منوعات

فوائد زيت الزيتون مع الليمون

فوائد زيت الزيتون مع الليمون

فوائد زيت الزيتون مع الليمون

تجربتي مع زيت الزيتون والليمون على الريق

تجربة إحدى السيدات: 

عن نفسي انا ما أستسيغ طعمه ابدا! لكن يا اخواتي كنت اشربه بماي وبعدين اخذ كاسة مويه يم ليموناه بدون سكر طبعا ويروح الطعم القبلي الحمدلله وبأمانة خسرت 2 كيلو!!! طبعا مو من اول مرة ولكن الحمدلله جاب نتيجة يعني مو مثل باقي الأشياء!! جربوه وبإذن الله ما تندمون والله يرزقكم ما تتمنون واضعاف مضاعفة يارب، وادعولي بالخير يا خواتي العزيزات.

فوائد زيت الزيتون مع الليمون قبل النوم

اليك العديد من الفوائد لشرب مزيج زيت الزيتون والليمون قبل النوم:

 

  •  يساهم في عملية ضبط مستوى الكوليسترول الضار في الدم لتجنب حدوث الجلطات.
  •  يعالج القرحة المعوية، أو التهابات المعدة، ويحافظ على الجهاز الهضمي في حالة جيّدة، وينصح بشرب كوب من الماء بعد شرب المزيج، لتخفيف الطعم.
  •  تقوية جهاز المناعة، ومقاومة الأمراض، بسبب احتواء المزيج على نسبة جيّدة من مضادات الأكسدة، والأحماض الدهنيّة غير المشبعة، والفيتامينات والمعادن.
  •  يحمي الكبد بفعالية، وتحديدًا الأشخاص المصابين بمرض فيروس الكبد الوبائي سي، حيث يعمل المزيج على الحد من نشاط الفيروس، وانتقاله إلى الخلايا السليمة في الجسم وتدميرها.
  •  يساهم المزيج بفقدان الوزن، وتقليل نسبة الدهون في الجسم، حيث يعمل على تقليل الشهية، بسبب احتواء زيت الزيتون على حمض الأوليك، الذي يذهب إلى الأمعاء الدقيقة، ويتحوّل إلى هرمون أوليو ليثانولاميد، المسؤول عن إعطاء الأمر بالشعور بالشبع في المخ، وبالتالي تقليل الشعور بالجوع، تناول كميات قليلة من الوجبات.

يمكنك مشاهدة مقال وصفات للتخسيس السريع جدا وطبيعية وما هي فوائدها وأضرارها

فوائد زيت الزيتون مع الليمون للتنحيف

لاستخدام زيت الزيتون و الليمون للتنحيف جربي الوصفة التالية:

نضع ست ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من ماء الورد، وخمس ملاعق كبيرة من الليمون الطازج، وأربع ملاعق كبيرة من أي مرطب أو كريم للجلد، وست ملاعق كبيرة من الجلسرين في قارورة زجاجيّة، ونرج القارورة جيّداً حتى تتداخل المكوّنات معاً، ونضع القارورة في وعاء مملوء بالماء المغلي حتى يصبح المزيج دافئاً، ونضع المزيج على المنطقة المراد تنحيفها مع التدليك بحركات دائريّة، ونتركه لمدة ساعتين، ثمّ نغسله بالماء، ونكرّر هذه العمليّة ثلاث مرّات شهريّاً.

كما أنه تناول عصير نصف ليمون مع ملعقة من زيت الزيتون في كوب من الماء الدافئ مرتين يومياً يساعد على التخلص من دهون البطن و الكرش، و ينصح أطباء التغذية بهذا المشروب لأنه يعطي إحساساً بالشبع و يساعد على حرق دهون البطن.

يمكنك الاطلاع على التالي

فوائد زيت الزيتون مع الليمون والثوم

فوائد زيت الزيتون والثوم

للتخلص من السموم يمكن جني فوائد زيت الزيتون والثوم عند مزجهما مع القليل من عصير الليمون للتخلص من السموم في الكبد، فإضافة الثوم والليمون وزيت الزيتون إلى نظام غذائي صحي شامل سيعطي جسمك الكثير من العناصر الغذائية تساعد الجسم على طرد حصوات المرارة من الكبد، والمساعدة في الهضم وتحسين الصحة العامة.

تحذيرات هامة

هناك تحذيرات من أن التخلص من السموم بهذه الطريقة قد تكون له عواقب وخيمة، حيث قد يتسبب في عدم توازن الكهارل والجفاف وتعطل الفلورا المعوية وضعف الوظيفة المعوية، كما تثبت فاعليتها بشكل علمي وقاطع.

يؤدي خلط الثوم بأي زيت مثل زيت الزيتون إلى قطع الإمداد بالهواء إلى الثوم، مما يخلق الظروف اللاهوائية التي تعزز نمو بكتيريا الكلوستريديوم بوتولينيوم التي تسبب التسمم الغذائي الخطير والمهدد للحياة، لذا عند خلط الثوم مع الزيت، يجب إعداد دفعة صغيرة، ثم تبريدها واستخدامها في غضون أسبوع، وتجنب تخزين الثوم مع الزيت في درجة حرارة الغرفة، ولا تحتفظ بهذا الخليط طويلاً في الثلاجة، فالتبريد يبطىء نمو البكتيريا،

أضرار شرب زيت الزيتون مع الليمون على الريق

قول الدكتور محمد سيد مسعود، أستاذ التغذية، والمدير التنفيذي لمركز معلومات الأمن الغذائي، إن تناول زيت الزيتون على الريق ليس له فوائد صحية كما يعتقد البعض، ولكنه يسبب أضرارًا جسيمة على الصحة العامة، وأبرزها:

– الحموضة.

– الشعور بحرقة في المعدة.

– عسر الهضم.

– انتفاخ وغازات.

– زيادة في الوزن، وذلك لأن 1 جرام من زيت الزيتون، يحتوي على 9 سعرات حرارية.

يقول الدكتور محمد سيد مسعود، أستاذ التغذية، والمدير التنفيذي لمركز معلومات الأمن الغذائي، إن تناول زيت الزيتون على الريق ليس له فوائد صحية كما يعتقد البعض، ولكنه يسبب أضرارًا جسيمة على الصحة العامة، وأبرزها:

– الحموضة.

– الشعور بحرقة في المعدة.

– عسر الهضم.

– انتفاخ وغازات.

– زيادة في الوزن، وذلك لأن 1 جرام من زيت الزيتون، يحتوي على 9 سعرات حرارية.

ويتفق معه الدكتور محمد نبيل، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بكلية طب قصر العيني، مشيرًا إلى إن زيت الزيتون من الزيوت البديلة والآمنة عن باقي الزيوت الأخرى، ولكنه لا يساعد بشكل أساسي على الهضم عند تناوله على الريق كما يظن البعض.

ويحذر مسعود من تسخين زيت الزيتون على النار أثناء عملية الطهي، لأنه يفقد قيمته الغذائية، موضحًا أن زيت الزيتون يتكون من أحماض دهنية، تتحول إلى مركبات ضارة تهدد الصحة بمخاطر جسيمة، ومنها:

– ارتفاع مستوى الكوليسترول بالدم.

– تصلب الشرايين.

– التسمم.

فوائد زيت الزيتون مع الليمون للرجل

  • يحسن جودة وعدد الحيوانات المنوية

يحتوي زيت الزيتون على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الحيوانات المنوية، بما فيها فيتامين ي (Vitamin E)، حيث وجد علاقة بين تناول زيت الزيتون الغني بفيتامين ي وزيادة عدد الحيوانات المنوية وقدرتها على الحركة لدى الرجال.

كما وجد أن تناول الرجال لمكملات زيت الزيتون مع تقدمهم بالعمر ساهم في تحسين جودة الحيوانات المنوية.

  • يعزز الرغبة الجنسية

تناول الأطعمة الغنية بالدهون الصحية من شأنها أن تساعد في تعزيز تدفق الدم في الجسم بما فيه القضيب، وبالتالي تعزيز الرغبة الجنسية عند الرجال.

  • يزيد من مستوى هرمون التستوسترون (Testosterone)

من أهم فوائد زيت الزيتون للرجال أنه يعمل على زيادة مستوى التستوستيرون لديهم.

حيث قد وجد أن زيت الزيتون من شأنه أن يسبب زيادة مستوى التستوستيرون لدى الرجال الذين يتمتعون بصحة جيدة، إلى جانب زيادة مستوى هرمون الملوتن (Melted) أو الهرمون المنشط للجسم الأصفر (Luteinizing hormone) والذي يحفز الخلايا الموجودة في الخصية من أجل إنتاج التستوستيرون.

فوائد زيت الزيتون والليمون للوجه

تجتمع فوائد ومميزات الليمون مع فوائد زيت الزيتون، وتفيد كالتالي :

  • علاج مشاكل البشرة المختلفة والمتعددة.
  • مكافحة التجاعيد والتخلص منها وتخفيفها وتخفيف ظهور علامات تقدم السن التي تظهر على البشرة مثل خطوط البشرة والبقع الداكنة الغامقة .
  • تفتيح البشرة وتبييض المناطق الداكنة فيها، فتظهر أكثر إشراقاً وصفاءً ولمعاناً. تنعيم البشرة وجمال ملمسها وإكسابها النضارة والحيوية والحياة.
  • ترطيب البشرة وتغذيتها من خلال التغلغل فيها بعمق، وذلك بسبب تأثير زيت الزيتون الذي يدخل إلى مسام البشرة بعمقٍ وبقوةٍ وتأثيرٍ كبير.
يمكنك مشاهدة المقال نبات الموز

السابق
أغذية تحتوي على الكالسيوم
التالي
فوائد الخل

اترك تعليقاً