العناية بالبشرة

فوائد الفازلين للبشرة

فوائد الفازلين للبشرة تجاعيد

تجاعيد

الفازلين والنشا للتجاعيد

فوائد الفازلين لإزالة التجاعيد من الوجه، الفازلين هو مادة طبيعية تتسم بملمس دهني وهو له دور كبير في علاج
مشكلات كثيرة من مشاكل البشرة من تجاعيد وحبوب وندبات، فما هي لكن أهم فوائد الفازلين للوجه وطرق استخدامه

وأهم الوصفات التي يدخل في مكوناتها من أجل جمال الوجه؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في موضوعنا التالي فتابعوا معنا تلك المقالة.

الفازلين والملح للتجاعيد

الفازلين يعمل على ترطيب البشرة وخاصة البشرة الجافة. يعمل الفازلين على إزالة مستحضرات التجميل الباقية على البشرة.  لكن يستخدم في علاج مشكلات البشرة الدهنية أيضََا. يعد الفازلين منظف طبيعي للبشرة. التقليل من ظهور التجاعيد الموجودة في البشرة. يعمل الفازلين على كثافة وتطويل الرموش. يساعد في إعطاء ملمس ناعم للشفاه مع إزالة الطبقات غامقة وداكنة اللون. يعد مثبت كبير لأحمر الخدود من خلال تطبيق بضعة منه على منطقة الخدود ومن ثم تطبيق أحمر الخدود على البشرة. التخلص من آثار الندبات أو الجروح أو الحروق. التخلص من لكن طبقات الجلد الميت الموجود في الأقدام.

الفازلين للوجه يسمر

لا يوجد أضرار كبيرة من استخدام الفازلين ولكن في حال الإفراط به ننصحكم بعدم القيام بذلك حتى لا يحدث المشكلات التالية: – الشحوب في لون الوجه وتحول لونه إلى لون أغمق. إغلاق مسامات البشرة ومنعها من التنفس بشكل سليم. زيادة معدل إفراز الدهون في الوجه وبالتالي تصبح بيئة خصبة لظهور البثور السوداء والأوساخ والرؤوس السوداء.

النشا والفازلين معًا في حال تم خلطهما تحصل على فوائد متعددة وهي تفتيح لون البشرة مع توحيد لونها وإزالة البقع منها داكنة اللون، ويتم ذلك من خلال خلط المزيج معًا حتى ينتج عنه كريم متماسك ونفضله أن يكون لزجًا ويفضل غسل الوجه جيدًا قبل استخدامه بالماء الفاتر. يتم وضع الكريم على الوجه وتركه لبضع ساعات التجاعيد ومن الممكن أن يتم وضعه في أي وقت من اليوم في الصباح أو المساء مع غسل الوجه بالماء الفاتر ومن ثم الماء البارد، مع استخدام الكريم يوم بعد يوم وسوف تحصل على النتائج في خلال فترة تكون بين ثلاثة إلى خمسة أسابيع حتى تحصلوا على النتيجة.

الفازلين والسكر للتجاعيد

استخدام الفازلين بمثابة هايلايتر حيث يتم تطبيق بضع منه على منطقة الخدود مما لكن يجعلها تبدو أكثر لمعانًا وبريقًا. يت م استخدام الفازلين لكن على الرموش حتى تصبح أكثر كثافة دون حتى استخدام الماسكارا من خلال وضعه على الرموش باستخدام أعواد قطنية مما سوف يجعلكم تلاحظوا النتائج واضحة. يتم وضع الفازلين على الحواجب مما يعمل على تثبيت شكل الحواجب وإعطائها كثافة أكثر مع الحفاظ على شكلها الرائع والكثيف طوال اليوم. يتم استخدام الفازلين ككريم مرطب لليدين مما يمنع من جفاف البشرة ويحافظ على نعومتها بشكل كبير. استخدام الفازلين كسيروم من أجل وضعه تحت العين مما يعمل على شد بشرتك بشكل سليم وإعطائها نضارة بشكل كبير مما يزيد من شباب البشرة وخاصة في حال كانت هناك ظهور للتجاعيد أو الخطوط الرفيعة. من الممكن تجربة كمية من الفازلين مع السكر ووضع تلك الخلطة على الشفايف من أجل الحفاظ على نعومتهم والحصول على شفاه رائعة الملمس. يتم وضع بضع منه على أظافر اليد وأظافر الأقدام حتى تحافظ على قوتها لحمايتها من التشقق والتكسر مع إعطائها نعومة ولمعان وصحة مع زيادة طولها.

خلطة الفازلين لشد الوجه

ملعقة كبيرة من الفازلين. صفار بيضة واحدة. ملعقتان من زيت الزيتون. يتم وضع الفازلين على بخار ماء ساخن لمدة لا تقل عن عشر دقائق حتى يذوب بشكل جيد ومن ثم رفع الفازلين جانبًا وإضافة صفار البيضة وزيت الزيتون، وتحريك كل المكونات معًا حتى نحصل على التجانس التام ووضع الخليط على البشرة والتدليك التجاعيد الجيد لمدة خمس دقائق وتتركه على الوجه لمدة نصف ساعة. حينما يجف تمامًا لابد من غسل البشرة بالماء الفاتر بشكل جيد واستخدام تلك الوصفة قبل النوم مرتين في اليوم الواحد، ومن الممكن وضع بقية الخليط في الثلاجة لحين استخدامه مرات أخرى. الفازلين والليمون ملعقة صغيرة من الفازلين. خمس قطرات من الليمون. خلط المزيج معًا ومن ثم وضعهما على البشرة مع التدليك الخفيف لمدة دقيقتين وترك الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة حتى يجف على الوجه، ومن بعد ذلك يتم إزالته من خلال الماء الدافئ وتكرار تلك الوصفة مرة واحدة في الأسبوع حتى تحصلوا على نتائج مرضية.

اقرا ايضا حساسية الاسنان

السابق
بياض البيض لتفتيح حول العين
التالي
الكركم لتفتيح الجلد

اترك تعليقاً