زيوت

فوائد زيت الزنجبيل

فوائد زيت الزنجبيل

فوائد زيت الزنجبيل للبشرة

فبالإضافة إلى قيمته وفوائده الطبيّة، فلزيت الزنجبيل فوائد عديدة للبشرة، وغالباً ما يتمُّ استخدامه في الكثير من مُنتجات العناية بها ومن بعض هذه الفوائد:

مُضاد للشيخوخة: فهوَ يحتوي على مُركبات مُضادة للأكسدة تُساعد للحماية من الشيخوخة، ولهُ القدرة على تحسين منظر البشرة وجعلها أكثر جمالاً عن طريق تنشيط الدورة الدموية فيها.

عِلاج الحروق: فوضع الزنجبيل على البشرة المحروقة يُساعد بالتخلُص من الألم ويُسرّع من عمليّة التئام الجروح وعودة الجلد إلى منظرهِ السابق.

يُزيل الحبوب وعيوب البشرة: فهوَ يُساعد على تنعيم البشرة وتطهيرها من الجراثيم والأوساخ، وبالتّالي التخلُّص من مُشكلة الحبوب والرؤوس السوداء.

فوائد زيت الزنجبيل لشد الجسم

استخدامات الزنجبيل :

وقد يستخدم الزنجبيل في التنحيف والتخلص من الوزن الزائد التي تعاني منه السيدات والرجال، وهذا من خلال استخدامه في بعض الخلطات الطبيعية حتى يتم إزالة دهون البطن والأرداف والفخذين والخصر، فقد أثبتت الكثير من الأبحاث أن الزنجبيل من الأعشاب الهامة التي يحتاجها جسم الإنسان بكثرة حتى يتم المحافظة على رشاقته والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة والدهون التي تتواجد في جسم الإنسان وبالأخص في منطقة البطن والخصر والأرداف.

دهون البطن والفخذين :

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة تراكم الدهون في المناطق المختلفة من جسمها والتي تختلف على حسب طبيعة الجسم، وهذا يكون ناتج عن تناول الأطعمة الكثيرة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون والتي تنتج عن إتباع نظام غذائي غير صحي، ولهذا فقد ينتج عنه زيادة الوزن بمعدل كبير، وقد يكون الحل الأمثل هو التخلص من الدهون الزائدة بعمل الخلطات الطبيعية وتناول المشروبات الهامة التي تحافظ على جسم الإنسان، وهذه المشروبات تتمثل في مشروب الزنجبيل الذي يعد من أهم المشروبات التي تقضي على الوزن والكرش والدهون الموجودة في الفخذين، وهذا حتى يتم التخلص من الوزن الزائد.

خلطات طبيعية من زيت الزنجبيل لإزالة دهون البطن والفخذين :

يتم عمل خلطات طبيعية تتكون من زيت الزنجبيل المفيد للصحة، والتي تعمل على تنحيف البطن والفخذين وتساعد على التخلص من الدهون التي تتواجد فيها، وهذا من خلال عمل مشروبات هامة تتمثل في خليط الزنجبيل بزيت الزيتون:

-يتم خلط كمية من زيت الزنجبيل المضاف له كمية مضاعفة من زيت الزيتون، ويتم دهان هذه الخلطة على المنطقة التي تعاني من ترهلات أو تعاني من تراكم نسبة الدهون فيها، وهكذا يتم تركها على البشرة لمدة ثلاث ساعات متتالية ومن ثم يتم غسلها بالماء حتى يتم التخلص من الدهون، ولابد من أن تقوم بممارسة التمارين الرياضية في الساعة الأولى وفي الساعة الثانية قومي بتنظيف المنزل وبعدها أجلسي بشكل عادي.

– تعتبر الخلطة من أفضل الخلطات التي تقضي على زيادة الوزن والدهون التي تتواجد في هذه المنطقة، وتعمل على فقد الوزن بشكل كبير في حالة استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد، حتى يتم الحصول على النتائج المبهرة التي تساعد في التخلص من نسبة الدهون الزائدة في الجسم على أكمل وجه.

فوائد زيت الزنجبيل للعضو الزكري

الزّنجبيل من أحسن الحلول الطّبيعية التي يمكن أن تساعدك لتتخطّى المشاكل الجنسيّة، وهناك العديد من الوصفات المشتركة مع العسل الطّبيعي أيضاً، والتّي تتميّز بنفس مفعول الخلطات السّابقة المذكورة.
ويجب على الرجل أن يقوم بتدليك العضو الذكري مرة كل أسبوع على الأقل بزيت الزنجبيل من أجل الحصول على انتصاب أقوى.

فوائد زيت الزنجبيل للعضو الذكري

الزنجبيل له دور كبير في تكبير حجم العضو الذّكري.
يعمل على تضخيم العضو الذكري من خلال دهن الزيت على العضو.
يقوم هذا الزيت بتأثير قوي للغاية وتتعزّز عملية ضخّ الدم بقوّة وبسرعة في العضو الذّكري.
يؤدي إلى زيادة الحجم وتحسين عملية الانتصاب.
يعالج مشكلة العجز أو الضّعف الجنسي.
يعالج مشاكل القذف السريع وضعف الانتصاب.
فوائد الزنجبيل

فوائد زيت الزنجبيل للشعر

يعرف عن زيت الزنجبيل أنّه منشط للدورة الدمويّة ممّا يعمل على تدفق الدمّ عند وضعه على فروة الرأس فيتغذى الشعر ويتقوّى، ويعالج التساقط، ومن فوائده أيضاً فاعليّته المدهشة بالقضاء على القشرة كما يسهم في تنعيم الشعر وإعطائه مظهر صحيّ ولامع.

استخراج الزنجبيل

نقوم بتقشير الزنجبيل وفرمه فرماً ناعماً.

نخلط معه القليل من زيت السمسم الخفيف في كوب.

نضع الخليط في قماش نظيف ونطويه ونعصر المكوّنات لاستخراج كل ما تحويه من زيت.

نخلط الزيت المستخرج مع كوب من زيت السمسم ويُستعمل عند الحاجة.

استخدام الزنجبيل للشعر

نضع بضع قطرات من زيت الزنجبيل على الشعر أو فروة الرأس، ويمكن أن يضاف له زيت الزيتون لزيادة الفائدة، وتدلّك فروة الرأس بحركات دائرية لمدّة عشر دقائق وتعاد هذه الطريقة يوميّاً للحصول على أفضل النتائج.

يمكن خلط زيت الزنجبيل مع زيت السمسم، وثلاث قطرات من عصير اللّيمون ويدلّك الشعر به مدّة نصف ساعة ثُمّ يغسل جيّداً.

يمكن استخدام الزنجبيل المطحون وخلطه مع زيت الزيتون أو كريم الشعر فهو مفيد لتكثيف الشعر أيضاً.

ليس عليك القلق من الرائحة فللزنجبيل رائحة عطرية رائعة فبإمكانك استخدامه دون قلق كما ويساعدك على الشعور بالاسترخاء، ولكن عليك الحذر فقد يزيد الزنجبيل من سرعة دقّات القلب، ورغم أّن ذلك لا يحدث إلا في حالات نادرة، إلا أنّ من يعانون من أمراض القلب عليهم استخدامه بحذر.

تحذير: عليك الانتباه إلى أنّ الزنجبيل يفقد خواصّه بعد مضي سنتين، لذا يفضّل حفظ الزنجبيل في مكان ذي حرارة منخفضة مع نبات الزعتر منعاً لتسوّسه ولا بدّ من نقع الزنجبيل بالماء مدة ليلتين قبل حفظه حتى لا يفقد خواصّه ورائحته العطرة.

فوائد الزنجبيل للصدر

شاع استخدام منتجات النباتات الطبيعية بين الناس للتخفيف من بعض الأمراض التنفسية، كالسعال، والتشنّجات في القصبات الهوائية، وفي الحقيقة فإنّه ليس هناك دلائل علميّة كافيةٌ لتأكيد ذلك، وبالرغم من ذلك فقد أظهرت إحدى الدراسات أنّ الزنجبيل يساعد على استرخاء العضلات الملساء الموجودة في القناة الهوائية عند الأشخاص الذين يعانون من الربو (بالإنجليزية: Asthma)، وربّما يكون ذلك بسبب احتواء الزنجبيل على بعض المركبات التي تعمل على تنظيم مستويات أيونات الكالسيوم في هذه العضلات، مما يساعد على انبساطها، ومن هذه المركبات 6-جنجرول، و8-جنجرول، بالإضافة إلى 6-شوغول.[٢] كما لوحظ في دراسةٍ أخرى أنّ الزنجبيل الطازج يمكن أن يكون فعّالاً في تقليل خطر الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي التي يسبّبها نوعٌ من الفيروسات يسمى الفيروس التنفسي المخلوي البشري (بالإنجليزية: Human respiratory syncytial virus)، واختصاراً (RSV).

فوائد زيت الزنجبيل للمفاصل

  • يساعد على علاج المفاصل من الالتهاب، وذلك لاحتواء زيت الزنجبيل على الشاجول والجنجرول.
  • يساهم في تخفيف حدة الآلام المرافقة لالتهاب المفاصل ويعمل على تسكينها وذلك لاحتوائه على مادة الزنجيبين.
  • لزيت الزنجبيل قدرة فعّالة في تخفيف التشنجات العضلية.

طريقة استخدام زيت الزنجبيل للمفاصل

نضع في إناءٍ صغير ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون ثم نسخنه على النار حتى يصبح دافئاً، نضيف إلى زيت الزيتون ربع ملعقة صغيرة من زيت الزنجبيل ونخلط المزيج جيداً ثم نطبقه على مكان الألم ونقوم بتدليكه.

فوائد زيت الزنجبيل  للانف

تصغير الأنف

يعدّ صغر الأنف علامة جماليّة في الوجه، وهذا ما يحاول العديد من الأشخاص الحصول عليه، وعادةً ما يكون ذلك من خلال الاستعانة بالأطباء المختصين لإجراء عمليات التجميل لتصغير الأنف جراحياً، ولكن قد لا تكون هذه العمليات سهلة أو تستحق المخاطرة، ولهذا السبب سنتعرّف في هذا المقال على بعض خلطات زيت الزنجبيل التي تصغّر الأنف.

خلطات تصغير الأنف

زيت الزنجبيل ومعجون الأسنان

المكوّنات:

  • ربع ملعقة كبيرة من زيت الزنجبيل.
  • ربع ملعقة كبيرة من معجون الأسنان.
  • ملعقتان صغيرتان من خل التفاح.

طريقة التحضير:

  • وضع زيت الزنجبيل ومعجون الأسنان في وعاء واسع، وخلطهما جيداً.
  • إضافة خل التفاح بشكل تدريجي، مع الخلط المستمرّ لمدة لا تقل عن نصف دقيقة باستخدام ملعقة خشبية، للتماسك التام.
  • تطبيق الخليط الناتج على منطقة الأنف، مع التدليك الجيد لمدة دقيقتين باستخدام أطراف الأصابع.
  • تركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق، حتى يجف تماماً.
  • غسل الأنف بالماء الفاتر جيداً، مع استخدام هذه الخلطة مرة يومياً لمدة أربعة أيام.

الزنجبيل المطحون والماء

المكوّنات:

  • ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون طحناً ناعماً.
  • ملعقتان كبيرتان من الماء.

طريقة التحضير:

  • وضع الزنجبيل المطحون في وعاء عميق.
  • سكب الماء عليه.
  • عجن المكوّنات مع بعضها البعض جيداً بواسطة اليد، لتكوين عجينة متماسكة وليّنة يسهل استخدامها.
  • وضع العجينة الناتجة على منطقة الأنف، مع الفرك بخفة تامّة لمدة لا تقلّ عن دقيقة تقريباً.
  • تركها لمدة تتراوح ما بين العشر دقائق والربع ساعة، حتى تجف جيداً.
  • شطف الأنف بالماء الدافئ والصابون جيداً، ويمكن تكرار استخدام هذه الخلطة مرة يومياً.

الزنجبيل وخل التفاح

المكوّنات:

  • ملعقة كبيرة من الزنجبيل.
  • ملعقة صغيرة من خل التفاح.

طريقة التحضير:

  • مزج المكونات السابقة مع بعضها جيداً.
  • وضع المزيج الناتج على منطقة الأنف، مع التدليك لمدة دقيقة.
  • تركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق.
  • غسل الأنف بالماء الفاتر جيداً، ويفضل استخدام الوصفة مرة في اليوم لمدة ثلاثة أيام.

 

السابق
حراق إصبعه
التالي
فوائد زيت الجرجير

اترك تعليقاً