الحياة والمجتمع

فوائد ماء الورد مع المرة

فوائد ماء الورد مع المرة

ما هو ماء الورد 

ماء الورد بالإنجليزية Rose Water ، ماء الورد هو ماء عطري يتم الحصول عليهم من خلال تقطير بتلة الورد بالبخار ، و يمكن استخدامه كبديل للعطور الكيميائية ، كما يمكن استخدامه في بعض الأغذية و المشروبات .

مادة المرة 

المرة هي مادة صمغية تفرز من أغصان شجرة البيلسان ، و هي خليط متجانس يتكون من زيوت طيارة و مواد راتنجية و صموغ ، و يصل ارتفاع شجرة المرة إلى نحو ثلاثة أمتار ، و تتميز بأغصانها الشائكة ، و تستخرج مادة المر من هذه السيقان عن طريق جرح ساق الشجرة ، و استخراج العصارة منها ، و قد تم اسخدام تلك المادة سابقًا كدواء لعلاج العديد من الأمراض ، كما تتميز هذه المادة بقدرتها على علاج البشرة من أغلب المشكلات التي تواجهها .

فوائد مزج ماء الورد مع المرة 

1- يساهم مزيج ماء الورد مع المرة في شد الوجه ، و تأخير ظهور علامات التقدم في السن ، مثل التجاعيد و الخطوط الرفيعة حول العين و الجبين و الخطوط التي تظهر حول منطقة الفم ، و ذلك لأنه يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة .

2- يعمل هذا الخليط على تنعيم و ترطيب البشرة ، كما أنه يخلصها من التشققات الخشنة التي تظهر على الوجه و الجسم بشكل عام ، و بالتالي يمنح البشرة ملمساً ناعماً .

3- يعمل المزيج على تفتيح لون الوجه و توحده ، و ذلك من خلال تخليصه من البقع الداكنة و التصبغات التي قد تظهر عليه نتيجة التعرض لأشعة الشمس أو التقدم في السن .

4- يطهر هذا المزيج الوجه من الميكروبات ، و يعالج الطفح و الاحمرار الذي يظهر على البشرة ، كما أنه يقي الوجه من ظهور التقرحات و حب الشباب .

5- يعمل خليط ماء الورد و المرة على غلق مسامات الوجه المفتوحة ، و يطهره و يعقمه ، كما يمنع تراكم الأوساخ و الشوائب عليه ، كما أنه يمنع ظهور الحبوب أيضًا ، و يخلصه من الرؤوس السوداء ، و بالتالي فهو مناسب لأصحاب البشرة الدهنية .

6- يعمل هذا الخليط على منح الوجه النضارة و الحيوية ، و يخلصه من مظاهر التعب و الإرهاق ، و ذلك لأنه يحتوي على العديد من المواد المغذية للبشرة .

7- يخلص الوجه من الهالات السوداء التي تظهر تحت العين ، كما أن يساهم في تسمين الوجه ، و يملأ الخدود ، و بالتالي ينصح الراغبون بتسمين وجوههم باستخدامه ، و يمكن استخدامه لتفتيح لون المنطقة الحساسة .

وصفات المرة و ماء الورد 

وصفة إزالة الحبوب و البثور من الوجه

يتم خلط كمية مناسبة من مادة المرة مع ماء الورد جيداً ، و بعد ذلك يتم إضافة كمية صغيرة من ماء الورد ، و القليل من الطحين لجعل الخليط متماسكاً ، و يتم وضع الخليط على الوجه ، و يتركه لمدة نصف ساعة حتى يجف تمامًا ، ثم يتم غسل الوجه جيداً بالماء الفاتر .

وصفة تفتيح لون البشرة 

يتم خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقتين من ماء الورد ، ثم يتم إضافة ربع ملعقة صغيرة من المرة المطحونة إلى الخليط ، و عليها نصف ملعقة من النشا ، و بعد ذلك يتم إضافة ربع ملعقة من  عسل نحل ، ثم نقوم بخلط هذه المكونات جيداً بحيث تصبح عجينة متماسكة بشكل لين ، و بعد ذلك يتم وضعها على الوجه ، و تركها لمدة نصف ساعة ، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر .

السابق
طريقة عمل الحناء لليدين
التالي
مانيكير ميتاليك بألوان ودرجات تليق بإطلالتك الخريفية

اترك تعليقاً