العناية بالبشرة

فوائد قناع الفحم للبشرة

فوائد قناع الفحم للبشرة

تصاب البشرة بالعديد من المشاكل التي تؤثر بشكلٍ سلبي على جمالها ونضارتها، لذا فإنها تحتاج إلى العناية والاهتمام للتخلص من كافة هذه المشاكل باستخدام المستحضرات الطبيعية الخالية من المواد الكيمائية، ويُعد ماسك الفحم من أفضل أنواع الماسكات المفيدة للبشرة، ويمكن الحصول عليه من الصيدليات أو من خلال إعداده في المنزل، بحيث يتكون من الفحم النشط الشبيه بالفحم العادي وطين البنتونيت.

فوائد قناع الفحم للبشرة:

  • يمتاز الفحم بقدرته الفعّالة على السيطرة على دهون البشرة الزائدة، وتخليصها من الشوائب الموجودة على سطحها أو الموجودة داخل الجلد، مما يؤدي إلى إزالة خلايا الجلد الميتة، والحصول على بشرةٍ نظيفةٍ وصافية.
  • في فصل الصيف يزيد محتوى الزيت في الجسم بشكلٍ عام، وبالتالي ظهور نسبة من هذه الزيوت على بشرة الوجه، واستخدام قناع الفحم يُسهم في امتصاص الزيوت، مما يمنح بشرة الوجه المزيد من التألق.
  • يقلل من حجم المسامات الواسعة في البشرة: يعاني البعض من مشكلة المسامات الواسعة التي يزداد حجمها، وتظهر بشكلٍ واضحٍ ومزعج إذا تعرضت البشرة للمزيد من التراب، وعلاج هذه المشكلة باستخدام قناع الفحم يُسهم في تقليص حجم المسام، ويساعد على انسدادها.
  • يعالج حب الشباب والندوب: تعتبر مشكلة الحبوب والبثور من أكثر مشاكل البشرة شيوعاً، حيث يعاني منها عدد كبير من الأشخاص، واللجوء لاستخدام العلاجات المنزلية المحتوية على مكوناتٍ طبيعية يقلل من ظهور هذه الحبوب، ويُعد قناع الفحم من أفضل هذه العلاجات؛ وذلك لقدرته على السيطرة عليها، حيث إنّ تطبيقه على البشرة يُسهم في علاجها من السموم الزائدة، ويزيل منها الشوائب، وبالتالي اختفاء هذه الحبوب، وترميم الندوب التي تتركها على البشرة.
  • يقاوم أعراض الشيخوخة: ظهور الخطوط الدقيقة وأعراض الشيخوخة المبكرة مع بدء عمر الثلاثين من أبرز المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، وذلك نتيجة التعرض لضغوطات الحياة المختلفة، والشعور بالقلق والتوتر الدائم، والعلاج الطبيعي باستخدام قناع الفحم يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط التي تعطي الشخص عمراً أكبر من عمره الحقيقي، وتُظهره بشكلٍ باهت وممل.
  • يعالج الرؤوس السوداء: التعرض للملوثات؛ كالدخان، والغبار، والمطر، والبرد، وأشعة الشمس الضارة يكون طبقة من الجلد الميت على البشرة، مما يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء، واستخدام قناع الفحم يعالج هذه المشكلة بشكلٍ فوري.
  • يشد الجلد: يصاب الجلد بالترهل نتيجة التقدم في العمر أو التعرض لأشعة الشمس لفتراتٍ طويلة، ووضع قناع الفحم على البشرة المصابة يُسهم في شد هذا الترهل، ويجعل الجلد أكثر شباباً.
  • يحمي البشرة من التهيج: يزيل ماسك الفحم الجراثيم والبكتيريا الموجودة على البشرة عن طريق تقشيرها دون أن يؤذي البشرة أو يعرضها للتهيج.
  • يعالج البشرة الحسّاسة من الحساسية، والالتهابات، والاحمرار.
  • يغذي الجلد ويرطبه: يعاني البعض من مشكلة جفاف البشرة، واستخدام قناع الفحم يزيد من رطوبتها، وذلك لقدرته على إضافة نسبة جيدة من الزيت على البشرة.
  • يقشر البشرة: تطبيق قناع الفحم يساعد على استرخاء الجلد وتهدئته، كما يخلصه من خلايا الجلد الميتة ويسهم في تجديدها.

هل قناع الفحم يزيل شعر الوجه

نعم ، حيث إن قناع الفحم ليس من أجل إزالة الرؤوس السوداء فقط ، و لكن أيضا ينزع الجلد الميت و شعر الوجه ، فعند إزالة القناع فإنه ينزع الطبقة الخارجية من البشرة و الزيوت المرتبطة بها والتي تكون بمثابة حاجز لحماية البشرة من البيئة ، هذا بالإضافة إلى أن نزع شعر الوجه يسبب الألم الشديد تماما كنزعه بالشمع.

طريقة استخدام قناع الفحم

خطوات تطبيق ماسك الفحم:

  1. اغسلي وجهك جيدا بغسول مرطب للبشرة قبل تطبيق قناع الفحم، للتخلص من الشوائب العالقة داخل المسام.
  2. طبقي ماسك الفحم على وجهك ووزعيه برفق بفرشاة نظيفة على أنحاء البشرة وعلى جانبي الأنف للتخلص من الرؤوس السوداء.
  3. انتظري لمدة 7 إلى 10 دقائق حتى يجف القناع تماما وتشعري بالرغبة في حك بشرتك، وفي حالة شعورك بالألم وتهيج في البشرة قومي بغسل وجهك فورا دون الانتظار لمدة 10 دقائق تجنبا لإصابة بشرتك بالالتهاب أو الحساسية.
  4. قومي بتقشير ماسك الفحم من على وجهك بعد 10 دقائق من وضعه وقشريه من أسفل القناع إلى أعلى وجهك.
  5. اغسلي وجهك بالمياه الباردة وأزيلي بقايا الماسك بلطف باستخدام غسول مرطب للبشرة.
  6. كرري تلك العملية كل أسبوعين على الأقل للحد من الالتهابات والتصبغات التي قد تصيب البشرة ولتنعمي ببشرة ناعمة وجذابة.

قناع الفحم في الصيدلية

Glamglow Supermud Activated Charcoal Treatment

يمكنك دائمًا الوثوق في Glamglow لتقديم أفضل أقنعة الفحم . يتم صنع أقنعة الفحم والطين لاستيعاب كامل الزيوت والشوائب الزائدة من الجلد . ويشمل هذا أيضًا أحماض ماندليك الذي يعمل على ترطيب البشرة وتقشيرها ، بحيث تتضاعف كمقشر ، هذا هو واحد من أفضل أقنعة الوجه الفحم للبشرة الدهنية ، وكذلك لعلاج بهتان وفرط تصبغ .

Origins Clear Improvement Active Charcoal Mask

هو لطيف وبسيط وهو من أقنعة الوجه المصنعه من الفحم مع الطين . يحتوي على مزيج من مكونات رائعة لتوضيح البشرة ، ولا يحتوي على زيوت عطرية أو عطور . سوف يعمل على ترطيب البشرة بلطف وإزالة المسام ، لذلك فهو ممتاز لمن لديهم بشرة دهنية أو دهنية ، حتى إذا كان يمكن أن يكون حساسًا في بعض الأحيان .

Boscia Luminizing Black Charcoal Mask

هذا القناع يتعلق بالرعاية الذاتية ، والترطيب الذي تحصل عليه من استخدام القناع يجب أن يكون بالتأكيد جزءًا من المعادلة . يجف هذا القناع بصبح قاسي جداً ، لذا تزيله بعد أن تقوم بتطبيقه . هذا أحد أقنعة وجه الفحم القليلة التي أوصي بها حتى بالنسبة للجلد ذو البشرة العادية والمختلطة ، بدلاً من ذلك ، يرطب الجلد ويساعد على إزالة الخيوط الدهنية على البشرة .

Dermalogica Charcoal Rescue Masque

هذا هو واحد من أفضل أقنعة الوجه الفحم إذا كنت تتعاملي مع الكثير من النشاطات . بالإضافة إلى المكونات الماصة للدهون ، فإنه يحتوي أيضًا على النياكيناميد والكبريت والبندق الساحر للتحكم في الزيوت وشد المسام ومنع حب الشباب . هذا القناع غير مناسب للبشرة الحساسة ، لكنه سيكون مناسبًا لمن لديهم البشرة الدهنية ، حتى لو كان عرضة لحب الشباب .

Feeling Beautiful Charcoal & Black Sugar Facial Polishing Mask

هذا قناع الوجه من الفحم اثنين في واحد للحصول على بشرتك نقية تماما ، غير دهنية ويعمل على تقشير البشرة أيضاً . تحتوي هذه الصيغة على مستخلصات نباتية غنية بالفيتامينات ، لكنها تعتمد على الماء تمامًا ، مما قد يجعل بشرتك تشعر مشدودة قليلاً . إنه مناسب وممتع لمن لديهم بشرة دهنية ليست حساسة للغاية .

Clinique Pore Refining Solutions Charcoal Mask

يمكنك دائمًا الوثوق في Clinique لتقديم خيارات رائعة وخالية من العطور . هذا هو واحد من أفضل أقنعة الفحم لأولئك ذوي البشرة الدهنية التي تتعامل مع البشرة الحساسه . حيث أنه شديد اللمعان ويعطي تطهيرًا عميقًا وشاملاً .

قناع الفحم الاصلي

يمكن للمنتجات المقلدة أن تلحق الضرر ببشرتك أكثر من النفع الذي تسببه لك، حيث تتعامل بعض الأنواع مع بشرتك بشكل عدواني، حيث لا يكون لها القدرة على التمييز بين المواد غير المرغوب فيها والمواد الطبيعية المكونة للبشرة. فعلى سبيل المثال ستجد إن أغلب المنتجات المقلدة تترك إحمرارًا والتهابًا في البشرة، كما إن نسبة الشعور بالألم عند استخدامها تفوق أضعاف المنتج الأصلي، وذلك لأنها تكون خالية بشكل كبير من عوامل التغذية أو التلطيف الموجودة في المنتج الأصلي. ويعد المنتج الكوري الأصلي هو أفضل أقنعة الفحم في العالم، وأكثرها احتواءً على منتجات طبيعية.

فإذا كنت تظن إن الألم يعني تحقيق نتيجة أفضل، فأنت مخطئ، لأن سمات الأساسية في الفحم النشط تشتمل على قدرته على سحب المواد الغريبة كما ذكرنا من قبل، لكن عند استخدامه على البشرة ينبغي إضافة عوامل مغذية، تمنع إتلاف السطح الخارجي للبشرة كما تفعل المنتجات المقلدة. هذا السطح الخارجي هو المسؤول عن حماية البشرة من الغبار، والزيوت، والتلوث في المقام الأول، وكذلك حماية بشرتك من الضرر بسبب الأشعة فوق البنفسجية. ويفسر الخبراء ذلك، بإن الغراء المضاف إلى الفحم له عدة أنواع، وهناك أنواعًا تكون ملائمة للبشرة، وأخرى تكون مدمرة للجلد، لذا ينصحون باختيار الأقنعة الأصلية، وشرائها من موزعين موثوقين لتتجنب الندم فيما بعد.

قناع الفحم للوجه في المنزل

قناع الفحم والطين

المكوّنات:

  • كبسولتان من الفحم النشط.
  • ربع ملعقة كبيرة من طين البنتونيت.
  • خمس ملاعق صغيرة من الماء.

طريقة التحضير والاستعمال:

  1. استخرجي مسحوق الفحم من الكبسولات، ثمّ ضعيها في صحن صغير.
  2. أضيفي باقي المكوّنات بالتدريج، واخلطيها حتّى تحصلي على عجنية متماسكة، وذات قوام ناعم.
  3. طبّقي هذا القناع على الوجه، مع مراعاة عدم ملامسته العينين والشفتين.
  4. اتركيه على وجهك حتّى يجف، ثمّ افركيه بنعومة مدّة خمس دقائق، قبل استعمال مرطّب البشرة.

قناع الفحم بزيت الشاي

المكوّنات:

  • نصف ملعقة كبيرة من الفحم النباتي البودرة.
  • نصف ملعقة كبيرة من سائل ألوي فيرا.
  • نصف ملعقة كبيرة من ماء الزهر.
  • بضع نقاط من زيت الشاي.
  • ربع ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة التحضير والاستعمال:

  1. اخلطي كلّاً من الفحم النباتي، وماء الزهر، والملح، وزيت الشاي، وسائل ألوي فيرا في وعاء.
  2. طبّقي هذا القناع على وجهك، واتركيه مدّة عشر دقائق حتّى يجف، ثمّ اشطفيه، وادهني الوجه بكريم مرطّب للبشرة.

قناع الفحم والعسل

المكوّنات:

  • ملعقة كبيرة من الفحم.
  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • بضع قطرات من عصير الليمون.

طريقة التحضير والاستعمال: امزجي جميع المكوّنات في وعاء صغير، ثمّ طبّقي المزيج على وجهك، واتركيه مدّة خمس دقائق حتّى يجف.

هل يمكن استخدام الفحم العادي للوجه

نعم ، فإن الفحم العادي مثالي للعناية بالوجه نظراً الى خصائصه الكثيرة، حيث أنه يستطيع التحكم بالزيوت الزائدة في الوجه ويخلصك من الشوائب لتحصلي على بشرة نقية ونظيفة.

فوائد قناع الذهب

إن قناع الذهب هو مستحضر تجميلي ناجح غزا العالم في السنوات القليلة الماضية، ونال شهرة واسعة بين النساء، لما يتميز به من فعالية في تجميل البشرة، ومحاربة آثار الشيخوخة، والقضاء على مشكلات البشرة المتعددة ، وبغضّ النّظر عن أنواع ماسكات الذهب، فمكوناتها لا تقتصر فقط على الذّهب، لكن يدخل في تركيبها العديد من المواد المفيدة للبشرة كالزّعفران، وخشب الصّندل، والكركم، والعسل، والألوفيرا، وزيت بذرة القمح، أمّا بالنسبة لأنواع ماسكات الذهب فهي ليست كثيرة فهناك نوع ال 24 قيراط قناع الذهب بالكولاجين، والنوع الآخر هو أوراق الذّهب للوجه عيار 24 قيراط.

من أبرز فوائد ماسك الذّهب التي تعود على البشرة:

  • تعزيز وتنشيط الخلايا والأعصاب والأوردة بالجسم، وذلك لوجود الأيونات بالذّهب التي تعمل على تحسين الدورة الدمويّة وعمليّة التمثيل الغذائيّ للخلايا وطرد المواد الفاسدة منها.
  • التخفيف من التجاعيد والخطوط والبقع بالوجه وجعل البشرة أكثر شباباً، ولذلك لأنّه يعمل على تنشيط خلايا الجلد ويزيد من مرونتها. تفتيح البشرة وجعلها أكثر توهّجاً وشباباً.
  • التخلّص من جفاف الجلد وزيادة معدل الأيض به، فجفاف الجلد قد يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكّرة.
  • حماية البشرة من أشعة الشّمس الضارّة، فالذّهب يعمل على تخفيض نسبة الميلانين بالجلد المسؤول عن صبغ الجلد عند تعرّضه لأشعة الشّمس.
  • الحفاظ على مستويات الكولاجين بالجلد لأطول فترةٍ ممكنة، فكما هو معروف أنّ مستوى الكولاجين بالجلد يبدأ بالانخفاض عند سن الخامسة والعشرين، فهو من أهم العناصر المسؤولة عن مرونة الجلد ونعومته.
  • علاج الالتهابات الجلديّة كالقرحة وغيرها، وذلك لأنّ الذهب يحتوي على خصائص مضادّة للالتهابات والبكتيريا الضروريّة لإدخال الأكسجين إلى الجلد وتجديد خلاياه.
  • علاج حساسية الجلد والتخفيف من حب الشباب، فالذهب يمتاز بخصائص شفائية لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحفّز الدورة الدمويّة مما يساعد على علاج بعض الاضطرابات الجلديّة.
  • الحفاظ على مستوى رطوبة البشرة، فهو يحسّن من الدورة الدمويّة بالجلد، كما أنّ امتصاص الجلد لجزيئات الذّهب الصغيرة يعطي البشرة توهّجاً وإشراقاً ويجعلها أكثر صحّةً وانتعاشاً.
  • منع ترهّل الجلد وزيادة مرونته، فالذّهب يحمي الإيلاستين من الانهيار ويستعيد مرونة الجلد.
  • منح المنطقة المحيطة بالعين الحيويّة والنضارة، وإزالة اللون الدّاكن منها الناتج عن التعب والإرهاق وقلّة النوم.
السابق
الترمس لازالة الشعر
التالي
لادا جرانتا 2021 اتوماتيك / Full Options

اترك تعليقاً