رشاقة

فوائد القرفة والزنجبيل والليمون .. لجسم صحي متناسق

فوائد القرفة والزنجبيل والليمون .. لجسم صحي متناسق

فوائد القرفة والزنجبيل والليمون, أجريت دراسات عديدة علي الأعشاب والنباتات الطبيعية التي تعمل علي حرق الدهون ، وتقليل الوزن وتنشيط الدورة الدموية، ومن هذه الأعشاب نبات الزنجبيل الذي يدخل في العديد من الأكلات في المطبخ العربي ، وله طعم لاذع تشعر بعد تناوله براحة في الجهاز التنفسي وانشراح في الصدر .

القرفة والزنجبيل والليمون

أثبت الجنزبيل المطحون الطازج أنه فعال بشكل جيد في حرق الدهون  إذا تم تناوله علي هيئة مشروب ساخن ، ممزوج بالقرفة والليمون ، وكلها مشروبات تساعد علي التنحيف (التخسيس) عن طريق  حرق الدهون بالجسم ، وتنشيط الدورة الدموية التي تعمل بدورها علي النشاط والإنجاز وتبعدنا عن شبح الخمول والكسل، وكل هذه المواد الطبيعية تخفف الوزن بشكل آمن وفعال وبدون آثار جانبية .

طريقة تجهيز مشروب الزنجبيل بالقرفة والليمون

خطوات بسيطة لصنع شاي مشروب الزنجبيل بالقرفة والليمون كالتالي :

  • ملعقة واحدة  زنجبيل مطحون.
  • 2 ملعقة قرفة مطحونة.
  • عسل ابيض للتحلية.
  • شرائح ليمون.

طريقة مزج المشروب

  1. تخلط القرفة في كوب من الماء وتوضع على النار حتى الغليان ، يضاف إليها الزنجبيل ويستمر في التقليب ويرفع من على النار،
  2. يصب في فنجان ويحلى بالعسل وتضاف إليه بعض شرائح الليمون الطازج .

فوائد القرفة والزنجبيل والليمون

هذا المشروب يمكن تناوله 3 مرات باليوم قبل الطعام أو بعده ، وقبل التوجه للنوم للحصول علي نوم هاديء والليمون مع العسل يحقق شعورا بالسعادة ويقي الجسم من العديد من الأمراض ، حيث فيتامين سي الموجود بالليمون ، والعسل بالمواد والفيتامينات والمضادات للأكسدة الموجودة به .

هام:

يجب إلي أن السيدات الحوامل عدم تناول مشروب القرفة والزنجبيل والليمون لتجنب حدوث إجهاض ، والقرفة بشكل عام تعتبر من مسهلات الولادة وتساعد علي سرعة إنقباض الرحم قبل الولادة (الطلق) .

السابق
مفاهيم خاطئة حول نظام الكيتو الغذائي تعرف عليها
التالي
رجيم البروتين يساعدك على حرق الدهون في جسمك

اترك تعليقاً