زيوت

فوائد زيت الارجان

فوائد زيت الارجان

زيت الأركان للتبيض

تخاف كثيرات من فكرة استخدام الزيوت على بشرة الوجه، وتتساءل أخريات عن زيت الوجه الذي يجب إضافته الى روتين العناية بالبشرة. انطلاقاً من ذلك، سنعرفك الى فوائد زيت الأركان للوجه، الذي يعدّ إضافة قيّمة جداً ومهمة الى روتين العناية بالبشرة خاصتك، فهو زيت عضوي وآمن لمعظم أنواع البشرة وسهل الاستخدام، فضلاً عن فوائده الكثيرة لبشرة الوجه.

زيت الأركان لترطيب وتفتيح البشرة

 

يحتوي زيت الأركان على اثنين من الأحماض الدهنية غير المشبعة الرئيسية وهما: حمض الأوليك واللينوليك. ويساعد حمض الأوليك المكونات النشطة في اختراق الجلد بشكل أفضل، في حين يساهم حمض اللينوليك في زيادة رطوبة البشرة، وتقليل التهابات البشرة. كذلك يشتمل زيت الأركان على مضادات الأكسدة، مثل البوليفينول وفيتامين E، والتي تعمل على تفتيح البشرة وحماية خلايا البشرة من أضرار الجذور الحرة التي تسبب ظهور حب الشباب وعلامات الشيخوخة المبكرة على البشرة.

يقلل من التجاعيد والخطوط الدقيقة

مثل العديد من الزيوت النباتية، يساعد زيت الأركان على التقليل من تجاعيد الوجه والخطوط الدقيقة حول العين والفم بفضل غناه بالريتينويد والفيتامين C. كذلك، يساعد في التخلص من البقع الداكنة والتصبغات التي تنتج من التقدم في السن بفضل احتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والفيتامين E.

تشير الدراسات الى أن زيت الأركان يساعد في تقليل إنتاج الزيوت الزائدة على بشرة الوجه، كما يساهم حمض اللينوليك الموجود فيه في تقليل الاحمرار لدى النساء المصابات بحب الشباب والاحمرار والالتهابات. لكن، احرصي على عدم الإفراط في استخدام زيت الأركان منعاً لحصول انسداد في مسام البشرة، إذ من الأفضل استخدامه بشكل منتظم ضمن روتين العناية بالبشرة خاصتك. علماً أن مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الأركان يمكن أن تساعد على حماية البشرة من الأضرار البيئية أثناء النهار وتساعد على إصلاح الأضرار أثناء الليل.

عندما تنوين شراء زيت الأركان، احرصي على أهمية التمسك بالمنتجات عالية الجودة، إذ يمكن لطريقة معالجة زيت الأركان وتنقيته أن تغيّر من نوعيته، فيما تعد معالجته وهو بارد الطريقة المفضلة لاستخراجه، كونها تحافظ على الدهون المفيدة وتحد من المكونات المهيِّجة للبشرة. كذلك، احرصي على تخزينه في مكان مظلم وبارد بعيداً عن الضوء والحرارة.

فوائد زيت الأركان للمنطقه الحساسة

يعد زيت الأركان من أفضل الزيوت المغربية، التي تشتهر بجمالها وفوائدها العظيمة في تفتيح البشرة، وخاصة المنطقة الحساسة، كما قامت العديد من المعامل بعمل العديد من الدراسات العلمية على زيت الأركان، لمعرفة فوائده الكثيرة، والتي أشهرها أنه:

  • يعد من أشهر الزيوت المعروفة الغنية بفيتامين e، والذي يعطي البشرة النضارة والجمال.
  • يساهم زيت الأركان في شد البشرة، ومحاربة التجاعيد، والخطوط الدقيقة التي تظهر في كافة أنحاء الجسم.
  • قامت بتجربته العديد من السيدات على المنطقة الحساسة، بصفة مستمرة لفترة قصيرة، وكانت النتائج رائعة.
  • يساهم في الاهتمام بالبشرة، ونعومتها، وكذلك نضارتها، كما يمنحها اللمعان والقوة، والترطيب.
  • يحفز زيت الأركان الجلد للقيام بوظائفه الحيوية، وكذلك تجديد خلايا الجلد، وشد الجلد.
  • إعطاء الجسم الرائحة الجميلة والجذابة.
  • تعتمد عليه العديد من كبرى شركات التجميل المشهورة والمعروفة عالمياً ليدخل في العديد من الصناعات، مثل كريمات التجميل والترطيب، وكذلك صناعة غسول الوجه، وصابون الجمال، كما أنه يدخل في صناعة الشامبوهات لفوائده المتعددة، واحتوائها على معدلات عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية المتعددة والهامة.

زيت الأركان للشعر تجارب

أحد التجارب المميزة مع زيت الارجان كان من خلال فتاة تعاني من الشعر التالف والمتقصف وتقول في تجربتها عن الزيت، أنا من الفتيات اللاتي يقمن باستعمال المكواة الحرارية والاستشوار بشكل مبالغ فيه جدا وهذا الأمر جعل من شعري قطعة تالفة جدا وأصبح يتساقط بسهولة ومعدلات كبيرة لم أتمكن من السيطرة عليها إطلاقا وأصبح همي الوحيد هو إستعادة شعري الطبيعي والتخلص من مشاكله.

نصحتني أحدي الصديقات بإستعمال زيت الأرغان وعلى الفور قمت بشرائة وكانت النتائج المبهرة لذا أعرفكم عن قرب بتجربتي حتى تفيد أي سيدة وفتاة ترغب في الحصول على شعر جميل من جديد.

طريقة إستخدامي لزيت الأرغان

  • في البداية أقوم بوضع كمية لا بأس بها من الزيت في طبق وتدفئتها على حمام مائي ساخن.
  • بعد ذلك أقوم بتوزيع زيت الارغان للشعر بالكامل مع التدليك باستعمال أطراف الأصابع للعمل على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس.
  • تغطية الشعر بإستعمال منشفة دافئة قليلا ولفه جيدا وتركتها على شعري لمدة ساعة.
  • بعد مرور الساعة قمت بشطف شعري بإستعمال الشامبو والبلسم الخاص بي.
  • كررت هذه الطريقة مرتين كل أسبوع وتحول شعري كليا من شعر تالف وضعيف إلى شعر لامع وسلس.

فوائد زيت الأركان للهالات السوداء

– اسباب الهالات السوداء

  1. الوراثة: قد يخضع ظهور الهالات السوداء لبعض العوامل الوراثية بفضل بعض الجينات التي يمكن ان تكون مسبباً لظهور الهالات السوداء.
  2. تقدم السن: مع تقدم سن البشرة، ستلاحظين ظهور الهالات السوداء اكثر حول عينيك، بسبب ان البشرة تصبح ارق وتفسد اطلالتك.
  3. عادات غير صحية: ان بعض العادات غير الصحية في روتينك اليومي من شأنه ان تؤثر بطريقة سلبية على صحة بشرتك وتؤدي الى ظهور مشكلة الهالات السوداء. ومن هذه العادات التي ننصحك بالابتعاد عنها هي التدخين والسهر لساعات طويلة خلال الليل وعدم الحصول على قسط كاف من النوم والراحة.
  4. الغذاء: من الضروري ان تحرصي على الحصول على الغذاء المناسب والذي يمد بشرتك بالفيتامينات والمعادن الضرورية للحفاظ على صحتها. وان نقص اي من الفيتامينات من شأنه ان يؤدي الى ظهور الهالات السوداء.
  5. عدم ازالة المكياج: ان عدم ازالة المكياج بشكل يومي وغسل البشرة بالغسول المناسب من شأنه ان يؤدي الى ظهور الشوائب فيها ومنها الهالات السوداء.
  6. اضطرابات الهرمونات: ايضاً ان المعاناة من اي اضطرابات في الهرمونات من شأنه ان يؤثر على صحة البشرة وبالتالي يؤدي الى ظهور الهالات السوداء.

2- ابرز فوائد زيت الاركان للهالات السوداء:

  1. ان زيت الاركان يعمل على التخلص من الهالات السوداء ولكن بطريقة بطيئة عبر دهن منطقة حول العينين بالزيت بحركات دائرية بشكل يومي قبل الذهاب الى النوم.
  2. يساعدك زيت الاركان على ترطيب البشرة وخصوصاً منطقة حول العينين ليمنع ظهور الشوائب.
  3. يعمل زيت الاركان على تقليل انتفاخ منطقة حول العينين.
  4. يساعدك زيت الاركان على تبييض وتفتيح البشرة وبالتالي يعمل بطريقة سحرية على التخلص من الهالات السوداء.
  5. يعمل على تهدئة الجلد حول العينين وبالتالي يساعد على شد البشرة والتخلص من التجاعيد.
  6. يمنحك ملمساً ناعماً للبشرة المحيطة بمنطقة العينين وبالتالي يمنحك نظرات اكثر نضارة.

إذاً هذه هي فوائد زيت الاركان التي تساعدك على التخلص من الهالات السوداء وبالتالي يمكنك ايضاً ان تعملي على استعمال كريمات تخلصك من الهالات السوداء من الماركات العالمية.

اين يباع زيت الارجان في مصر

زيت الارجان يباع عند العطارين وفي الصيدلية ولكن ننصحك

عند شراء زيت الأركان لابد من التأكد من أنه أصلي و بدلًا من النزول وشرائه من أماكن قد تكون غير مضمونة ولكن مع موقع سوق دوت كوم، نقدم لكم أسعار زيت الأرجان والتي تكون ملحقة بسعر الشحن والذي يمكن الحصول عليه من خلاله: – زيت الأرجان 105 مل 170 جنيه. زيت الأرجان 50 مل 99 جنيه. زيت الأرجان والماكاديميا من أتش بي 500 جنيه. زيت الأرجان أو جي إكس 100 مل 385 جنيه.

زيت الأرجان لفرد الشعر

حيث تؤثر كل تلك العوامل علىِ درجة رطوبة الشعر ونعومته ،وتلجأ الكثير من الفتيات إلى استخدام الأدوية ، والكريمات المرطبة وزيوت الشعر لعلاج جفافه وإطالته ، إلا أنهم يصلون إلى نتائج غير مرضيةِ ، وذلك يرجع إلى أن تلك الأشياء تحتوىِ على مواد صناعية وكيميائية لا تناسب بعض أنواع الشعر مما يؤدى إلى تدهور أو وقف نموه ، وتستطيعين عزيزتىِ الحصول على شعر ذات ملمس ناعم ورطب عن طريق استخدام زيت الأرجان بطرق عديدة نوضحها لكم من خلالِ الوصفات التالية

وصفات تنعيم الشعر بزيت الأرجان

زيت الفيتامين وزيت الأرجان

إخلطيِ كبسولة واحدة من فيتامين E مع ملعقة كبيرة من زيت الأرجان ، وإستخدمي الخليط فى تدليك فروة الرأس بلطف ، وإتركيهِ على شعرك لمدة نصف ساعة ، ثم إغسلي شعرك بالماء الدافئ .

عصير الليمون وزيت الأرجان

قوميِ بخلط ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقتين من زيت الأرجان ، وإستخدمي الخليط في تدليك فروة الرأس ، وإتركيهِ على شعرك لمدة 3 ساعات .

قومىِ بتدفئة زيت الأرجان فى وعاء صغير ، ثم إغمسي قطعة من القطن في الزيت وإدهني بها منطقة فروة الرأس ودلكيهاِ جيداً وبعناية ، يفضل عمل تلك الطريقة قبل النوم .

زيت جوز الهند وزيت الارجان

زيت جوز الهند له فوائد رائعة في تنعيم الشعر، إخلطيِ ملعقتين من زيت جوز الهند مع ملعقتين من زيت الارجان ،ثم ضعىِ الخليط على فروة الشعر ووزعيه بشكل متساوي ودلكيه بعناية ورفق ،ثم إتركي الخليط على شعرك لمدة ساعتين ،ثم إغسليِ شعرك بالماء جيدا.

واليكِ عزيزتيِ بعض النصائح الهامة للعناية بشعرك بشكل يومي وستحصلين على شعر ناعم وصحي ونظيف وذات كثافة

إغسليَِ شعرك جيداً بالشامبو والبلسم الذي يلائم شعرك .
تجنبيِ تمشيط شعرك المبلول ، وإستخدمى نوع فرشاة أو مشط مصنوع من الخشب .
إحرصيِ على عدم التعرض الدائم لأشعة الشمس .

زيت الارغان الأصلي

يجب ان يكون زيت الارجان الاصلي نقي تماما حتى يتم الحصول على أقصى فائدة منه المرجوة منه، فأحيانًا يتم إضافته الى بعض المكونات الاخرى في تركيبات الشامبو أو السيروم أو البلسم.
ثاني شيء تأكدي من نسبة زيت الأرغان في المنتج فتكون النسبة المئوية القليلة لا توفر أي فائدة له لذا يجب أن تختاري المنتج الذي يحتوي على 100% من زيت الأرجان، ولا يحتوي على ماء ولا اى مواد حافظة.

طرق التعرف على زجاجة زيت الأرغان الاصلي:

لا تقومي بشراء زيت الأرغان الذي يكون معبأ في عبوات بلاستيك أو عبوات شفافة، وهذا لأنك لا تستفيدي بخواص الزيت لذلك من الأفضل أن تقومى بشراء الزجاجات داكنة اللون المعتمة، ولذلك ينصح بشراء الزجاجة الزرقاء الكوبالت أو العنبر، حتى تضمني عدم تأثر الزيت بالضوء واحتفاظه بخواصه ما يتيح لكِ استخدامه بأمان والحصول على نتيجة أفضل.

اللون والملمس:

  • يكون قوام زيت الارغان الأصلي الأصفر المائل للون الذهبي، ملمسه ناعم، وقوامه غير غروي او مائى.
  • عند استخدامه ووضعه على البشرة فيتم امتصاصه بكل سهولة.
  • يتميز بأنه يكون غامق إلى حد كبير كما يوجد به القليل من الرواسب في أسفل الزجاجة، وإن كان ليس به أي رواسب وواضح وشفاف فان ذلك يعنى انه تم تصفيته تماما وهنا لا يؤدى الغرض منه أم أنه يكون غير أصلي ومقلد.

رائحة زيت الارجان الاصلى:

تتميز برائحة بانها جوزيه عطرة وقد تكون نفاذة للغاية، أما عندما يكون بدون رائحة فيكون بدون شك تقليد.
فناك بعض الأشخاص الذين استخدموا زيت الارغان الأصلي يقولون إن رائحته تشبه الفشار، وبالرغم من ذلك فإن رائحة الزيد المضغوط يدويًا تتغير باختلاف مراحل التصنيع. له

البائع وطريقة الشراء

من الأفضل لك والأمان الحصول على زيت الأرجان من التجار المعتمدين الذين لديهم تصاريح صحيحة لاستيراد المنتج من بلد المنشأ كما أنه لا يوجد ما يسمى بزيت الارجان الصينى.

علامات هامة لمعرفة الفرق بين زيت الارغان الاصلي والتقليد

  • عندما يوضع زيت الإرغان الأصلي في الثلاجة فيتحول الى التجميد ويشبه السمن.
  • عند وضع الماء على الزيت لا يطفو فوقه وإذا طفى فانه لا يكون زيت اصلى بل تقليد.
  • طعمه يكون مستساغ ولا يكون مكروه.

افضل أنواع زيت الأرجان للشعر

نقدم لكم اليوم مراجعة عن منتج زيت الأرجان البكر من Bio Planète وهي شركة مخصوصة في الزيوت الطبيعية والأورجانك نعرض لكم المنتج وسعره واراء من استخدمه وفوائد المنتج وكل شئ عنه . أن زيت الأرجان أو كما يُطلق عليه البعض زيت الأركان هو عبارة عن زيت مغربي الأصل ، ويتم استخراج زيت الأرجان من شجرة الأرجان ، وهو من الزيوت المفيدة لصحة الجسم والجمال فهو غني بالأحماض الدهنية الغير مشبعة كما انه يحتوي علي كميات كبيرة من فيتامين E  والفيتامينات المفيدة الأخري للصحة والشعر والبشرة . توجد العديد من انواع زيت الأرجان في الأسواق ولكن من الأفضل أن تختار زيت الأرجان عالي الجودة البكر لتضمن الحصول علي جميع فوائده الصحية والجمالية

السابق
فوائد الروزماري
التالي
الأعشاب الطبية

اترك تعليقاً