منوعات

فوائد بيض السمك

فوائد بيض السمك للمتزوجين

بيض السمك أو الكافيار من أغلى الأطعمة الموجودة اليوم لما يحتوي عليه من قيمة غذائية كبيرة ، وهو عبارة عن طعام شهي يتكون من بطارخ ملحية لبعض الأسماك ، ويعتبر الكافيار طعاما شهيًا ويؤكل كمقبل ، ويشير مصطلح الكافيار فقط إلى بطارخ  سمك الحفش البري الموجود في بحر قزوين والبحر الأسود ويوجد بطارخ لبعض الأسماك الأخر يستخرج منها الكافيار مثل سمك السلمون وسمك القرش والسمك الأبيض والسلمون المرقط ، وسمك تروات قوس فزح ، ويعد بيض السمك مصدرًا للفيتامينات والمعادن ، بما في ذلك أوميغا 3 ، والتي تساعد على تعزيز النظام العصبي والصحي وجهاز المناعة ، وتحتوي وجبة بيض السمك على متطلبات البالغين اليومية من فيتامين ب 12. والعناصر الغذائية الأخرى المشتملة هي الفيتامينات A و E و B6 والحديد والمغنيسيوم والسيلينيوم. وفوائده للمتزوجين خاصة الرجال

  1. 1- الفوسفور: أكدت الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة أن العلاقة الجنسية لا تعد أداءً عضليا فقط، بل يلزم في بادئ الأمر أن يكون التفكير الذهني موجودا ومن ثم يؤدي إلى وجود رغبة، وينتج عنها في النهاية الأداء العضلي، وكل ذلك يستطيع الفوسفور أن يقوم به، لأنه يعمل على تغذية مخ الإنسان، فيستطيع أن يقوم بإيصال أي إشارة كهربائية من خلايا مخ الإنسان إلى عضلات جسده المشتركة في العملية الجنسية، والفوسفور يدخل في صنع العديد من الأدوية التي تعالج المشكلات الجنسية العديدة.
  2. 2- اليود: يعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال، كما أنه يجعلها سليمة، ويعمل أيضاً على زيادة الرغبة الجنسية عند الرجل وعند المرأة، ويؤدى كل ذلك في النهاية إلى قدرة جنسية أعلى من ذي قبل، وتجد الكثير من الأدوية التي تعالج المشاكل الجنسية، تحتوي على عنصر اليود، لما له من فاعلية على تلك المشاكل.
  3. 3- الكالسيوم: من العناصر اللازمة لتكون وبناء العظام، وهو يزيد من قوة الرجل بشكل عام، مما يؤدى إلى زيادة القدرة الجنسية لدى الرجال طالما أصبح الرجل ذو صحة جيدة.
  4. 4- البروتينات: يحوى السمك البروتينات ذات الأحماض الأمينية الأساسية من أجل بناء العضلات والأنسجة، و هو الأمر الذي يجعل الرجل ذو صحة عالية ومن ثم ذو كفاءة جنسية عالية أيضاً.

بيض السمك فطحل

هو الكافير

شكل بيض السمك

 

بيض السمك بالانجليزي

eggs of fish

طريقة طبخ بيض السمك

المكونات 1 كيلوغرام من بيض السمك. 2 حبة بصل متوسطة الحجم. كوب من عصير الليمون. ملعقتيّن كبيرتيّن من بودرة الثوم. ملعقتيّن صغيرتيّن من كلٍّ من الفلفل الأسود والملح. كوب من زيت الذرة أو زيت دوار الشمس. ½ كوب من الماء. 2 حبة فلفل روميّ. طريقة التحضير ضعي بيض السمك في وعاءٍ عميقٍ ثم أضيفي إليه عصير الليمون واستمري في تقليبه حتى تزول رائحة السمك المنبعثة منه ثم صفِّي البيض من عصير الليمون. أضيفي إلى بيض السمك كلٍّ من الملح والفلفل الأسود ونصف مقدار زيت الذرة والثوم البودرة وقلبيها جيدًا ثم اتركيها جانبًا. قطعي الفلفل الرومي والبصل إلى شرائح. ضعي ما تبقى من زيت الذرة في مقلاةٍ عميقةٍ أو قِدرٍ ثم أضيفي شرائح البصل والفلفل الرومي واستمري في تقلبيها حتى تذبل. أضيفي بيض السمك إلى شرائح البصل والفلفل الذابلة ثم أضيفي الماء وغطي القدر ودعيها تنضج على نارٍ هادئةٍ لمدة نصف ساعةٍ. ضعي بيض السمك الناضج في طبق وقدميه. يمكن وضع بيض السمك في صينية كطريقةٍ أخرى لطهيه مع شرائح البصل والفلفل الرومي والبطاطا والببريكا وزيت الزيتون والثوم الطازج المهروس وتغطية الصينية بالقصدير ووضعها في الفرن مدة 20 دقيقةً حتى ينضج البيض والخضار.

سعر بيض السمك

يصنف بيض الكافيار حسب نوعه ولونه وحجمه وطعمه حيث يبلغ سعر بيض سمك كافيار البلوكا الذي يزن طنا واحدا اكثر من 2000 يورو للكيلو غرام الواحد بينما يتراوح سعر باقي انواع الكافيار ما بين 1000 و1500 يورو على سبيل المثال.

لماذا يعد أكل بيض السمك صحيًا ؟

-عضويًا لا يدخل فيه أي مواد غير طبيعية .
-لا يحتوي على مبيدات الآفات أو الهرمونات المضافة أو المضادات الحيوية
-لحم أبيض كثيف ذي نكهة خفيفة ولون صحي ذو لون ذهبي فاتح
-مصدر جيد للبروتين
-يحتوي على أوميغا 3 وفيتامين A و B12 و E والكالسيوم والسيلينيوم والحديد مما يساعد على تعزيز صحة العظام والأسنان والجهاز المناعي .

الفوائد الصحية لبيض السمك

يشتهر بيض السمك بكونه باهظ التكلفة ، ولكن مع مذاقه المتميز وملمسه فإنه يوفر أيضًا العناصر الغذائية المفيدة مثل البروتينات والسكريات والدهون والمعادن والفيتامينات اللازمة لعمل الجسم السليم ، وهذه هي 10 فوائد لتناول بيض السمك

 

السابق
اول مرض في العالم
التالي
علاقة السكري بمرض ضباب الدماغ

اترك تعليقاً