الرشاقة والتخسيس

فوائد زيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون للبشره

فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية

  • يعد زيت الزيتون مادة مرطّبة وفعالة للبشرة الدهنية، إذ يتغلغل في أعماقها ويجدد الخلايا فيها وبالتالي يحافظ على نضارتها. عليك فقط تدليك البشرة بقطنة مبللة بالقليل من زيت الزيتون لمدة خمس دقائق حتى يجف ثم يغسل بالماء الدافئ.
  • يحتوي على العديد من الفيتامينات الضرورية لنقاء البشرة وصفائها مثل فيتامينات (أ، ك، هـ)، والتي تؤخر وتقلل من علامات الشيخوخة على البشرة.
  • يمكن خلط عدة نقط من زيت الزيتون مع ملعقة واحدة من حامض الليمون لإزالة البقع الداكنة من البشرة ومعالجة آثار حب الشباب.
  • ينظف البشرة الدهنية من الشوائب، كما أنه يزيل الترسبات والأوساخ الموجودة في مسامات البشرة. يمكن خلط أربع ملاعق كبيرة من مسحوق الطحين مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ووضعهم على الوجه لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم غسلهم بالماء الدافئ.
  • يعد زيت الزيتون مغذياً مهمّاً للبشرة الدهنيّة، وذلك عن طريق هرس حبة أفوكادو ناضجة، مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ومزجها جيداً، ثم يوضع المزيج على الوجه لمدة عشر دقائق.

فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة

  • يساعد زيت الزيتون على زيادة نعومة وترطيب البشرة الجافة، فهو غني بالفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين هـ، اللذان يعملات على تعويض البشرة ما فقدته من رطوبة، وإصلاح التلف الموجود فيها.
  • عند صنع سكراب منزلي من زيت الزيتون، وتدليك البشرة الجافة به، فإنه يعمل على تقشيرها، وإزالة خلايا الجلد الميتة الموجودة على سطحها.
  • يمنحها النضارة واللمعان.
  • ينظفها من الشوائب والبقع الموجودة عليها.

فوائد زيت الزيتون للبشرة  الحساسة

  • يساعد في  ترطيب البشرة الحساسة بعمق، كما أنه يغذيها من الداخل ليمنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • يمكن استخدامه كمزيل طبيعي للمكياج وخصوصاً مكياج العين.
  • يحمي الجلد من الإصابة بالسرطان، فهو يخفف تأثير الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
  • في حال كان يعاني الرجال من حساسية البشرة بعد الحلاقة، يمكن استبدال كريمات الحلاقة بزيت الزيتون للتخفيف من أي تهيجات قد تظهر على البشرة.

فوائد زيت الزيتون للبشرة  قبل النوم

  • يعالج مشاكل البشرة المتعلقة بالجفاف، ويجعلها ناعمة وطرية وأكثر ليونة.
  • يزيل التجاعيد الموجودة تحت العين شيئاً فشيئاً.
  • يعالج تشقق الشفاه المزعج والعميق.
  • يمنح البشرة النضارة والشباب والتوهج.
  • يزيل الأوساخ وخلايا الجلد الميتة العالقة في مسام البشرة

فوائد زيت الزيتون للشعر

 

  • يساعد على التخلص من القشرة

للقشرة مضار كثيرة فقد تؤذي فروة الشعر مسببة جفافها، فتقل نسبة الرطوبة بشكل ملحوظ وتنتشر القشرة بشكل متزايد. باستخدامك زيت الزيتون ستحصلين على نتائج إيجابية بترطيب كامل شعرك والتخلص من الجفاف.

  • يوقف مشكلة تقصف الشعر

تكثر مشاكل الشعر في الشتاء، حيث يعتبر الطقس البارد والجاف من أكثر العوامل تأثيراً على الشعر فيؤدي إلى تقصف أطرافه وجفافه، لذا استخدمي زيت الزيتون كعلاج طبيعي صحي يمكنك من إيقاف تقصف شعرك وإعادته لرونقه وصحته.

  • زيت الزيتون يقوي الشعر

يساعد زيت الزيتون على إعادة الرطوبة لشعرك، فهو يحتوي على الفيتامينات (A) و (E) ومجموعة من مضادات الأكسدة، كما يحمي الكيراتين (Keratin) الموجود داخل خصل الشعر، ويساعد على إزالة الزهم (وهي مادة دهنية تُفرز من الغدد الزهمية في الجلد) الذي يعوق تشكل بصيلات الشعر الجديدة بالتالي إعاقة نمو الشعر. لتحصلي على شعر قوي لامع ينمو دون توقف ثابري على استخدام زيت الزيتون بشكل منتظم.

  • يزيد من انسيابية الشعر

يساعد زيت الزيتون على انسياب الشعر بنعومة، بالتالي التمكن من تسريحه بسهولة نتيجة الرطوبة والليونة التي يمنحه إياها، فتتخلصين بذلك من الشعر الجاف المتشابك.

  • يزيد من نعومة الشعر

من الجميل أن يبدو الشعر ناعماً إلى جانب كثافته ولمعانه، زيت الزيتون يعتبر من الحلول السهلة التي تمنح النعومة لشعرك، حيث يحل محل مكونات السليكون الموجودة في مرطبات الشعر والتي تمنح شعرك ترطيباً مؤقتاً، كما ينعم الشعر فيصبح ليناً بشكل طبيعي وحيوي، أثبتت دراسة مقامة في برينستون (Princeton) الولايات المتحة الأمريكية عام 2007، أن زيت الزيتون له تأثير كبير على ترطيب وتنعيم الشعر.

  • يحفز زيت الزيتون الدورة الدموية في فروة الرأس

إن تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون يحسن الدورة الدموية في رأسك، مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم بالتالي تحفيز بصيلات الشعر التي تنتج ضفائر شعر سميكة.

  • يقلل من تساقط الشعر

يمنع زيت الزيتون إنتاج هرمونات الديهدروتستوسترون (DTH) التي تسبب حالات تساقط الشعر وانكماشاً وانسداداً والتهاباً في بصيلات الشعر مما يمنع نموها، لذا فإن زيت الزيتون يجعلك تحصلين على شعر متين لفترة أطول، أثبتت دراسة مقامة في كلية الصيدلة، من قبل جامعة إشبيليا في إسبانيا عام 2000، أن زيت الزيتون يحارب الالتهاب ويمنح فرصة جديدة لفروة رأسك بأن تتعافى.

  • يساعد على القضاء على البكتيريا والفطريات التي تصيب فروة الرأس

يعتبر زيت الزيتون وسيلة فعالة لمحاربة الفطريات والبكتريا التي تصيب فروة الرأس وتسهم في تساقط الشعر، كما يمكن أن يساعد في التخلص من القمل مما يبقي شعرك صحياً بعيداً عن كل تلك المشاكل، ففي إحدى الدراسات التي قام بها قسم التكنولوجيا والأغذية الحيوية التابع لمعهد دي لا غارسيا، أفادا (Instituto de la Grasa, Avda) إشبيليا، في إسبانيا عام 2007، تم التوصل إلى أن زيت الزيتون يمكن أن يكون فعالاً ضد البكتريا التي تتراكم على فروة الشعر، بالتالي التخلص من الميكروبات التي تسبب الأمراض الجلدية لفروة رأسك وتعيق نمو الشعر.

زيت الزيتون للتنحيف

فوائد زيت الزيتون للتخسيس يساعد في حرق الشحوم والدهون المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم ومنها: البطن، والأرداف، والجوانب. يلعب دوراً كبيراً في التقليل من رغبة الشخص أو شهيّته للطعام، وبالتالي يؤدّي ذلك إلى التقليل من كميّات الطعام التي يستهلكها الإنسان، وهذا بدوره يساهم في فقدان الوزن تدريجيّاً. يساهم تناوله على الريق وقبل تناول وجبات الطعام في تحسين عمليّة الهضم، وهذا بدوره يساهم في تنشيط عمليّة الأيض والتمثيل الغذائي. يحسّن وينشط عمل الدورة الدمويّة، وبذلك يصبح الجسم أكثر حركةً، وحيويّةً، ونشاطاً، وهذا بدوره يساهم في تخليص الجسم من الخمول والكسل مؤدياً إلى فقد الوزن الزائد والتخلص من السمنة. نصائح للتخسيس ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يوميّاً إلى جانب استخدام وصفات زيت الزيتون. شرب كميّات كبيرة من الماء. تجنّب تناول الوجبات الدسمة، والسكريات، والمشروبات الغازيّة. تناول زيت الزيتون على الريق بكميّات معتدلة، فينبغي عدم الإفراط في تناوله

كيفيّة استخدام زيت الزيتون للتخسيس زيتالزيتون والزنجبيل: نضع ثلاثة أكواب من زيت الزيتون مع كوب من الزنجبيل المفروم خشناً في وعاء متوسط على نار متوسطة، ونترك المزيج على النار حتى يغلي، ونخفف النار إلى منخفضة مع ترك الوعاء عليها لمدة عشر دقائق إضافيّة، ونرفع الوعاء عن النار، ونتركه جانباً حتى يبرد، ونصفّي الزيت، وندهن المناطق المراد تنحيفها بالمزيج، ونتركه لمدة ساعة، ثم نغسله بالماء، ويتم الاحتفاظ بباقي المزيج في قارورة متوسطة لحين الاستخدام، ونكرّر العمليّة ثلاث مرّات أسبوعيّاً. زيت الزيتون والليمون: نضع ست ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من ماء الورد، وخمس ملاعق كبيرة من الليمون الطازج، وأربع ملاعق كبيرة من أي مرطب أو كريم للجلد، وست ملاعق كبيرة من الجلسرين في قارورة زجاجيّة، ونرج القارورة جيّداً حتى تتداخل المكوّنات معاً، ونضع القارورة في وعاء مملوء بالماء المغلي حتى يصبح المزيج دافئاً، ونضع المزيج على المنطقة المراد تنحيفها مع التدليك بحركات دائريّة، ونتركه لمدة ساعتين، ثمّ نغسله بالماء، ونكرّر هذه العمليّة ثلاث مرّات شهريّاً. السكر وزيت الزيتون: نضع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون في كوبين من الماء الدافئ، ونضيف إليهما ملعقتين صغيرتين من السكر، ونخلط المكوّنات جيّداً، ونتناول المزيج بشكل يومي قبل وجبة الطعام بعشرين دقيقة، ونكرّر الوصفة ثلاث مرّات بشكل يومي.

نصائح للتخسيس

ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يوميّاً إلى جانب استخدام وصفات زيت الزيتون. شرب كميّات كبيرة من الماء. تجنّب تناول الوجبات الدسمة، والسكريات، والمشروبات الغازيّة. تناول زيت الزيتون على الريق بكميّات معتدلة، فينبغي عدم الإفراط في تناوله.

فوائد زيت الزيتون والعسل على الريق

فوائد تناول العسل على الريق

يمدّ العسل الجسم بالنشاط والحيوية عن طريق تناول ملعقة عسل واحدة على الريق كل صباح. يُخفف الوزن، ويُقلّل الإصابة بالسُمنة المفرطة، وذلك عند تناول ملعقة عسل مخلوطة بالماء الفاتر كل صباح. يُحافظ على سلامة رحم المرأة. يمنع تشكل قرحة المعدة. يزيد القدرة الجنسية، وخصوصاً لدى الرجال.

فوائد زيت الزيتون على الريق

يُقوي الأسنان واللثة ويحميها من التسوّس. يحمي المعدة من الالتهابات والتقرّح. يُخلّص الجسم من الغازات وانتفاخ البطن ويمنع تهيج القولون. يخفض من ضغط الدم المرتفع. يمنع تصلب الشرايين؛ نتيجة ارتفاع مستوى الكلسترول النافع في الدم.

فوائد زيت فوائد الزيتون العضوي

فوائد زيت الزيتون للعضو الذكري قد يتسائل الكثيرون عن صحة الأقاويل التي تدعي تكبير حجم العضو الذكري بالتدليك بزيت الزيتون، والإجابة هي أنه لاتوجد أي أدلة علمية مثبتة عن إمكانية تكبير العضو الذكري بأي نباتات أو أعشاب أو زيوت، ولكن يمكن الاستفادة بزيت الزيتون لتعزيز الصحة العامة لجسم، وبالتالي الصحة الجنسية.

زيت الزيتون لتعزيز الصحة الجنسية ضع في اعتبارك أن القضيب أو العضو الذكري يعمل على ضغط الدم، لذا ما هو جيد للقلب هو جيد للصحة الجنسية، فعندما يتم إعاقة تدفق الدم في القضيب، فإنه لا يكون في أفضل حالاته، وغالبًا ما تسبب ضعف الانتصاب والعجز الجنسي، ولزيت الزيتون فوائد لتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية كالتالي: يعزز صحة القلب والأوعية الدموية تشير نتائج العديد من الدراسات والأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يستهلكون زيت الزيتون بانتظام يكونون أقل عرضة لتطوير أمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم، والسكتة الدماغية، وارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم ومستويات الدهون الثلاثية، كما أن تناول زيت الزيتون يساعد على تقليل الالتهابات، والمشاكل في البطانات الداخلية للأوعية الدموية، والتخثر، والتمثيل الغذائي للكربوهيدرات.

فوائد زيت الزيتون والثوم

فوائد مزيج زيت الزيتون والثوم على الصحة

يعتمد الطب البديل على المكونات الطبيعة الغنية مثل زيت الزيتون، والثوم لعلاج الكثير من المشكلات الصحية، وتعزيز الصحة العامة، لما لهذه المكونات الطبيعية من فوائد عديدة تعزز الصحة العامة دون آثار جانبية مثل الأدوية الطبية.

فوائد زيت الزيتون والثوم

للتخلص من السموم يمكن جني فوائد زيت الزيتون والثوم عند مزجهما مع القليل من عصير الليمون للتخلص من السموم في الكبد، فإضافة الثوم والليمون وزيت الزيتون إلى نظام غذائي صحي شامل سيعطي جسمك الكثير من العناصر الغذائية تساعد الجسم على طرد حصوات المرارة من الكبد، والمساعدة في الهضم وتحسين الصحة العامة.

تحذيرات هامة

هناك تحذيرات من أن التخلص من السموم بهذه الطريقة قد تكون له عواقب وخيمة، حيث قد يتسبب في عدم توازن الكهارل والجفاف وتعطل الفلورا المعوية وضعف الوظيفة المعوية، كما تثبت فاعليتها بشكل علمي وقاطع.

يؤدي خلط الثوم بأي زيت مثل زيت الزيتون إلى قطع الإمداد بالهواء إلى الثوم، مما يخلق الظروف اللاهوائية التي تعزز نمو بكتيريا الكلوستريديوم بوتولينيوم التي تسبب التسمم الغذائي الخطير والمهدد للحياة، لذا عند خلط الثوم مع الزيت، يجب إعداد دفعة صغيرة، ثم تبريدها واستخدامها في غضون أسبوع، وتجنب تخزين الثوم مع الزيت في درجة حرارة الغرفة، ولا تحتفظ بهذا الخليط طويلاً في الثلاجة، فالتبريد يبطىء نمو البكتيريا، ولكن لا يمنع نموها تماما.

 

فوائد زيت الزيتون البكر

 

زيت الزيتون البكر الممتاز هو الغذاء الوحيد الذي يضاف لأى وجبة ونظام غذائي دون تحفظات تذكر.
إذ يمكنك دمج زيت الزيتون البكر الممتاز، هذا “الغذاء الخارق” في نظامك الغذائي دون إجراء تغييرات كبيرة في قائمة طعامك اليومية.

استبدلي الزبد بزيت الزيتون البكر الممتاز عند طهي الخضر أو التوابل وتحميص الخبز.
واجعلي زيت الزيتون البكر الممتاز مكونا أساسيا في وجباتك وستشعرين بالفارق الكبير بعد أيام قليلة

فوائد استهلاك زيت الزيتون البكر

  • انخفاض خطر الإصابة بالأزمات القلبية.
  • خفض الكوليسترول في الدم
  • المساعدة في إدارة مستويات السكر في الدم
  • انخفاض الخصائص الالتهابية عند مقارنتها بزيت الزيتون غير البكر
  • انخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي، الجهاز الهضمي،وسرطان الجهاز التنفسي، كما يتضح من مراجعة 25 دراسة شاملة
  • زيت الزيتون البكر الممتاز هو أصح الدهون على الأرض

فوائد زيت الزيتون للمعده والقولون

يحتوي زيت الزيتون وتحديدًا المعصور على البارد على مركبات الفينولات ووفقًا لدراسات علمية أجريت فإن تلك المركبات تعمل كمضاد ضد ثمانية سلالات من ضمنها بكتيريا هليكوباكتر بايلوري، والتي تعتبر بكتيريا مقاومةً لثلاثة سلالات شهيرة من المضادات الحيوية.
وأظهرت نتائج الدراسات أن زيت الزيتون البكر يقي المعدة ويحميها من التعرض لخطر قرحة المعدة والالتهاب المعوي وكذلك الحماية من سرطان المعدة.
من ضمن فوائد زيت الزيتون للمعدة أنه:
– يحفز من إنتاج إنزيمات الليباز البنكرياسية وهي المسئولة في تحسين صحة الجهاز الهضمي.
– يخلص المعدة من مشكلة الانتفاخ والحرقة واضطراب المعدة والتشنجات المعوية.
ينتج زيت الزيتون الأنزيمات الهاضمة التي تعمل على:
– تحسين الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى جعل المعدة تعمل بشكل أفضل.
– كما يسهل من عملية امتصاص العناصر الغذائية بالمعدة.
يمكن الاستفادة من فوائد زيت الزيتون من خلال تناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز قبل نصف ساعة من الوجبات الثلاثة، فقد تقي هذه الملعقة من مشكلات الجهاز الهضمي مثل الغازات أو حرقة المعدة وانتفاخ المعدة والحموضة أو اضطراب المعدة وغيرها من الأعراض.
السابق
الطمى المغربى
التالي
الاماكن الاثرية فى مصر القديمة

اترك تعليقاً