العناية بالبشرة

فوائد وأضرار فيتامين سي (فيتامين c)

اضرار فيتامين سي

– الافراط فى تناول فيتامين سى يسبب مشاكل عديدة فى الجهاز الهضمى وذلك فى حالة استهلاك أكثر من 2000 ملجم من فيتامين سى ويسبب ذلك التهاب شديد فى الجهاز الهضمى ومنها”الإسهال القئ، الجفاف،العطش الشديد،التعب،انخفاض ضغط الدم” ، والشعور بالتعب والإرهاق الشديد.

اضرار فيتامين سي الفوار

يُعدّ فيتامين سي الفوار آمنًا لمعظم الأشخاص عندما يتمّ أخذه ضمن الجرعات المُوصى بها. ولكن يمكن أنّ يُسبب فيتامين سي الغثيان، والقيء، وحرقة المعدة، وتشنجات في المعدة، والصداع، وآثار جانبية أخرى لبعض الأشخاص. وفيما يأتي أهم أضرار فيتامين سي الفوار في حال أخذه بجرعاتٍ عالية:

Volume 0%   يمكن أنّ يُسبب مشاكل للجنين في حال تمّ أخذه خلال فترة الحمل بكمياتٍ عالية. قد يؤدي إلى تفاقم حالة الوظيفة العقليّة لدى الأشخاص المصابين بمرض ألزهايمر خاصة إذا ما تمّ أخذه مع فيتامين هـ، وحمض ألفا ليبويك. قد يتداخل فيتامين سي الفوار مع العلاج المناسب لعملية رأب الأوعية الدموية.

يمكن أنّ يؤدي إجراء عملية جراحية لفقدان الوزن إلى زيادة خطر تراكم الأكسالات في البول، ممّا قد يؤدي إلى حدوث مشاكل مثل حصوات الكلى، أو الفشل الكلوي حتى لمن يُعانون من أمراض الكلى؛ لذلك يُنصح بتجنب تناول فيتامين سي الفوار عند الخضوع لهذه العملية.

يُنصح بتجنب تناوله عند الإصابة بمرض السرطان، وذلك لأن الخلايا السرطانيّة تمتلك تركيز عالي من فيتامين سي. يرفع نسبة السكر في الدم؛ لذلك يجب تجنب تناوله من قِبل مرضى السكري.

قد يُسبب تكسر في خلايا الدم الحمراء للمرضى المصابين بالتفول. يزيد من احتمالية الإصابة بحصى في الكلى، بالإضافة إلى خطر رفض زراعة الكلى.

قد يؤدي إلى تفاقم أعراض الذهان عند تناوله مع الأدوية المضادة للذهان.

حبوب فيتامين سي 500

فوائد حبوب فيتامين سي 1000

لها فوائد طثير بالنسبة للبشرة منها:

علاج حروق الشمس يحتوي فيتامين سي على مُضاداتِ أكسدةٍ قويّةٍ من شأنها تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، ومُعالجة البشرة المُتعرّضة لحروق الشمس من خلال تناوله فمويّاً، أو استخدام زيت فيتامين سي موضعيّاً، إضافةً إلى أنّه يُخفّف من آثار الأشعة فوق البنفسجية التي تُسبب احمراراً سطحيّاً بالبشرة، إلّا أنّه يجب التنويه بأنّ استخدام فيتامين سي أو وضع الأمصال المحتوية على فيتامين سي لا تُلغي تطبيق واقي الشمس.

علاج الأكزيما الجلديّة يُعدّ تناول فيتامين سي مُرافقاً لمعدن الزنك ثنائياً جيداً لعلاج الأكزيما الجلديّة، على أنّ تتراوح جرعة فيتامين سي من 500-1000 ملغ، وأن تكون جرعة الزنك 15 ملغ يومياً.

دعم إنتاج الكولاجين يُعدّ فيتامين سي أحد الفيتامينات المهمّة لتشكيل الروابط بين الجزيئات التي تُنتج الكولاجين؛ وذلك لإنتاجه لبعض الأحماض الأمينية كحمضيّ هيدروكسي برولين، وهيدروكسي أولين، ويمدّ الكولاجين بدوره البشرة النّضارة والشباب، ويُقلّل من علامات تقدّم السّن.

تغذية البشرة يدعم فيتامين سي تغذية البشرة بتوفيره للكولاجين الذي يُعدّ بنيةً أساسيّةً للأوعية الدّموية التي تُزوّد خلايا البشرة بالمواد المُغذّية والأوكسجين، كما أنّه يُحافظ على صحّتها، ويحميها من الخشونة والجفاف.

المُحافظة على شباب البشرة يقي فيتامين سي من الإصابة بشيخوخة البشرة المُبكرة، ويحدّ من تكوّن التّجاعيد والخطوط الدقيقة، كما أنّه يحدّ من جفاف البشرة، ويُحافظ على شبابها، إضافةً إلى أنّه يدعم خلايا الجسم الداخليّة والخارجيّة، ووفقاً لدراسةٍ نشرتها “المجلة الأمريكية للتغذية السريرية” على بعض المُغذّيات وتأثيرها على شيخوخة البشرة والتي أجريت على 4025 امرأة تتفاوت أعمارهنّ ما بين الأربعين والأربعة وسبعين عاماً، وكانت النتيجة بأنّ المُعدلات العالية من فيتامين سي قلّلت من ظهور التّجاعيد، ومنحت البشرة مظهراً أفضل من قبل.

فوائد حبوب فيتامين سي 500

فيتامين سي للتبيض

لفيتامين C الكثير من الفوائد الجمالية للمرأة، فهو مفيد للبشرة جداً، حيث يقلل إفراز صبغة الميلانين التي تؤدي إلى حدوث التصبغات والبقع الداكنة على الجلد، ولهذا تعتبر خلطة فيتامين C الفوار لتبيض الأماكن الداكنة، من أكثر الخلطات الناجحة في تحقيق هذا الهدف، حيث يساعد على: زيادة نضارة وحيوية البشرة، وتوحيد لونها.

تأخير ظهور علامات الشيخوخة، والتجاعيد في الوجه.

زيادة نعومة الجلد وليونته.

تنشيط الدورة الدموية في الجلد، وتجديد الخلايا.

تجارب حبوب فيتامين سي

بدأت المفاجأة بعد شهرين من استخدامها…حاولت أشيل الابط بالحلاوة (الشيرة)….. ع اللي صار..أقسم بالله ان البشرة تمزقت ونزف مني دم ….وع طول كملت بالموس لأول مرة بحياتي… بالبداية استغربت جدا…بعدها قولت يلا أبدأ أشيل الساقين…أفردالحلاوة…أنزعها …والله كنت حدوخ من المنظر اللي شفته…بشرتي كلها ****لت ونزفت بكميات كبرة وحسيت جمرة بقلبي…وخرج مع الدم مادة لزجة زي الجل باااردة…أنا هنا خفت…وجري مع زوجي للمستشفى… كشف عليّاالدكتور…المهم بعد كلاام كثيرخبرني انو عندي ترقق شديد بالبشرة سبب تسلخ يصل لطبقات الأدمة الداخلية….. عديت الموضوع … كملت استخدام الأقراص …بعدها بشهر…كنت عند أهلي وأنا أمشي بالبيت الا أسمع صوت قوي برجلي ( بالقدم) حتى أهلي سمعوه…وألم فضيييع….وصارت أصابعي طالعة فوق بعض وفيها اعوجاج وتشوه مفجع….صرت أبكي…وروحت المستشفى وعملولي عملية بالقدم…وقاللي الدكتور ان القدم متهشمة …وماصدقني اني انكسرت كذا من غير شي ….وصراحة حتى أنا اتفاجأت من الكسر…لأاني من 8 سنوات وأنا يوميا أشرب حليب,,,والشاي والقهوة والغازيات ولا أعرفهم… المهم خبرزوجي الدكتوراني أستخدم فايتمين سي…قام الدكتور عصب وقاللوالفايتمين سي يستخدم فقط لمدة 10أيام بالكثير وفي حالات البرد والزكام… حبيت أحذركم والله يديكم الصحة والعافية …لأني فعلا حاليا أعااني من آلام شديدة بالمفاصل والعظام لأنها سببتلي ترقق وضعف بالعظام والبشرة بدون فااائدة تذكر…حتى السكراب اليومي والليفة ماأقدرأستخدهم لأنهم يسببولي جروح وتمزق بالبشرة..

تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار

تحكي إحدى السيدات أنها كانت تعاني من مشاكل هضمية إلى جانب التهابات في القولون وعندما قررت الذهاب إلى الطبيب قام بوصف لها لبعض الأدوية من بينهم فيتامين سي الفوار. تذكر السيدة أنها عندما بدأت بتناول الجرعة التي حددها لها الطبيب من الفوار لاحظت أن مشاكلها الهضمية بدأت تقل بالتدريج. وجدت السيدة أيضاً أن الفوار ساعد على تنعيم بشرتها إلى جانب نضارته.

 

 

السابق
مصادر فيتامين A (فيتامين أ)
التالي
سمك السلمون بالفرن

اترك تعليقاً