اعشاب

فوائد زهرة الربيع المسائية جابر القحطاني, ومتى تؤخذ قبل أو بعد الأكل؟

ستتعرفي في هذا المقال على فوائد زهرة الربيع المسائية جابر القحطاني, حيث تعد زهرة الربيع من النباتات التي تنمو في أمريكا الشمالية وأوروبا، حيث أنها عبارة عن أزهار صفراء تزهر بالمساء لذلك تسمى أيضًا بزهور الربيع المسائية, فتابعي القراءة لمعرفة فوائد زهرة الربيع المسائية.

زهرة الربيع المسائية للهرمونات

زهرة الربيع المسائية لها العديد من الفوائد المتعلقة بالهرمونات وتنظيمها وتلك الفوائد تتمثل في الآتي:

  • تساهم حبوب زهرة الربيع المسائية في تنظيم الهرمونات الأنثوية مما يعزز من تنظيم الدورة الشهرية وتخفف الآلام المصاحبة لها مثل ألم الثدي والعضلات والشعور بالاكتئاب.
  • قد يحدث زيادة في إفراز بعض الهرمونات نتيجة لوجود خلل في الغدد أو معاناة الشخص من مرض ما لكن بتناول تلك الحبوب قد يتم السيطرة على نسبة إفراز تلك الهرمونات مما يخفف من الأعراض المصاحبة لزيادة إفراز أي هرمون من الهرمونات لكن لا يتم تناول تلك الحبوب دون استشارة الطبيب حتى لا تتسبب في نتائج عكسية.

يمكنكي مشاهدة مقالة دواء زيت زهرة الربيع المسائية – evening primrose Oil لعلاج تلف أعصاب الناتج

حبوب زهرة الربيع المسائية للتكيس

لحبوب زهرة الربيع المسائية فاعلية كبيرة في علاج التكيس كالآتي:

  • حبوب زهرة الربيع المسائية تعمل على علاج متلازمة تكيس المبيض وذلك بسبب ما تساهم فيه من تخفيض لمستويات الكوليسترول في الجسم بواسطة تحسين وظيفة الأيض فتقوم بعلاج تلك المتلازمة.
  • حبوب زهرة الربيع المسائية تقلل من أعراض المتلازمة كالهبات الساخنة وأعراض تأخر الطمث وما قبل نزول الدورة الشهرية من آلام عدة.

شاهدي أيضاً فوائد زيت زهرة الصباح

حبوب زهرة الربيع المسائية للتنحيف

تم استخدام زيت زهرة الربيع المسائية أو EPO. لعدة قرون للأغذية والأغراض الطبية تم استخدام الزيت.  الذي يتم استخراجه من البذور الناضجة من الزهرة.  كمرهم تقليدي لعلاج مجموعة واسعة من الحالات الطبية، وتشمل هذه مشاكل الجلد، وأمراض المناعة الذاتية ، والقرحة ، والمتلازمة السابقة للحيض.  والسرطان، وتسمم الحمل، وما إلى ذلك، في السنوات الأخيرة، ادعى بعض المستخدمين أيضًا أن تعدد استخدامات زيت زهرة الربيع المسائية يتضمن أيضًا القدرة على تعزيز فقدان الوزن.  لقد حظيت هذه الادعاءات باهتمام كبير لدرجة أن البعض قام بتسويقها على أنها مكملات إنقاص الوزن بزيت زهرة الربيع المسائية.  هل ينبغي أن تؤخذ هذه الادعاءات على محمل الجد. أم أنها مجرد حيل تسويقية من قبل البائعين لتوسيع قاعدة عملائهم؟

إذن فإن مسألة إثبات فوائد حبوب زهرة الربيع المسائية في التنحيف فهي غير محددة وغير منطبقة على أسس علمية وإنما تحتوي على العديد من الفوائد التي قد تساعد في ذلك.

تعرفي على ما هوعلاج نقص مستويات البروجسترون

حبوب زهرة الربيع المسائية تسمن

لم تأكد أي تجارب أو دراسات أن حبوب زهرة الربيع المسائية تزيد من الوزن لذلك لا ينصح باستخدامها لزيادة الوزن أو الإفراط في تناولها لزيادة الوزن لأنها قد تتسبب في أضرار بالغة على صحة الجسم.
لكن من الممكن تناول حبوب زهرة الربيع المسائية كمكمل غذائي مع اتباع حمية لزيادة الوزن مع تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة المخصصة للزيادة من الوزن.

إقرأي أيضاً أفضل 6 نباتات لعلاج نقص هرمون الإستروجين بالأعشاب

طريقة استخدام حبوب زهرة الربيع المسائية

  • يمكن تناول الحبوب مباشرة عن طريق الفم بعد الأكل لكن يجب التوجه للطبيب لوصف الكمية اللازم تناولها يوميًا من الحبوب ولوصف الوقت اللازم لتناول تلك الحبوب، حيث إنه قد يرى الطبيب أنه من الضروري الاستمرار في تناول الحبوب لمدة شهر وقد يرى أن الحالة تستلزم وقت أكثر من ذلك.
  • يمكن أيضًا استخدام الزيت الذي يتم استخلاصه من الكبسولات حيث إن ذلك الزيت يشتهر بعلاج الآم الحيض وانقطاع الدورة الشهرية كما يستخدم لأغراض تجميلية كترطيب البشرة عن طريق استخدامه في عمل الماسكات وما إلى ذلك.

ننصحكي بقراءة طرق استخلاص الزيوت من البذور (الزيوت النباتية)

متى تؤخذ حبوب زهرة الربيع المسائية قبل أو بعد الاكل

لكي يحظى المريض بفاعلية أكبر عند تناوله لحبة الزهرة المسائية لابد وأن يتناول الحبوب حسب وصف الطبيب لها وذلك لأن فاعلية الحبه الناتجة عن طريقة تناولها تختلف من شخص لآخر وتبين أن الوقت المناسب لتناول الحبة يكون كالتالي:

  • أثبتت الدراسات والأبحاث أن فاعلية حبوب زهرة الربيع المسائية تكمن في تناولها بعد الأكل بالأخص في المساء لذلك ينصح النساء أثناء دورتهن الشهرية أن يأخذن تلك الحبوب مساءًا بعد الأكل.
  • قد تختلف الحالة المرضية بين الأشخاص كما قد تختلف فاعلية الحبة باختلاف الحالات لذلك قد تكمن الفوائد في تناول الحبة قبل الأكل بالنسبة لبعض الأشخاص ولكن ذلك نادر الحدوث حيث إن الأكثر شيوعًا هو تناولها بعد الأكل لكى تمتص كل فوائد الغذاء الذي تم تناوله.

يمكنكي الإطلاع على فوائد زيت زهرة الربيع المسائية مع فيتامين هـ

زهرة الربيع المسائية تجربتي

هناك الكثير من التجارب التي تم رصدها بخصوص حبوب زهرة الربيع المسائية من ضمن تلك التجارب تجربة سيدة تدعى مروة من الشام وتقول مروة:

  • أنها كانت تعاني من الضعف والوهن وذلك بسبب قلة وزنها وبسبب ما تبذله من مجهود شاق داخل المنزل وفي العمل طوال اليوم، ومن خلال حديثها مع صديقاتها نصحتها إحداهما بتناول حبوب زهرة الربيع المسائية.
  • ذهبت مروة لاستشارة الطبيب بخصوص تلك الحبوب وبالفعل أيد الطبيب رأي صديقتها ونصحها بتناولها يوميًا بعد الأكل في المساء.
  • انتظمت مروة على تناول تلك الحبوب وبالفعل لاحظت فارق كبير فيما يخص بشرتها وشعرها وصحتها في العموم كما لاحظت أنها حظت بهدوء أعصاب ومزاج منضبط غير متقلب كما أن أعراض الدورة الشهرية المتمثلة في العديد من الآلام والتغير الهرموني والمزاجي قلت بصورة ملحوظة.

شاهدي أيضاً أضرار زيت زهرة الربيع المسائية

السابق
ارتفاع كريات الدم البيضاء 15000, ما هي أسبابه؟ وعدد كريات الدم البيضاء في حالة السرطان
التالي
تجربتي مع المياه الكبريتية, وهل تصلح للزراعة؟ وما هي فوائدها؟

اترك تعليقاً