف ساعة.
4- اغسل شعرك بالشامبو الخاص بك.

فوائد الزنجبيل والليمون والثوم وخل التفاح

مزيج من خل التفاح وعصير الليمون والزنجبيل والثوم المبشور وعسل النحل يمكنه السيطرة علي ضغط الدم المرتفع والتخلص من الكوليسترل الضار وفقا لما نشره موقع «ناتشرال نيوز». وقال الموقع ان هذا المزيج الذي يمكن صناعته في المنزل بسهولة، يقي الإنسان من مخاطر السكتات الدماغية والنوبات القلبية ومرض السكري وتسمم المعادن الثقيلة.

السابق
طريقة صنع الجبنة المشللة
التالي
علاج ألم الساقين في المنزل بطرق طبيعية وطرق الوقاية من آلام الساق

اترك تعليقاً