صناعات منزلية

فوائد صابونة البابايا

فوائد صابونة البابايا

إنّ احتواء البابايا على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن يجعل منها علاجاً ممتازاً لمشاكل البشرة، فهي تساعد على إزالة الخلايا الميتة، وتمنح البشرة لمعاناً وتوهجاً، كما أنها تعمل على تفتيح البشرة وترطيبها ومنحها العناية المناسبة، لذا يصنع من البابايا صابون مميزة ومفيدة بشكل كبير للبشرة، حيث تحتوي هذه الصابون على مستخلص رائع من الخواص الطبية التي تحتويها فاكهة البابايا، فإن هذه الصابون تتكون من قطع طبيعية من فاكهة البابايا إضافةً إلى كمية من الجلسرين، وحبة البركة وهناك أنواع كثيرة من صابون البابايا لها فوائد متقاربة، لذا فإن صابون البابايا يعد حلاً رائعاً لمشاكل البشرة المختلفة.

صابونة البابايا للحامل

يجب على المرأة الحامل تجنب استخدام صابونة البابايا أثناء فترة الحمل، وذلك لأنّ البابايا تحتوي على مادة اللاتيكس والتي بدورها تُسبب حدوث بعض الانقباضات المُبكرة للمرأة الحامل.

فوائد صابونة الكركم

يعمل على تنشيط الجلد، وتحفيزيه على بناء خلايا جديدة وتخليصه من الخلايا الميتة والطبقات المتراكمة التي يجب التخلّص منها. يعالج حب الشباب والطفح الجلدي والتشققات، ويعيد للبشرة صفائها ونقائها لأنّه يعمل كمضاد للبكتيريا والجراثيم. يحفّز نشاط الدورة الدموية وينشط الجلد وينعشه ويكسبه تورداً وتوهجاً. يعمل كمرطب طبيعي للبشرة، فيمنح البشرة الرطوبة والنعومة اللازمة ويحميها من الجفاف. يغذّي البشرة باحتوائه على فيتامين E ويحافظ على سلامتها وصحتها. يعالج بعض الأمراض الجلدي التي تعكس أثراً سلبياً على البشرة، مثل: الصدفية والأكزيما. يعمل كمقشر طبيعي للبشرة ليخلصها من التراكمات والخلايا الميتة. يساعد صابون الكركم بفعل تركز الكركم فيه على علاج الخطوط الرفيعة التي تدل على تقدم السن، فتعمل على تأخير علامات الشيخوخة. تخفف من حدة الحروق والآثار الظاهرة على البشرة. يعالج علامات التمدد التي تظهر على البشرة بعد الولادة أو النحافة المفاجئة، أو السمنة المفاجئة. تخلص البشرة من حروق الشمس، والتصبغات والألوان غير المرغوب فيها، وتعمل على توحيد لون البشرة. تخفف نمو الشعر في الوجه، والبشرة بشكل عام. تحمي من سرطان الجلد بفعل احتوائها على مواد مضادة للأكسدة.

صابونة البابايا للمسامات

تعمل على إبقاء مسام البشرة مفتوحة وبالتالي دخول الصابون داخل المسام والتسبب بالحساسية وتهيج البشرة.

فوائد صابونة البابايا للمنطقه الحساسة

تساعد صابونه البابايا في تفتيح الأماكن الداكنة في الجسم وخاصة المنطقة الحاسة ؛ حيث أنها تعمل علي تقشير الجلد وإزالة الخلايا الميتة المتراكمة التي تسبب السواد في هذه المنطقة.
تعمل علي منع تصبغ الجلد ؛ حيث أنها تساعد في تقليل إنتاج صبغة الميلانين .
كما أنها تعمل علي ترطيب المنطقة الحساسة

أضرار صابونة البابايا

تحتوي صابونة البابايا على نسبة عالية من المواد المضافة إليها أثناء التصنيع وأبرزها غراء اللاتكس، وبناءً على ذلك يجب على الشخص الذي يستعمل صابونة البابايا أخذ الحيطة والحذر، حيث يجب على الأشخاص الذين يعانون من حساسيّة مادة اللاتكس الامتناع نهائيًا عن استعمال هذه الصابونة.

 

السابق
طريقة صنع الفحم
التالي
طريقة عمل شامبو طبيعي للشعر

اترك تعليقاً