طيور

فوائد بيض البط

فوائد بيض البط للشعر

يجعل الشعر قوياً و متين. يُعالج حالات تساقط الشعر و يُساعد في تكثيفه. يزيد من تألق الشعر و يجعله أكثر جاذبيّة. يعمل على نمو الشعر بشكل أسرع و في وقت أقلّ. يحمي فروة الرأس، ويمنع الكثير من الميكروبات والقشرة. يدخل في تركيب الكثير من أنواع الشامبوهات.

فوائد بيض البط للرجال

فوائد البيض المسلوق للجنس

إليك مجموعة من أهم فوائد البيض المسلوق للجنس، و منها ما يلي : إن تناول البيض المسلوق يعمل على زيادة نسب فيتامينات ب 5 و6، و هما أحد العوامل المساعدة على زيادة الرغبة الجنسية و تحسين المزاج و إزالة الضغط النفسي. إن الاسترخاء و عدم الشعور بأي ضغوطات خلال الممارسة يساعد على الانسجام و تجنب القذف المبكر. يعد تناول البيض المسلوق قبل عملية الجماع أمرا هاما للحصول على الطاقة الكافية التي يحتاجها الرجل. يعزز البيض المسلوق الغريزة الجنسية خلال الممارسة. يحافظ على نسب الهرمونات التي يفرزها الجسم أثناء الاستثارة و منعها من الانخفاض.

بيض البط يحمل كميات كبيرة من الدهون والكوليسترول أعلى من بيض الدجاج ، ولكن من ناحية أخرى ، يحتوي أيضًا على المزيد من البروتين وتركيز أعلى من أوميغا 3.

ومع ذلك ، يعتبر عمومًا بيض البط له شكل غذائي مماثل لبيض الدجاج.

بالإضافة إلى الدهون والبروتينات ، فإن بيض البط هو أيضًا مصدر للعناصر الغذائية المهمة الأخرى لجسمنا مثل فيتامين A و B وفيتامين D والسيلينيوم والحديد والزنك والفوسفور والكالسيوم.

2. بيض البط مصدر مهم للبروتين

واحدة من فوائد بيض البط التي تستحق اهتمامنا هي حقيقة أن هذا الطعام بمثابة مصدر جيد للبروتين ، وفقا للدكتورة تريمبلاي ، في مقالتها ، تحتوي بيضة واحدة على 9 غرامات من البروتين الجيد.

تعتبر البروتينات مهمة جدًا لأجسامنا – فهي موجودة في كل خلية في الجسم ، وهي ضرورية لبناء وصيانة العضلات والعظام والجلد وتوفير الطاقة.

تساعد البروتينات ، التي يتم إنشاؤها بواسطة سلاسل الأحماض الأمينية ، في إصلاح وإنتاج خلايا جديدة وهي ضرورية للنمو والتطور لدى الأطفال والمراهقين والنساء الحوامل.

نحتاج إلى استهلاك البروتين يوميًا من خلال نظامنا الغذائي لأن جسمنا لا يخزن العناصر الغذائية بالطريقة نفسها التي يتم بها تخزين الكربوهيدرات والدهون.

3. مصدر فيتامين أ

اقرا ايضا
وصفة الصبار وزيت الجوجوبا لإنبات الشعر وتطويله
10 فواكه طاردة للغازات
متى تبدأ الحموضة عند الحامل؟ وما هي الأعراض وطرق العلاج؟
علاج فرط نشاط الغدة الدرقية طبيعيا
تحتوي بيضة واحدة على أكثر من 472 وحدة دولية من فيتامين (أ) ، يساعد فيتامين (أ) على تطوير خلايا جديدة للحفاظ على صحة أنسجتك ويحافظ أيضًا على صحة البصر.

4. مصدر فيتامين B12

بيض البط أيضًا مصدر غني من فيتامين ب 12 ، مع 3.8 ملغ من المغذيات لكل بيضة ، يحافظ فيتامين ب 12 على صحة أعصابك ويعزز وظائف خلايا الدم الحمراء ،

5. مصدر السيلينيوم

نقطة إضافية أخرى هي أن بيض البط يعمل كمصدر جيد للسيلينيوم ، هذا الأخير يدعم وظيفة المناعة الصحية ويساعدك على إنتاج هرمونات الغدة الدرقية.

بيض البط والدهون

كما رأينا ، فإن بيض البط مصدر غني بالبروتين ، وهي مادة مغذية مفيدة لشبع الجسم ، وهي شيء مفيد للغاية لأولئك الذين يريدون أو يحتاجون إلى إنقاص الوزن أو على الأقل عدم اكتساب الوزن ، لأنه يساهم في السيطرة على الشهية.

من ناحية أخرى ، نحتاج أيضًا إلى الإشارة إلى أن بيض البط يحتوي على سعرات حرارية أكثر من بيضة دجاج ، بينما تحتوي بيضة البط على 130 سعرة حرارية ، بيضة دجاج تحتوي على 74 سعرة حرارية.

لذالك فإن الاستهلاك المفرط منه يمكن أن يسبب تراكم السعرات الحرارية في الجسم.

ومع ذلك ، نذكرك أنه بالإضافة إلى التحكم في استهلاك بيض البط وتجنب الإفراط في تناوله ، فإن أولئك الذين يهدفون إلى إنقاص الوزن يحتاجون إلى التأكد من أن جميع الأطعمة خاضعة للرقابة ومغذية ومتوازنة وصحية. تعرف على اطعمة تساعدنا على انقاص الوزن.

ما هي أضرار بيض البط

اكلات بيض البط

مسلوقاً أو مقلياً، يمكن تناول البيض لوحده، مع قليل من الملح والفلفل. كما يمكن خفقه وقليه أو خبزه في الفرن مع الخضار والأعشاب في عجّة أي أومليت لذيذة. كذلك، يضيفه آخرون مسلوقاً إلى السلطات كـسلطة النيسواز، أو مخفوقاً ومقلياً إلى السندويشات. ويستخدم لدهن وجه العجين قبل الخبز ليصبح لونه ذهبياً، ولصنع عدد من الحلويات، مثل موس الشوكولاتة، الكيكات، تارت الشوكولاتة…

بيض البط المسلوق

للعينين يحتوي على مادتي اللوتين و الزياكسانثين، التي تقومان بحماية العين من التعرض للضمور البقعي و اعتام عدسة العين. يحتوي على عناصر مهمة مثل فيتامين د و الكبريت و مضادات الأكسدة التي لها أثر في الحفاظ على صحة العينين. الدماغ و القلب يحتوي البيض المسلوق على مادة الكولين التي تقوم بالمهام التالية: تنظيم عمل خلايا الدماغ و الجهاز العصبي. تدعم صحة القلب. تساعد في حماية أغشية الخلايا الدماغية و العصبية. تنظيم الوزن يعد البيض المسلوق أحد أبرز الأطعمة التي تزود الجسم بالبروتينات، التي تساعد في عملية تنظيم الوزن، اضافة إلى قدرته على تزويد الجسم بالطاقة و الحفاظ على الشعور بالاشباع لأطول فترة ممكنة. كما أن البيض لا يحتوي على نسب عالية من الدهون المشبعة، بل يحتوي على نسبة عالية من البروتينات التي تقدر فقط 70 سعر حراري، مما يجعله أفضل خيار للحميات الغذائية جنبا لجنب مع الخضر و الفاكهة. و من فوائد البيض للجسم أنه يساعد على بناء العضلات أو الحفاظ عليها من نقصان الكتلة.

زفارة بيض البط

من الإشكاليات يمنع الانسان من التمتع بأكل بيض البط هو أنه زفارته شديدة

لون بيض البط

 

السابق
دواء المطعوم الخماسي – DT wP-rHepB Hib Vaccine يستخدم للوقاية من الدفتريا
التالي
طائر الرهو

اترك تعليقاً