اعشاب

فوائد القشر للدوره الشهرية ولإنقاص الوزن, وتجربتي مع قشر القهوة للدورة الشهرية

فوائد القشر للدوره

ستتعرف في هذا المقال على فوائد القشر للدوره, وكثيرون لا يعرفون فوائد قشر البن للدورة الشهرية، حيث أكد خبراء أن قشر القهوة “البن” له أهمية كبيرة أثناء فترة الدورة الشهرية التي تمر بها كل امرأة من كل شهر، وذلك لأنه يعمل على تنظيف الرحم من السموم الموجود داخل هذا الرحم، وكذلك تخليص الجسم من الدم الفاسد, فتابع القراءة لمعرفة فوائد القشر للدوره.

فوائد القشر للبطن

  • يحتوي قشر القهوة على مركبات طبيعية تحفز إفراز العصارات الهضمية، ما يساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم وتحديداً في منطقة البطن أو ما يعرف بالكرش.
  • يضمن خسارة الوزن ضمن المعدلات الطبيعية دون التسبب بأي أعراض جانبية.
  • يخلص الجسم من السوائل المحتبسة في أجزاء عديدة منه، خصوصاً في منطقتي البطن والقدمين.
  • يضاعف من القدرة على ممارسة التمارين الرياضية بمعدل يزيد عن معدله الطبيعيّ من خلال تحفيزه للعضلات على البدء بحرق الدهون واستهلاك الكربوهيدرات والدهون المتراكمة به، مما يزيد من إنتاج الطاقة اللازمة للبدء بالتمارين.
  • يساعد قشر القهوة على كبح الشهية.

يمكنكي مشاهدة مقالة طريقة عمل قشر القهوة للتنحيف البطن

فوائد قشر القهوة للهرمونات

  1. من فوائد قشر القهوة للدورة الشهرية أنها تساهم في تنظيف الرحم بشكل فعّال.
  2. وتخلص الجسم من الدم الفاسد، لأنّه يدر الطمث، لذا يُنصح بشربه في فترة الحيض والنفاس.

شاهدي تفاصيل أكتر حول موضوع ” ماهي فوائد قشر القهوة للهرمونات

فوائد قشر القهوة للمبايض

لا توجد معلومة مؤكدة حول فائدة قشرة القهوة للمبايض حيث أن مشروب قشور القهوة يساعد على تدفق الدم في جميع أجزاء الجسم، فإنه يتغلب على الأعراض التي تسببها الدورة الشهرية، ويزيد من تدفق الدورة الشهرية وله تأثير كبير على المبيض بالقيام مثل:
نشاط العضلات في قناة فالوب تقل مما يسبب حدوث الحمل الناجح.
السيدات التي تستهلك كمية كبيرة من مشروب قشر القهوة لفترات طويلة من الوقت تحتاج إلى وقت أطول حتى تتمكن من استهلاك هذه الكمية وحدوث الحمل.
أثبتت الدراسات الحديثة أن هناك علاقة وثيقة بين انخفاض الخصوبة عند السيدات، وتناول قشور القهوة بإفراط.

تعرفي على مقشر للجسم طبيعي قبل الاستحمام

فوائد قشر القهوة للمهبل

  1. من الضروري معرفة تأثير قشر القهوة على منطقة جدار المهبل الذي يتعرض للارتخاء مع مرور الوقت وبسبب تكرار العلاقات الحميمة وعمليات الولادة. فهو يؤثر على كل عضلات الجسم ومنها عضلات الرحم حيث يعمل على شدها ما يؤدي الى انقباض منطقة المهبل.
  2. قشر القهوة رائع للمرأة وخاصة خلال فترة الدورة الشهرية وفترة النفاس أي فترة ما بعد الولادة. يساعد فنجان قشر القهوة على التخلص من الدم الفاسد الذي يكون عالقاً في جدار الرحم. فهو مشروب ممتاز في تنظيف وتعقيم الرحم من بقايا الدم الناتجة من دم الحيض أثناء أيام الطمث كما أنه يطهر الرحم من النزيف الدموي بعد الولادة مباشرة.
  3. قشر القهوة يعد من المواد الغذائية الطبيعية المفيدة جدًا في تضييق فتحة المهبل كما يساعد على شد عضلات الحوض والرحم بعد الولادة، هذه العضلات تصاب الارتخاء والتمدد عقب الولادة الطبيعية مما يسبب ضيقًا وانزعاجًا شديدًا للمرأة.

إقرأي أيضاً درجات طحن القهوة بالأرقام واسراها

تجربتي مع قشر القهوة للدورة

قشر القهوة من المشروبات التي تساعد كثيرًا في عملية تنظيف الرحم لأنه يحتوي على العديد من المواد التي تساعد على تنقية الدم من السموم ، فيما يلي بعض تجارب سيدات مع قشر القهوة للدورة.

التجربة الاولى :

كانت فترة نفاسي … والله ان طلعت من الاربعين جسمي مانيكان حتى ان لبست قميص نوم مال عرسي وطلع على قياسي حتى ابو الشباب قال مش معقول شنو مسوية … والي لا حظته اكثر شيء الكرشة والارداف انمسحوا وانشدو اللهم لك الحمد … المهم تركت الخلطة فترة وتوني رجعت لها لانه قامت تجيني الدورة …خبركم مع الرضاعة مافي دورة … المهمرجعت اشرب قهوة القشر هل الايام ولاحظت جسمي رجع ينحت والكرشة خفت وتذكرت ايام الاربعين .. قلت خلاص بكمل حتى بعد الدورة.

التجربة الثانية :

رأنا دورتي تأخرت 5 ايام وجتني يوم الجمعه بتاريخ 15 هجري هذا الشهر ومن يوم نزلت ثاني يوم شربت قهوه قشر ونانخه وكمون وزنجبيل سويتها قهوه وصرت اشرب منها أيام الدورة بالإضافة إلى الحليب مع الزنجبيل والفلفل الأبيض وأخذت كمان تمر محشو بالرشاد وحبة البركه وبيوم أخذت الرشاد لحاله بدون التمر .. وصارت الدوره تنزل بني غامق جدا مايل للأسود وأحيان أحمر وأحيان بني بس الغريب لي الآن 9 أيام ولحد الآن ماوقفت وهي بالعاده مدتها بالكثير 6 أيام لكن ماكنت أحس إني انظف زين لكن من بعد القهوه صارت تنزل زي القطع لحد قبل يومين الله يكرمكم أغسل بالمويا وتنزل زي القطع وبني ومن امس تقريبا ينزل بني بدون القطع ومو راضي يوقف أحيان يخف وأحيان يزيد شوي مو كثير.

السابق
سبب تأخر الدورة أسبوع مع وجود آلامها
التالي
كيف أتخلص من شخص يحبني دون أن اجرحه, وشخص يحبني ولا أحبه ماذا أفعل؟

اترك تعليقاً