صحة عامة

فوائد حبوب ” زهرة الربيع المسائية ” ومكوناتها

فوائد حبوب ” زهرة الربيع المسائية ” ومكوناتها

زهرة الربيع المسائية هي نبات يشتهر ويتم استخلاص زيت يسمى زيت زهرة الربيع منها ، وقد تم استخدام هذه الزهرة في الطب البديل لسنوات طويلة لعلاج تلف الأعصاب الناتج عن الإصابة بمرض السكري وأيضًا لعلاج هشاشة العظام ، وأيضًا لعلاج الربو والإكزيما واضطراب ونقص الانتباه ، وارتفاع الكوليسترول والتهاب الكبد ب ، والسمنة وألم الثدي ، ومتلازمة ما قبل الحيض ، ومع ذلك فإنه لا توجد دراسات كافية حول فاعلية زهرة الربيع المسائية ، لعلاج كل تلك المجموعة من الأمراض .

ومع ذلك فإن زهرة الربيع المسائية يتم دمجها مع عدة مكونات لإنتاج مكمل غذائي يحتوي على عدد من الأحماض الدهنية مثل أحماض أوميجا 3 حمض اللينولينيك وحمض جاما لينوليك .

فوائد زهرة الربيع المسائية جابر القحطاني

من أهم فوائده إستخدامات هذه النبته هى أنها علاج طبيعى بشكل عام والتى سنتعرف عليها :-

  • تعمل على تقليل تهيج البشره .
  • تقوم فى علاج الأمراض والإلتهابات الجلديه مثل الصدفيه والأكزيما وغيرهما .
  • تعمل حبوب زهرة الربيع على تحفيز فرصة حدوث الحمل حيث أنها تزيد من إفرازات التبويض التى تساعد فى وصول الحيوانات المنويه للبويضه .
  • تقوم بتخلص البشرة من الخلايا الميته مما يجعلها ناعمه وصافيه .
  • تساعد فى علاج إلتهاب الجهاز الهضمى ، والتهاب القولون العصبى والتقرحى مما تحد من القرحه الهضميه .
  • تقوم بتخفيف إحمرار البشره الحساسه .
  • تعمل على تنقية البشرة وتعتبر قادرة لجعلها خاليه من الدهون .
  • تساعد فى تقليل أعراض الإعتلال العصبى .
  • تقوم بوقايه الجسم من التهابات المفاصل المختلفه .
  • تعمل على تحفيز وظائف الكبد والجهاز العصبى .
  • تساهم فى علاج حالات التهابات الشعب الهوائيه والربو .

زهرة الربيع المسائية للهرمونات

إن زيت زهرة الربيع المسائية مفيد بشكل خاص لصحة المرأة، خاصة النساء في سن انقطاع الطمث، وهذا الزيت وحسب ما أظهرت الدراسات قد يساعد على تخفيف الأعراض المرافقة لانقطاع الطمث دون التأثير سلباً على هرمونات المرأة.

ومن الأعراض التي يساهم هذا الزيت في تخفيفها: الهبات الساخنة، ألم الثدي.

كما أظهرت إحدى الدراسات مؤخراً أن زيت زهرة الربيع قد يساعد على تخفيف الأعراض المرافقة للمتلازمة السابقة للحيض، ولكن لا زال الأمر بحاجة للمزيد من الدراسات والأدلة.

حبوب زهرة الربيع المسائية وقت الدورة

  • تخفّف حدة الأوجاع المرافقة للدورة الشهرية، وتعالج تليّف بطانة الرحم، والتكيسات الليفية في الثدي، من خلال إفراز عناصر مضادة للالتهابات أثناء الدورة الشهرية، تعمل على تقليل حدة الأوجاع.
  • تقلل من أوجاع وهبات انقطاع الدورة الشهرية، كما تخفّف حدة الاضطرابات العاطفية وتغيرات المزاج، والشعور بالتوتر والقلق

حبوب زهرة الربيع المسائية للجنس

  1. مفيد للجنس كونه يحسن الخصوبة من كلا الجنسين
  2. يحسن من جودة البيض لدى النساء والحيوانات المنوية لدى الرجال
  3. يخفف من تقلصات الدورة الشهرية
  4. يساعد النساء في عبور مرحلة سن اليأس

حبوب زهرة الربيع المسائية تسمن

إن الادعاءات التي تدور حول أهمية حبوب زهرة الربيع للتنحيف تتمثل في تميزها بخصائص مكافحة للسمنة، ويعود ذلك إلى كونها مصدرًا طبيعيًا غنيًا بالأحماض الدهنية الأساسية، وبخاصة حمض اللينولينيك Linoleic Acid وحمض غاما اللينولينيك Gamma Linolenic Acid، وقد أجريت دراسة مزدوجة التعمية Double-blind،أي أنها تحت إشراف طرف محايد فلا يعلم أيًا من الباحثين أو المشاركين فيها مَن من المجموعات تتلقى العلاج الذي تدور حوله موضوع الدراسة وأيها تتلقى العلاج الوهمي، كانت تهدف إلى البحث في فوائد حبوب زهرة الربيع للتنحيف مدة اثني عشر أسبوعًا على مئة من نسوة يعانين من السمنة المفرطة، 40 منهن يعانين من السمنة المستعصية أمام الإجراءات العلاجية، و 60 الباقون كانت قد تمت إحالتهن إلى العلاج في عيادات السمنة الخارجية، لكن عدد النسوة اللواتي اتممن الدراسة انخفض إلى سبع وأربعين، قسمت المشاركات إلى مجموعتين تتقارب أفرادهما في العمر وتصنيف السمنة، واحدة منهن تلقيت العلاج بحبوب زهرة الربيع، بينما تلقت الثانية علاجًا وهميًا، لكن نتائج هذه الدراسة لم تسفر عن أي فرق في الوزن بين المجموعة التي تلقت علاج حبوب زهرة الربيع والمجموعة التي تلقت علاجًا وهميًا.

طريقة استخدام حبوب زهرة الربيع المسائية

يُوصي الأطباء بتناول جرعة من زيت زهرة الربيع المسائية حوالي 540ملغم، ويُعتبر زيت زهرة الربيع المسائية من أفضل الزيوت التي تستخدم لعلاج التهاب المفاصل.

السابق
اسباب ضعف الأسنان وكيفية علاجها
التالي
تفاصيل جوينت ايس .. jointace

اترك تعليقاً